الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض
آخر تحديث GMT 02:42:59
المغرب اليوم -

الكوكب سيعبر "النهر الغباريّ" الناتج عن أحد "المُذنَّبات" الحديثة

الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض

الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب
عمان - إيمان أبو قاعود

أكّد مقرر لجنة المواقيت والأهلة في دائرة قاضي القضاة الأردني الفلكي عماد مجاهد أن الغلاف الجوي لكوكب الأرض سيشهد الليلة زخات كثيفة من الشهب من المتوقع أن تصل إلى "200" شهاب في الساعة، وربما تتطور إلى عاصفة من الشهب، أي يظهر عدد أكبر بكثير من الشهب في السماء.
وأوضح مجاهد لـ "المغرب اليوم" أن كوكب الأرض وأثناء دورانه حول الشمس سيعبر النهر الغباري الناتج عن أحد المُذنَّبات الحديثة مساء اليوم السبت, حيث يُتوقع أن يشاهد أكثر من 200 شهاب في الساعة , منوهاً أن هذه الزخات ستشاهد للمرة الأولى في تاريخ الفلك.
وأشار مجاهد إلى أنه في الثلاثين من شهر نيسان/ أبريل 2014 الماضي التقط العلماء من مرصد فلكي قطره 20 بوصة (100 سنتمتر) في نيومكسيكو صورة واضحة للمُذنّضب الجديد P209/LINEAR ، وظهر المذنَّب باهتا وصغيرا حيث انه على الرغم من مقدار لمعانه البسيط الذي وصل إلى القدر 14 من اللمعان، ومدة تعريض 3 دقائق ومن خلال تلسكوب 20 بوصة، ومع ذلك ظهر المذنَّب على شكل نقطة باهتة في كوكبة الدب الأكبر، وكان المذنَّب على مسافة 40 مليون كيلومترا من الأرض أثناء التقاط الصورة، وفي التاسع والعشرين من أيار/ مايو الجاري سيكون المُذنّب في اقرب نقطة له من الأرض على مسافة 8،3 مليون كيلومترا فقط.
وسيكون النهر الغباري الناتج عن المُذنَّب "مشحونًا ومليئًا" بالذرات الغبارية التي يتوقع أن تخترق الغلاف الغازي الأرضي بسرعة عالية جدًا تصل إلى 100 كيلومترًا في الثانية الواحدة، أي أن سرعتها تفوق سرعة طلقة البندقية أثناء عبور الأرض للنهر الغباري في الرابع والعشرين من أيار/ مايو الجاري إن شاء الله، وأنها تحترق على ارتفاع 120 كيلومترًا من فوق سطح الأرض، وتتحول إلى رماد بعد احتراقها على ارتفاع 60 كيلومترًا تقريبًا عن سطح الأرض، لذلك فان هذه الشهب تحترق في الغلاف الغازي للأرض ولا تصل إلى سطح الأرض على الإطلاق.
ويتوقع العلماء أن تكون مناطق أميركا الشمالية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ومن ضمنها سماء المملكة من أفضل المناطق على الأرض لرؤية زخة الشهب في الرابع والعشرين من شهر أيار/ مايو الجاري، حيث تعبر الأرض مدار المُذنَّب الذي يترك الذرات الغبارية على شكل نهر من الغبار في مداره، ويُتوقع أن تكون نقطة الإشعاع Radiant أي المنطقة التي تظهر من جهتها الشهب في السماء في كوكبة "الزرافة" Camelopardalis القريبة من القطب السماوي الشمالي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض الفلكيّون يتوقّعون زخّات جديدة كثيفة للشهب في الغلاف الجويّ للأرض



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib