ساجد يروج من بني ملال لأهمية السياحة الجبلية‎
آخر تحديث GMT 23:12:47
المغرب اليوم -

ساجد يروج من بني ملال لأهمية السياحة الجبلية‎

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ساجد يروج من بني ملال لأهمية السياحة الجبلية‎

محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية
الرباط- المغرب اليوم

عقد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاء مع برلمانيي إقليم أزيلال، بحضور عامل الإقليم، ورئيس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، وممثلي القطاعات المعنية.

وتدارس المسؤولون والمهتمون الاكراهات التي يواجهها القطاع السياحي وقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والحلول المقترحة من أجل تجاوز الصعوبات التي تعيشها هذه القطاعات بالإقليم ككل.

وأبرز ساجد في معرض كلمته دور وأهمية السياحة الجبلية التي توفرها منطقة أزيلال والنواحي، من خلال المؤهلات الطبيعية الضخمة والثروة البشرية.

وتحدث الوزير عن الدور الكبير للقطاع السياحي بفضل المهنيين والبرامج الترويجية القوية التي يتم تنزيلها، كالبرامج التي تم إطلاقها للربط الجوي مع عدد من العواصم الأوروبية والإفريقية، والبرامج المتعلقة بالترويج للسياحة الداخلية وتثمين المنتوجات المحلية التي تضفي مزيدا من التميز على الوجهات السياحية للمملكة.

وقال ساجد: "لا بد من الواقعية في وضع وتنزيل البرامج، مع الاعتماد على الشركاء المحليين والجهويين بشكل كبير الذين لهم دور أساسي في أي برنامج تنموي".

وشدد المسؤول الحكومي على ضرورة استغلال مطار بني ملال بشكل جيد، وقال: "هو من المنجزات الكبيرة بجهة بني ملال خنيفرة، الذي تستفيد منه منطقة أزيلال كمثيلاتها من الأقاليم الأخرى".

كما أعطى نموذجا حول الطاقات الشبابية التي تمتاز بها منطقة أزيلال والنواحي، منوها كذلك بالمستثمرين المغاربة الذين يقدمون الكثير لأبناء المناطق من خلال خلق فرص الشغل وتوفير أجواء الإنتاج واستقطاب السياح لاكتشاف الموروث الثقافي والسياحي الايكولوجي والطبيعي للمنطقة.

بعد ذلك، أعطى الوزير الانطلاقة الرسمية لفعاليات النسخة الأولى من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المنظم من طرف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة، تحت شعار "الاقتصاد الاجتماعي والتضامني دعامة أساسية للتنمية المستدامة"، الذي ينظم تزامنا مع برنامج مهرجان فنون الأطلس بساحة آيت عاشور بمدينة أزيلال.

هذا المعرض يعرف مشاركة جمعيات وتعاونيات واتحادات وفيدراليات ومقاولات تنشط في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تمثل أقاليم وعمالات جهة بني ملال خنيفرة، بمجموع 150 عارضا موزعين على مجالات الصناعة التقليدية، الفنية الانتاجية، والمنتوجات المحلية والنباتية والعطرية وخدمات أخرى.

وفي ختام أنشطة المعرض، تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات؛ الأولى تهم تنمية القطاع السياحي، وقعت بين وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والشركة المغربية للهندسة السياحية، والثانية تهم قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أبرمت بين الوزارة ومجلس الجهة وعدد من الشركاء.

والاتفاقية الثالثة تهم إعادة فتح مركز "تبانت" للمهن السياحية، الذي تم إغلاقه لسنوات عديدة، والذي كان يقوم بدور هام في تكوين شباب هذه المناطق الجبلية في مهن مختلفة تؤهلهم لممارسة الإرشاد السياحي بهذه المناطق التي لهم معرفة مسبقة بها. وقد وقعت هذه الاتفاقية بين الوزارة ومجلس الجهة والعمالة وجماعة تبانت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساجد يروج من بني ملال لأهمية السياحة الجبلية‎ ساجد يروج من بني ملال لأهمية السياحة الجبلية‎



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib