وزارة الأعرج تتوج الفائزين بجائزة المغرب للكتاب بعد تقييم 191 مؤلفا
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

وزارة الأعرج تتوج الفائزين بجائزة المغرب للكتاب بعد تقييم 191 مؤلفا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة الأعرج تتوج الفائزين بجائزة المغرب للكتاب بعد تقييم 191 مؤلفا

وزارة الأعرج تتوج الفائزين بجائزة المغرب للكتاب
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال– قطاع الثقافة، اليوم الخميس، عن قائمة الفائزين بجائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2019، وهي موزعة بين الانتاجات الشعرية والسردية وجوائز في العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والدراسات الأدبية والفنية واللغوية، والترجمة، والدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، فضلا عن جائزة الكتاب الموجه للطفل والشباب.

ومُنحت جائزة الشعر، مناصفة، بين مصطفى ملح عن ديوانه "لا أوبخ أحدا"، الصادر عن "مقاربات للنشر"، وبين رشيد خالص عن كتابه Guerre Totale suivi de Vols l’éclat، الصادر عن دار "النشر فاصلة".

أما جائزة السرد فعادت للروائي عبد الرحيم جيران عن روايته "الحجر والبركة" الصادر عن دار "النشر فاصلة"، فيما تم حجب جائزة العلوم الإنسانية.

أقرا ايضا:

وزارة "الأعرج" تعلن عن موعد توزيع البطاقة المهنية للفنان​

ونال جائزة العلوم الاجتماعية، مناصفة، بين عياد أبلال عن كتابه "الجهل المركب.. الدين التدين وإشكالية المعتقد الديني في العالم العربي"، الصادر عن "مؤمنون بلا حدود"، وبين خالد زكري عن كتاب "حداثات عربية، من الحداثة إلى العولمة".

وكانت جائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية من نصيب إبراهيم الحيسن عن كتابه "الكاريكاتير في المغرب السخرية على محك الممنوع"، الصادرة عن "منشورات جمعية أصدقاء متحف الطنطان للتراث والتنمية الإجتماعية".

فيما آلت جائزة الترجمة لحسن الطالب عن ترجمته لكتاب "القريب والبعيد.. قرن من الأنثربولوجيا بالمغرب"، للكاتب حسن رشيق، الصادر عن "المركز الثقافي للكتاب".

كما تم منح أحمد المنادي جائزة الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية عن كتابه "الشعر الأمازيغي الحديث"، الصادر عن "منشورات دار السلام".

وجائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي لملعيد العدناني، عن كتابها "إيناضن ن وضان”، الصادر عن "منشورات جمعية تيرا". وجائزة الكتاب الموجه للطفل والشباب لمحمد سعيد سوسان، عن كتابه "حورية من السماء"، الصادر عن "مطبعة وراقة بلال".

يذكر أن عدد الكتب التي قدم أصحابها ترشيحاتهم لنيل لجائزة المغرب للكتاب لدورة 2019، بلغ 191 مؤلفا، احتلت فيها الدواوين الشعرية والروايات السردية موقع الصدارة.

وترأس اللجن المكلفة بالقراءة والتقييم لجائزة الكتاب لموسم 2019، عبد الله بوصوف، بينما عادت رئاسة اللجان الفرعية إلى كل من نزهة ابن الخياط الزكاري في صنف جائزة العلوم الاجتماعية، وجامع بايضا في جائزة العلوم الإنسانية، وفاطمة طحطاح في مجال الدراسات الأدبية واللغوية والفنية والدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، فيما ترأس عبد الكريم برشيد اللجنة الفرعية الخاصة بـ"السرد والإبداع الأدبي الأمازيغي والكتاب الموجه للطفل والشباب"، إضافة غلى أحمد زنيبر في جائزة شعر، وعبد القادر سبيل في صنف الترجمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الأعرج تتوج الفائزين بجائزة المغرب للكتاب بعد تقييم 191 مؤلفا وزارة الأعرج تتوج الفائزين بجائزة المغرب للكتاب بعد تقييم 191 مؤلفا



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib