ثلاثي يستعد لخلافة سيطايل  ودوزيم تعيش تصريف الأعمال
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ثلاثي يستعد لخلافة سيطايل .. و"دوزيم" تعيش "تصريف الأعمال"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ثلاثي يستعد لخلافة سيطايل .. و

سميرة سيطايل
الرباط - المغرب اليوم

 

مباشرة بعد تقديم سميرة سيطايل للاستقالة من إدارة أخبار القناة الثانية، تناسلت الأخبار عن هوية المعوض لها على رأس المديرية، وتراوحت الأسماء المرشحة بين 3 وجوه معروفة داخل القناة التي تعيش أزمة مالية خانقة، يتقدمها حميد ساعدني، نائب مديرة الأخبار، ورضا بنجلون، مدير البرامج الإخبارية والوثائقية، ويوسف الزويتني، رئيس تحرير.

وحسب ما كشفته مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فقد "أقامت القناة حفل وداع عشية الجمعة على شرف سميرة سيطايل، ومن المرتقب أن يحل مكانها نائبها حميد ساعدني لمدة 6 أشهر، في أفق استقبال جميع الترشيحات، التي تظل محصورة في الثلاثي المذكور، باستثناء حصول مفاجأة".

وأضافت المصادر ذاتها أن "حظوظ حميد ساعدني تبقى ضئيلة بحكم عضوية المجلس الوطني للصحافة، والتي قد تشغله كثيرا عن القناة التي تعاني مشاكل متعددة"، مسجلة أن "المرشح رضا بنجلون بدوره له مشاكل مع النقابة، لكن حظوظه تبقى قائمة؛ فيما يراهن يوسف الزويتني على إمكانية تشبيب المناصب بالقناة".

وبخصوص بعض الوجوه المعروفة الأخرى، أشارت مصادر هسبريس إلى أن "جامع كولحسن، رئيس تحرير مركزي، مقدم برنامج "مباشرة معكم"، لم يبد أية رغبة في تولي المنصب الشاغر"، مسجلة أن "الجميع يترقب الاسم الجديد، ومدى قدرة التحولات الحالية على فك الأزمة التي تعيشها القناة".

وبعد مسيرة دامت ثلاثة عقود داخل القناة الثانية العمومية، أعلن، الجمعة، أن سميرة سيطايل، مديرة الأخبار بـ"دوزيم"، غادرت منصبها. وجاء في بلاغ لقناة "دوزيم" أن سيطايل التحقت بالقناة في 2 ماي من سنة 1990 كصحافية مقدمة، والجمعة 31 يناير غادرت بعد مسار استثنائي داخلها.

وتولت سميرة سيطايل، خلال مسارها، مهمة رئيسة تحرير لقطاع الأخبار، ثم مديرة الأخبار بالقناة، ومنصب نائبة المدير العام للقناة. وأضاف البلاغ أن سيطايل عملت في البداية كمراسلة صحافية، وأعدت على الخصوص برنامجا يتناول موضوع الدعارة "لي فلور دي مال" كما أشرفت على أول سلسلة لروبورتاجات تعنى بمغاربة العالم.

كما قامت سيطايل بتقديم عدد من البرامج الحوارية التي استضافت خلالها شخصيات بارزة على الصعيد الدولي؛ كنيلسون مانديلا وبان كي مون وشيمون بيريز وخوسي ماريا أزنار وماكي سال وفرانسوا ميتران وإبراهيم بوبكر كيتا.

كما اشتغلت في السينما التسجيلية، حيث أخرجت شريطاً غير مسبوق؛ وهو أحد أكثر الأعمال التسجيلية تميزاً في المشهد السمعي البصري المغربي، "مذكرات المنفى"، استعادت خلاله سميرة سيطايل فترة نفي السلطات الاستعمارية الفرنسية الملك الراحل محمد الخامس والأسرة الملكية عام 1953 إلى مدغشقر.

قد يهمك ايضا :

الجيش السوري يسيطر على وادي الضيف في ريف إدلب الجنوبي
الجيش السوري يطرق أبواب "معرة النعمان" بعد تطهير "معرة شمارين" من "القوقاز"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثي يستعد لخلافة سيطايل  ودوزيم تعيش تصريف الأعمال ثلاثي يستعد لخلافة سيطايل  ودوزيم تعيش تصريف الأعمال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib