موسكو تضع سيناريو يوم القيامة البيئي بسبب الاحتباس الحراري
آخر تحديث GMT 21:28:04
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكَّدت أنَّ التغيرات المناخية باتت تهدد منشآت البنية التحتية

موسكو تضع سيناريو "يوم القيامة البيئي" بسبب الاحتباس الحراري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موسكو تضع سيناريو

الاحتباس الحراري
موسكو - المغرب اليوم

انضمت روسيا إلى جملة المحذرين من التغيرات المناخية، عبر صفحات "مشروع" تقريرها السنوي حول "حماية البيئة"، الذي رسمت فيه مشهدًا بيئيًا يكاد يكون أقرب إلى "يوم قيامة بيئي" لروسيا نتيجة الاحتباس الحراري.

ودعت وزارة البيئة الروسية في تقريرها المواطنين الروس إلى أن يكونوا مستعدين لتغيرات وظواهر طبيعية وبيئية خطيرة مقبلة، وبصورة خاصة أن يستعدوا لارتفاع عدد الأعاصير، والفيضانات، والتدفقات والانهيارات الطينية، فضلًا عن تلف المحاصيل الزراعية، وانتشار الأمراض والآفات والحشرات الضارة وغيره.

وحذرت الوزارة في تقريرها من أن التغيرات المناخية باتت تهدد أيضًا منشآت البنية التحتية، كما قد تؤدي إلى تدمير شبكات السكك الحديدية، وتوقف عمل محطات الطاقة الكهربائية.

وجاء في "مشروع" التقرير السنوي الذي تعده وزارة البيئة الروسية أن ارتفاع درجات الحرارة في روسيا يجري بوتيرة أسرع مما هو عليه في الدول الأخرى في العالم.

وفي حين كان متوسط ارتفاع درجات الحرارة في العالم عند مستوى 0.18 درجة مئوية، فإن درجة الحرارة في روسيا ارتفعت خلال 10 سنوات منذ عام 1976 حتى عام 2017 نحو 0.45 درجة مئوية.
وشهدت روسيا خلال العام الماضي، 907 ظاهرة طبيعية خطيرة، تسببت 378 ظاهرة منها بأضرار للنشاط الاقتصادي وحياة المواطنين.

وأشار التقرير إلى زيادة كبيرة في الانبعاثات الغازية التي تؤدي إلى الاحتباس الحراري، وحملت المسؤولية عن ذلك لـ"النمو الاقتصادي والنمو السكاني".

وقالت الوزارة" إنَّ ذلك أدى إلى تركيز غير مسبوق خلال 800 ألف عام على الأقل لغازات ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروجين في الغلاف الجوي"، وفقا لما ورد بصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وبعد هذه المقدمة، وضعت الوزارة قائمة "الأضرار المتوقعة" على الأراضي الروسية نتيجة التغيرات المناخية، وتوزعت تلك القائمة على أقسام تناولت بشكل مفصل "الأضرار الصحية" و"التأثير على الموارد المائية" و"على المزروعات والنباتات"، وغيرها.

وتناولت التداعيات المحتملة للتغيرات المناخية على كل واحدة من المناطق الروسية، وقالت على سبيل المثال" إنَّ مناطق جنوب روسيا وجنوب سيبيريا ستشهد تراجعًا في حجم المياه في الأنهر السهلية، وهذا سيؤدي إلى تراجع القدرة على تزويد السكان والمنشآت الصناعية بالمياه، وسيلحق الضرر بالإنتاج الزراعي"، بينما ستعاني مناطق أخرى من الجفاف، فضلًا عن التلف الجزئي، وفي بعض الحالات سيحدث خراب تام للمحاصيل الزراعية، كما تتوقع الوزارة في تقريرها تكرار حالات الجفاف، واتساع مساحات انتشارها.

وتوقف التقرير عند ذوبان الجليد في القطب الشمالي، وكذلك ارتفاع منسوب مياه بحر قزوين، وقال" إنَّ هذا سيؤدي إلى غرق مناطق سكنية بأكملها، وقد يتسبب بدمار منشآت لتخزين مواد كيماوية وبيولوجية ونووية"، علاوة على ذلك، فإن ارتفاع درجات الحرارة، والخلل في مستويات الرطوبة، سيؤدي إلى تسارع "تأهرم" المباني والطرقات في الأجزاء الأوروبية من روسيا.

وتوقعت وزارة البيئة الروسية تزايد الوفيات في مناطق وسط وجنوب روسيا بين كبار السن الذين تجاوزًا 65 عامًا من العمر، وكذلك بين المواطنين الذين يعانون من أمراض القلب والضغط. ولأن الحرارة المرتفعة تساعد على تكاثر سريع للميكروبات في المواد الغذائية، يتوقع أن تؤدي التغيرات المناخية إلى انتشار حالات العدوى المرضية في الجهاز الهضمي.

وسيساعد ارتفاع درجات الحرارة على اتساع مساحات معيشة الحشرات الضارة، التي ستبدأ بتخريب الغابات غرب الأجزاء الأوروبية من روسيا، وجنوب شرقي سيبيريا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تضع سيناريو يوم القيامة البيئي بسبب الاحتباس الحراري موسكو تضع سيناريو يوم القيامة البيئي بسبب الاحتباس الحراري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib