السعيد بوحجة ينتقد تزايد الدعوات الى الجيش لانهاء حكم بوتفليقة
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

السعيد بوحجة ينتقد تزايد الدعوات الى الجيش لانهاء حكم بوتفليقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعيد بوحجة ينتقد تزايد الدعوات الى الجيش لانهاء حكم بوتفليقة

رئيس البرلمان الجزائري السعيد بوحجة
الجزائر ـ كمال السليمي

هاجم رئيس البرلمان الجزائري السعيد بوحجة، تزايد دعوات الى الجيش للتدخل وإنهاء فترة حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ووصف مطلقي الدعوات بـ"أصوات تتجاوز حدود الأخلاقيات".  ودفع نقاش في هذا الشأن شارك فيه محللون وعسكريون جزائريون أخيراً، قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح الى التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها، مؤكداً أن الجيش ملتزم مهمات الدستورية فقط.

وخصص بوحجة جزءاً من خطاب افتتاح الدورة البرلمانية أمس الاثنين، للحديث عن دعوات الى تدخل الجيش صادرة من كتاب وأحزاب سياسية، وقال إن هؤلاء يحاولون إضعاف مؤسسات الدولة وإدخال البلاد في مغامرة نحو المجهول. وأكد بوحجة أمام نواب البرلمان وأعضاء مجلس الوزراء ان الأصوات التي تصدر الأحكام الخاطئة وتتجاوز حدود الأخلاقيات، هدفها إضعاف المؤسسات الدستورية والعودة بالبلاد إلى الوراء، مشيراً الى ان رئيس الجمهورية منتخب شرعياً من الشعب الجزائري في تصويت شفاف وديموقراطي، ولا حاجة للتأكيد أن الانتخابات هي السبيل الوحيد المؤدي إلى الشرعية.

وكشف عضو في البرلمان عن حزب "جبهة التحرير الوطني" الذي يتمتع بغالبية ويتزعمه بوتفليقة، إن خطاب بوحجة (المنتمي إلى الجبهة) كان موضع استشارة مع القيادة الحزبية وأوساط نافذة في السلطة، ما يعني أن جهات مقربة من الرئاسة تبدي انزعاجاً من مواقف أحزاب وكتاب، طالبوا صراحة قائد الجيش بإنهاء ما يسمونه شغور السلطة بسبب الظهور النادر للرئيس الجزائري.

وفي سياق متصل كشف رئيس الحكومة الجزائري أحمد أويحيى على هامش افتتاح الدورة البرلمانية، أنه سيقوم بعرض مخطط الحكومة على البرلمان بعد عشرة أيام، ما يعني مضي أويحيى بالتخلي عن خطط سلفه المقال عبد المجيد تبون، فيما كشف أن الرئيس بوتفليقة سيرأس مجلساً للوزراء غداً الأربعاء من دون أن يعطي تفاصيل أكثر عن أهم المشاريع والقرارات التي سيدرسها المجلس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعيد بوحجة ينتقد تزايد الدعوات الى الجيش لانهاء حكم بوتفليقة السعيد بوحجة ينتقد تزايد الدعوات الى الجيش لانهاء حكم بوتفليقة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib