كوب واحد فقط من القهوة يوميا أثناء الحمل قد يزيد من خطر الإملاص
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

كوب واحد فقط من القهوة يوميا أثناء الحمل قد يزيد من خطر الإملاص

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كوب واحد فقط من القهوة يوميا أثناء الحمل قد يزيد من خطر الإملاص

القهوة سريعة التحضير
لندن - المغرب اليوم

تشير الأبحاث إلى أن تناول فنجان واحد فقط من القهوة يوميا أثناء الحمل قد يزيد من خطر الإملاص.

وبحثت دراسة بريطانية أجريت على أكثر من 1000 امرأة حامل، بما في ذلك 290 منهن ولدن أطفالا موتى، في تناول الكافيين يوميا.

وتم ربط كل 100 ملغ من الكافيين يوميا أثناء الحمل، أي ما يعادل أقل من كوب واحد من القهوة المفلترة، بزيادة خطر حدوث ولادة طفل ميت بنسبة 27%.

ويُعتقد أن الكافيين يضيق الأوعية الدموية في المشيمة، ما يقلل من وصول الأكسجين إلى الجنين.

ويتخلص الأطفال في الرحم من الكافيين بمقدار ثلث سرعة أمهاتهم في ذلك، ويمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.

وعلى غرار الكحول، يختلف الخبراء حول ما إذا كان بإمكان النساء الحوامل تناول الكافيين بأمان.

وقد تكون مشروبات الطاقة ضارة بشكل خاص، مع خطر ولادة جنين ميت أعلى بنسبة 85% إذا شربت المرأة 100 ملغ من مشروبات الطاقة يوميا مقارنة بعدم تناولها على الإطلاق، بينما يبدو أن تناول 100 ملغ من القهوة سريعة التحضير يوميا يزيد من المخاطر بمقدار الثلث.

ويكون الخطر أعلى بما يقارب الربع بالنسبة للمشروبات الغازية، بينما أشارت النتائج إلى أن الشاي لم يرتبط بالإملاص خلال الدراسة.

وقال البروفيسور ألكسندر هيزيل، المؤلف الأول للدراسة ومدير مركز تومي لأبحاث صحة الأم والجنين في جامعة مانشستر: "هذا خطر ضئيل نسبيا، لذلك لا ينبغي أن يقلق الناس بشأن فنجان القهوة العرضي، ولكن دراستنا وجدت أنه حتى كمية صغيرة نسبيا من الكافيين يوميا مرتبطة بخطر أكبر للإملاص.

قد يهمك ايضا:

"قيلولة الكافيين" الحل السحري للحفاظ على مستوى التركيز والانتباه خلال أوقات العمل المسائية

دراسة تؤكد أن شرب القهوة يوميًا يقي من الإصابة بالسرطان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب واحد فقط من القهوة يوميا أثناء الحمل قد يزيد من خطر الإملاص كوب واحد فقط من القهوة يوميا أثناء الحمل قد يزيد من خطر الإملاص



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib