كبور بابيدجان يواصل أقوى عروضه الساخرة
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

" كبور" بابيدجان يواصل أقوى عروضه الساخرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"كبور" يواصل أقوى عروضه الفنية الساخرة
أبيدجان – المغرب اليوم

استحسن جمهور الجالية المغربية بأبيدجان، عرضا من أقوى عروض حسن الفد الساخرة في عودة أخرى إلى شخصية "كبور" المحببة لدى الجمهور.

وفي قاعة بقصر الثقافة في أبيدجان، غصت بالحاضرين، أعاد الفد، رفقة الكاريكاتيريست مبارك بوعلي، تقمص شخصية كبور الأثيرة إلى متابعيه، وصياغة العرض من خلال مجموعة من الأسئلة التي تجيب عليها شخصية "كبور بناني اسميرس" بالأجوبة الأكثر طرافة وغرابة.

واستحضر الفد في ذلك شخصيتي "الشعيبية " و"لحبيب" اللتين صاحبتاه في سلسلته الفكاهية الكوبل"، ومستقصيا جوانب من طفولة الشخصية المتقمصة وزواجها وروابطها الاجتماعية وأصولها، وفهمها لبعض القضايا الراهنة، كمسألة المناصفة وحكم الإعدام والتبرع بالأعضاء والمساواة في الإرث بين الذكور والإناث.
وهكذا، وعلى مدى ساعة و40 دقيقة من الضحك بدون توقف، استمتع الجمهور بما حضره حسن الفد من فكاهة غاص لاقتناص عناصرها في عمق ما يشكل الخلفية الاجتماعية والثقافية لشخصية "كبور" والتي رفعها نجاحها وطنيا إلى مستوى "الشخصية المتمتعة بأكبر قدر من الدعابة".

وبما حققه كبور من نجاح وحضور لدى المتابعين من خلال سلسلة "الكوبل" في شهري رمضان 2013 و2014، يعيد الفد من جديد الحياة إلى هذه الشخصية من خلال الجولة التي بدأها يوم الأربعاء الماضي بدكار، والتي ستشق طريقها عبر المغرب و وأوروبا وكندا وصولا إلى الولايات المتحدة.

وقال الفد، في تصريحات صحفية، إنها المرة الثانية التي يحول فيها شخصية تلفزيونية إلى طقوس العرض على خشبة المسرح، كما سبق له ذلك مع شخصية " غلالة" بطل برنامج "السي بيبي " 2014.

وأوضح أن بدء عروضه من دكار كمرحلة أولى ثم أبيدجان كمرحلة ثانية يندرج في إطار تكريس التوجه الإفريقي للمغرب الذي تعزز في السنوات الأخيرة، لافتا إلى أنه يحرص على تقديم عروضه بالقارة في إطار اتصال مباشر بأعضاء الجالية المغربية المقيمة في أرجاء إفريقيا.

وقبل أبيدجان كان الجمهور المغربي في السنغال قد تعرف عن كثب على الشخصية الفكاهية الخيالية الشهيرة "كبور بناني سميرس" خلال عرض فني قدمه الفد على شكل حوار صحفي رفقة مبارك بوعلي؛ تحت عنوان "شكون هو كبور؟".

وفي جو من الفكاهة والضحك تفاعل الحضور مع الأجوبة المثيرة لـ"كبور" في إطار هذا الحوار، والتي أماطت اللثام عن ماضي الرجل وطفولته وزواجه وعمله، وعلاقاته الاجتماعية وهواياته، والأمور التي يفضلها، ومواقفه تجاه عدد من القضايا الراهنة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 كبور بابيدجان يواصل أقوى عروضه الساخرة  كبور بابيدجان يواصل أقوى عروضه الساخرة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib