لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى أقمار غاليلو
آخر تحديث GMT 01:22:32
المغرب اليوم -

بسبب أنّ هذه الأقمار تدور أمام وخلف المشتري

لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى "أقمار غاليلو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى

القمر
جدة ـــ عمر العجلاني

أعلنت الجمعية الفلكية في جدة أنّ الراصدين للسماء في السعودية والمنطقة العربية وقبل شروق شمس السبت، سيتمكنون من رصد انتظام القمر مع كوكب المشترى "عملاق نظامنا الشمسي" في الأفق الشرقي من قبة السماء بالعين المجردة.وأوضحت الجمعية في بيان لها حاليًا المشترى يسطع بالقرب من حدود المجموعات النجمية في دائرة البرج "الأسد" والمجموعة النجمية الخافتة "السرطان"، والتي تقع إلى الغرب من "الأسد"، ويمكن رؤية نجم "قلب الأسد" ألمع نجم ضمن مجموعة نجوم الأسد أسفل القمر والمشترى.

وأضافت سوف يشرق القمر والمشترى في ما بعد منتصف الليل، كما يشاهد في سماء السعودية، وبعد ظهور الجِرمين فوق الأفق الشمالي الشرقي، سيظلان في السماء حتى ضوء الفجر، ومع استمرار دوران الأرض حول نفسها من الشرق إلى الغرب سيتحرك القمر والمشترى في اتجاه الغرب في ساعات الفج".وتابعت "خلال تشرين الأول/ أكتوبر وتتشرين الثاني/نوفمبر، يتحرك المشترى إلى الشرق أمام النجوم في خلفيته في اتجاه نجم "قلب الأسد"، ولكن ابتداءً من أيلول/ ديسمبر 2014، سوف يغير المشترى اتجاهه ليتحرك تراجعيًا تجاه الغرب، مبتعدًا عن "قلب الأسد"، ويتجه نجو مجموعة نجوم السرطان، وسيدخل المشترى "السرطان" في مطلع شباط/ فبراير 2015، ليبقى ضمن حدود "السرطان" حتى مطلع حزيران/ يونيو 2015".

وأكملت"كما يظهر القمر من الأرض أكبر بكثير من المشترى، ولكن الآخير في الحقيقة أكبر بكثير من القمر، الذي يظهر كبيرًا فقط بسبب أنه أقرب بكثير إلينا، وعادة يتم حساب المسافات داخل نظامنا الشمسي بواسطة "الوحدة الفلكية"، وهذه الوحدة الفلكية معدل المسافة بين الأرض والشمس، وتساوي حوالي 150مليون كيلومتر، أو 93مليون ميل أو 8.3 دقائق ضوئية. وفي هذا الانتظام بحسب الجمعية فإنّ القمر على بُعد حوالى 1/ 400وحدة فلكية؛ في حين أنّ المشترى يقع على مسافة أكثر من 5.6 وحدات فلكية من الأرض، لذلك المشترى يقع على مسافة تزيد على 2000 مرة بعد القمر.

 وأوضحت أنه "عند النظر إلى المشترى من خلال التلسكوب يمكن رؤية أقماره الأربعة الرئيسة التي تسمى "أقمار غاليلو"، وقد لا يُرصد واحد أو اثنان في بعض المناسبات، بسبب أنّ هذه الأقمار دومًا تدور أمام المشترى وخلفه، وترتيبها إلى الخارج من المشترى: "أيوا، أوروبا، غانميد، كاليستو"، والأولان تقريبًا في حجم القمر، في حين أن "غانميد" و"كاليستو" لهما أقطار أكبر بحوالي 1.5 مرة من القمر".يذكر أنّ كوكب المشترى سوف يعود ويُرصد في السماء، مساء كانون الثاني/ يناير 2015، وفي 6شباط/ فبراير 2015، وسيكون المشترى في التقابل مع الشمس في سماء الأرض، عندها سيكون ظاهرًا في قبة السماء طوال الليل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى أقمار غاليلو لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى أقمار غاليلو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى أقمار غاليلو لايمكن رؤية أقمار المشترى الأربعة الرئيسة التي تسمى أقمار غاليلو



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود
المغرب اليوم -

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib