اتحاد المتصرفين المغاربة في العيون يصدر بيانا بشأن وزارة الصحة
آخر تحديث GMT 20:09:58
المغرب اليوم -

اتحاد المتصرفين المغاربة في العيون يصدر بيانا بشأن وزارة الصحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتحاد المتصرفين المغاربة في العيون يصدر بيانا بشأن وزارة الصحة

وزارة الصحة المغربية
الرباط - صلاح الدين أركيبي

توصل "المغرب اليوم،" إلى بيان من المكتب الجهوي، لاتحاد المتصرفين المغاربة بالعيون، جاء كما يلي كما يلي:

"يتابع المكتب الجهوي لإتحاد المتصرفين المغاربة المنضوي في إطار الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة بقلق شديد التطورات الخطيرة التي تشهدها مندوبية وزارة الصحة بإقليم طرفاية والتي تعرف إدارتها تخبطا غير مسبوق نتيجة سوء التسيير و التدبير منذ تولي المندوبة الإقليمية الحالية مقاليد الإدارة الصحية في الإقليم وهي التي تتوفر على سوابق في الفشل في المركز الاستشفائي الإقليمي في بوجدور وكان آخر فصول هذا التخبط ،إقدام السيدة المندوبة باتخاذ قرارات إدارية غير مستندة لأي أساس قانوني في حق المتصرف الإقليمي المسئول عن المصالح الإدارية و المالية بالمندوبية و هي نفس الممارسات التي ارتكبتها ضد المتصرف الإقليمي السابق مما اضطره إلى تقديم طلب إعفائه من المسؤولية بعد شهرين فقط من تعيينه، علاوة على المواجهة المباشرة مع المتصرفين و بقية موظفي القطاع بالإقليم وهو ما يعتبره المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للمتصرفين اعتداءا معنويا على فئة المتصرفين وهو ما لا يتماشى ومقتضبات دولة الحق والقانون والمؤسسات، وبناء عليه فإن المكتب الجهوي للاتحاد الوطني

للمتصرفين المغاربة يعلن للرأي العام الجهوي والوطني ما يلي:

تضامننا المبدئي و المطلق مع زميلنا المتصرف الإقليمي المسؤول عن المصالح الإدارية والمالية بمندوبية وزارة الصحة بطرفاية، والمشهود له بالكفاءة والنزاهة والوطنية وحسن الخلق.

اعتبار التعسف والشطط الممنهج ضد المتصرف الاقليمي المسؤول عن المصالح الإدارية والمالية بالمندوبية، عضو المكتب الجهوي للمتصرفين قرارا تعسفيا واعتداء معنويا مباشرا على جسم الاتحاد الجهوي للمتصرفين بجهة العيون -الساقية الحمراء.

تضامن المكتب المطلق مع كافة المتصرفين بالجهة ضد أي شطط في استعمال السلطة وضد أي قرار تعسفي وضد أي قرار لا يتماشى ومقتضيات دولة الحق والقانون والمؤسسات استعداد المكتب الجهوي للتنسيق مع الإطارات الجمعوية والنقابية على صعيد الجهة لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة لإعادة الاعتبار للأطر المتضررة من القرارات التعسفية.

دعوتنا وزارة الصحة إلى التفعيل الحقيقي للمذكرة الوزارية الأخيرة المتعلقة بشغل مناصب المسؤولية الشاغرة خاصة على مستوى المصالح اللاممركزة في جهة العيون الساقية الحمراء والقطع مع بعض الأعراف والممارسات القديمة لصالح فئة معينة دون أي اعتبار لمعيار الكفاءة المهنية في التدبير.

ندعو كافة المتصرفات والمتصرفين إلى التعبئة والالتحام حول إطارنا الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة من أجل الدفاع عن القضايا الجماعية العادلة و المشروعة و تحصين إطار المتصرف ضد كافة أشكال التعسف والتحقير.

والمكتب الجهوي للمتصرفين في جهة العيون الساقية الحمراء، إذ يثمن عاليا الحملة التضامنية الواسعة مع الإطار - المتصرف الإقليمي المسئول عن المصالح الإدارية و المالية بمندوبية وزارة الصحة بطرفاية، فانه يجدد مطالبته وزارة الصحة بالتدخل من اجل حماية الموظفين من تجاوزات السيدة المندوبة عن قطاع الصحة بمدينة طرفاية، والعمل على إعادة أجواء الثقة داخل الإدارة لما له من أهمية بالغة في إنجاح مشاريع الإصلاح الإداري الذي نادى به ويقوده صاحب الجلالة نصره الله في خطاباته الأخيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المتصرفين المغاربة في العيون يصدر بيانا بشأن وزارة الصحة اتحاد المتصرفين المغاربة في العيون يصدر بيانا بشأن وزارة الصحة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib