الأميرة للا حسناء على رأس حضور افتتاح مركز الحسن الثاني للتدريب
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الأميرة للا حسناء على رأس حضور افتتاح "مركز الحسن الثاني للتدريب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأميرة للا حسناء على رأس حضور افتتاح

الأميرة للا حسناء
الرباط - المغرب اليوم

ترأّست الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في بوقنادل، حفل افتتاح المركز الدولي الحسن الثاني للتدريب في مجال البيئة.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمركز، تابعت الأميرة للا حسناء شروحات حول أنشطة المركز، إثر ذلك، زارت فضاء الاستقبال وبهو المركز وقاعة التدريب والتعلم والقاعة الكبرى، قبل أن تزور إحدى القاعات الخضراء المتواجدة بالطابق الأرضي، كما زارت الأميرة برفقة السيدة ليلى الصقلي لامي، المهندسة المعمارية للمشروع، المرافق البيئية المتواجدة بالواجهة الخارجية للمركز.

وبنفس المناسبة، تابعت الأميرة للا حسناء عرضا حول تصميم الحديقة الذي أبدعه السيد باسكال لوبيز، المدير العام لمؤسسة (ID paysage)، وعرضين آخرين حول محطة الطاقة الشمسية، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، وحوض تجميع مياه الأمطار والتسميد، وحديقة الزراعة المستديمة.

وفي ختام هذا الحفل، أخذت الأميرة للا حسناء صورة تذكارية بالحديقة مع المستفيدين من التدريب ومع أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة.

ولدى وصول الأميرة إلى المركز الدولي الحسن الثاني للتدريب في مجال البيئة، تقدم للسلام عليها الحسين التيجاني، الرئيس المنتدب للمؤسسة، و سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وخالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ونزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وفخامة تاكوجي هاناتاني، سفير اليابان، وفخامة لي لي، سفير جمهورية الصين الشعبية.

كما تقدم للسلام عليها محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وخالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات المحلية، وعبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وعمر التويمي، عامل عمالة سلا، وحماني أمحزون، رئيس مجلس عمالة سلا، ومحمد كربوب، رئيس مجلس جماعة عامر، وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، و ليلى الصقلي لامي، المهندسة المعمارية للمشروع، وأعضاء المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتولت الأميرة للا حسناء مسؤولية الإشراف على المركز الذي تفضل الملك محمد السادس بتسميته. وهو مكرس بالكامل للتحسيس والتربية على البيئة لفائدة جميع الفئات التي يستهدفها، والتي تشمل الأطفال والمجتمع المدني والمقاولات والإدارات والجماعات الترابية.

ويشكّل المركز تتويجا لثماني عشرة سنة من انخراط الأميرة للا حسناء وانخراط المؤسسة، منذ إنشائها، إلى جانب شركائها.

ويسعى المركز الدولي الحسن الثاني للتدريب في مجال البيئة إلى أن يضطلع بدور القاطرة الرائدة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وهو ما يفرض عليها متطلبات كبرى تتمثل في تموقعها في الطليعة، مع حرصها على أن تجدد أنشطتها بشكل دائم، وأن تكون في المقدمة في المجال البيداغوجي سواء على مستوى المحتوى والمضمون أو على مستوى وسائل النشر.

وقد يهمك أيضاً :

الأميرة للا حسناء تستقبل عددًا من النساء اليابانيات في طوكيو

 الأسرة الملكيّة تحتفل بذكرى ميلاد الأميرة للا حسناء الأربعاء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة للا حسناء على رأس حضور افتتاح مركز الحسن الثاني للتدريب الأميرة للا حسناء على رأس حضور افتتاح مركز الحسن الثاني للتدريب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib