دراسة تؤكد أن القهوة لا تؤدي الى الإصابة باضطراب ضربات القلب
آخر تحديث GMT 06:46:52
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن القهوة لا تؤدي الى الإصابة "باضطراب ضربات القلب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن القهوة لا تؤدي الى الإصابة

بفنجان القهوة
الرباط - المغرب اليوم

 كشفت دراسة صادرة عن جامعة كاليفورنيا، عن براءة القهوة من المشاكل الصحية المرتبطة بضربات القلب، فعلى مدى عقود حذر خلالها الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضربات القلب بتجنب شرب القهوة، خوفًا من أن تؤدي مادة الكافيين بها إلى أمراض القلب المختلفة، طبقا لما ورد في موقع ميديكال اكسبريس.وأكدت الدراسة أن الكافيين الموجود بالقهوة لا يزيد من خطر الإصابة باضطراب ضربات القلب، كما تبين أن إصابة البعض بسرعة ضربات القلب تعد حالات نادرة للغاية نظرا لأن الكافيين يكون محفزا لهم.وتشير النتائج إلى أن كل فنجان إضافي من القهوة يشربه الشخص يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بحوالي 3٪ في المتوسط، مما يعنى أنه قد يكون بمقدور أولئك الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، من الاستمتاع بفنجان القهوة، بل ربما يساعدهم الكافيين أو القهوة في تقليل المخاطر الصحية المرتبطة به.وأوضح الباحثون أن القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، لكن خصائصها كمنشط دفعت العديد من الأطباء إلى تحذير مرضى القلب من تناولها، حيث اعتقد الأطباء بأن الكافيين قد يتسبب فى سرعة ضربات القلب أو خفقانها بشكل غير طبيعي.وأوضح الباحثون أنه لم يكن هناك أي ارتباط على الإطلاق بين الكافيين واضطرابات ضربات القلب، حتى عندما أخذ الباحثون في الاعتبار العوامل الوراثية الأخرى، فلم يتم العثور على دليل علمى على أن أولئك الذين تناولوا المزيد من القهوة أو أولئك الذين تعرضوا لمزيد من الكافيين تعرضوا لخطر متزايد من عدم انتظام ضربات القلب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طبيبة توضح الفرق بين أعراض القلق والإصابة بفيروس كورونا المستجدّ

رقعة جلد قابلة للارتداء لقياس ضغط الدم وضربات القلب والسكر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن القهوة لا تؤدي الى الإصابة باضطراب ضربات القلب دراسة تؤكد أن القهوة لا تؤدي الى الإصابة باضطراب ضربات القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib