المكتب المغربي للسياحة يستقر في نيودلهي لاستقطاب الزبناء الهنود
آخر تحديث GMT 08:40:39
المغرب اليوم -

المكتب المغربي للسياحة يستقر في نيودلهي لاستقطاب الزبناء الهنود

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المكتب المغربي للسياحة يستقر في نيودلهي لاستقطاب الزبناء الهنود

محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي
الدار البيضاء - المغرب اليوم

أشرف محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، على افتتاح فرع المكتب الوطني المغربي للسياحة بالعاصمة الهندية نيودلهي، في خطوة عملية تهدف إلى رفع عدد السياح الوافدين على المملكة المغربية من هذا البلد الآسيوي.

ويقوم الوزير محمد ساجد، مرفوقا بعدد من مدراء المؤسسات السياحية التابعة لوزارة السياحة، بزيارة إلى العاصمة نيودلهي لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية الهند في قطاع السياحة والطيران والاقتصاد التضامني والاستثمار.

ويسعى المكتب الوطني للسياحة عن طريق فرعه الجديد، الذي سيشرف عليه محمد الصديق شكير، مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في الشرق الأوسط، ومقره أبوظبي، إلى ترويج المنتوج السياحي المغربي وإبراز نقاط قوته وسط السوق الهندي الذي يتجه ليصبح ثالث أكبر اقتصادات العالم بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر حفل افتتاح فرع المكتب الوطني للسياحة بنيودلهي عدد من سفراء الدول المعتمدين لدى الجمهورية الهندية، وممثلو الشركات الفاعلة في قطاع السياحة، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل إعلام هندية.

ويأتي افتتاح المكتب المغربي الجديد بعد سلسلة من اللقاءات عقدها مسؤولو وزارة السياحة مع عدد من أبرز المسؤولين والفاعلين الهنود في مجال السياحة والنقل الجوي، حيث ستكون مهمة ممثل المكتب بنيودلهي إبراز المؤهلات السياحية للمملكة باعتبارها وجهة مستقرة وآمنة وأول وجهة سياحية في القارة السمراء، بالإضافة إلى تقديم عروض سياحية جذابة ومتنوعة.

وقال محمد ساجد، في كلمة بالمناسبة، إن المكتب الوطني للسياحة سيمكن من تعزيز قدرات المغرب داخل سوق السياحة الهندية خلال السنوات المقبلة، موردا أن فرع المكتب المغربي بنيودلهي يشكل فرصة للتواصل وتقريب المنتوج المغربي من المهنيين ووكالات الأسفار بالهند.

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية أوضح الوزير ساجد أن افتتاح فرع المكتب الوطني المغربي للسياحة بجمهورية الصين الشعبية خلال سنة 2015، وإلغاء الملك محمد السادس لتأشيرة دخول المواطنين الصينيين، مكنا من رفع عدد سياح هذا البلد نحو المملكة.

ويطمح المسؤول الحكومي عن قطاع السياحة إلى رفع عدد السياح الهنديين من حوالي 15 ألف سائح هندي زاروا المغرب خلال سنة 2017، إلى 40 ألف سائح خلال 2019، وإلى 100 ألف خلال السنوات القليلة المقبلة. وكان عدد السياح الهنديين الوافدين على المغرب قد سجل ارتفاعاً بنسبة 6 في المائة ما بين سنتي 2016 و2017.

وأكد الوزير ساجد أن إنشاء خط جوي جديد مستقبلاً بين المغرب والهند من شأنه أن يسهم في تحقيق أهداف المرحلة المقبلة؛ إذ يرتقب ضمن برنامج الزيارة أن يقوم الوفد المغربي بتوقيع اتفاقية مع الخطوط الجوية الهندية من أجل فتح آفاق التعاون بين مؤسسات النقل الجوي للبلدين.

من جانبه قال عادل الفقير، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن تدشين مكتب نيودلهي يعد خطوة مهمة جداً بالنسبة لتطور قطاع السياحة بالمغرب، ولفت إلى أن السوق السياحي الهندي من بين أبرز الأسواق السياحية العالمية لأنه يتعدى مليارا و300 مليون نسمة.

وأضاف المسؤول السياحي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المغرب يتوفر على مؤهلات هائلة للاستفادة من السوق الهندي الواعد، متعهدا بأن "المكتب سيعمل مع جميع الفاعلين والشركاء والمؤثرين الهنديين من أجل تشجيع السائح الهندي لاكتشاف وجهة المغرب".

وتعتبر الهند أحد أكثر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم، وتأتي في المرتبة الثانية بعد الصين. ووفقًا لتقديرات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، يرتقب أن يبلغ عدد السياح الهنود إلى الخارج 50 مليون سائح بحلول عام 2020. ومن المتوقع أن يحقق سوق السفر والسياحة في الهند معدل نمو سنوي مركب نسبته 7.23% تقريباً خلال الفترة من 2016 إلى 2021.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب المغربي للسياحة يستقر في نيودلهي لاستقطاب الزبناء الهنود المكتب المغربي للسياحة يستقر في نيودلهي لاستقطاب الزبناء الهنود



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib