دراسة تعلن أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT 17:39:14
المغرب اليوم -

دراسة تعلن أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تعلن أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب

الأطعمة المقلية
واشنطن - المغرب اليوم

حذّرت دراسة أمريكية حديثة من أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام يزيد من خطر وفاة النساء بأمراض القلب، سيما بعد سن اليأس. الدراسة أجراها باحثون بمبادرة الصحة النسائية الحكومية في الولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية "British Medical Journal" العلمية.

وأوضح الباحثون أن دراسات سابقة ربطت بين تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة مثل الدجاج المقلي والأسماك المقلية، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

وأضافوا أن الأدلة المتعلقة بخطر الموت المرتبط بتناول الأطعمة المقلية محدودة، وتخضع لنقاش كبير، لذلك أجروا دراسة لكشف العلاقة بين تناول الطعام المقلي وخطر الموت بأي سبب، وعلى وجه الخصوص جراء أمراض القلب والسرطان.

وشمل البحث حوالي 107 آلاف امرأة تتراوحت أعمارهن بين 50 و79 عامًا، حيث التحقت المشاركات بمبادرة الصحة النسائية في الولايات المتحدة، بين عامي 1993 و1998 وتمت متابعتهن حتى فبراير 2017.

وخلال هذه الفترة حدثت 31 ألفًا و588 حالة وفاة بين المشاركات، بينها 9320 حالة وفاة مرتبطة بالقلب، و8358 وفاة بالسرطان، و13 ألفًا و880 حالة بأسباب أخرى.

وراقب الفريق معدل تناول المشاركات للأطعمة المقلية المختلفة، ووجدوا بعد أخذ عوامل أخرى عديدة محتملة في عين الاعتبار؛ أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام كان مرتبطًا بخطر الموت المرتفع عمومًا، وأمراض القلب خصوصًا.

ووجد الباحون أيضًا أن النساء اللاتي تناولن وجبة مقلية واحدة أو أكثر في يوميًا ارتفع لديهن خطر الوفاة بنسبة 8٪ مقارنة بأقرانهن ممن لم يتناولن الطعام المقلي.

وارتبط تناول وجبة واحد أو أكثر من الدجاج المقلي أو الأسماك المقلية يوميًا بزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 13٪، لكن الباحثين لم يعثروا على أي دليل على أن تناول الطعام المقلي يرتبط بخطر الموت بالسرطان.

وكانت دراسة سابقة كشفت أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المقلية والمعالجة مرتبط بارتفاع ضغط الدم.

وقد يهمك أيضاً :

فاكهة الأفوكادو قد تتسبب في إصابتك بأمراض القلب

 تناول الأطعمة الغنية بالألياف يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تعلن أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب دراسة تعلن أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب



GMT 19:07 2026 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

علاج جديد للسكري يساعد على إنقاص الوزن

GMT 21:10 2026 الخميس ,28 أيار / مايو

تأثير القهوة مساءً على الدماغ والنوم

GMT 16:16 2026 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

8 أطعمة تساعد على مقاومة الالتهابات

GMT 22:03 2026 الإثنين ,25 أيار / مايو

7 هوايات لتعزيز صحة الدماغ

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

GMT 21:57 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

باريس تمنح سجينة إيرانية صفة مواطنة شرف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib