جمعيات الآباء تحذر من حملات لجهات سياسية تعرقل عملية تلقيح التلاميذ
آخر تحديث GMT 17:55:07
المغرب اليوم -

جمعيات الآباء تحذر من حملات لجهات سياسية تعرقل عملية تلقيح التلاميذ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمعيات الآباء تحذر من حملات لجهات سياسية تعرقل عملية تلقيح التلاميذ

التلاميذ
الرباط _ المغرب اليوم

تعالت أصوات ممثلي جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ بالمدارس العمومية والخصوصية، من أجل وضع خطة تواصلية مع الآباء من أجل طمأنة تبديد مخاوفهم من عملية تلقيح أبنائهم ضد فيروس كورونا التي ستنطلق نهاية شهر غشت.

وتأتي المطالبة بهذه الخطوة في وقت تشهد فيه منصات التواصل الاجتماعي انتشار بعض الدعوات المحتشمة التي تحاول الوقوف ضد هذه الحملة الوطنية لتلقيح تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي بمجموع التراب الوطني.

وأكد عبد المالك عبابو، رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بإقليم مكناس، أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، والتي ستنطلق بالمراكز المخصصة لهذا الغرض من لدن وزارة التربية الوطنية، تهدف إلى ضمان المناعة الجماعية للمواطنين المغاربة ضد هذا الفيروس.

واعتبر رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، في تصريح لهسبريس، أن الاجتماعات التي عقدت مع ممثلي آباء التلاميذ في المديريات الإقليمية التابعة للوزارة الوصية على قطاع التعليم ساهمت في طمأنة ممثلي جمعيات أولياء الأمور فيما يخص جدوى هذه العملية، التي حسمت اللجنة العلمية في جدواها والنتائج الإيجابية المتوقعة من ورائها.

وقال عبابو في التصريح ذاته: “هناك حملات لبعض الجهات السياسية التي تحاول عرقلة العملية؛ علما أن اللجنة العلمية قد قالت كلمتها في الموضوع، ولا يحق لأي جهة كانت التطرق لموضوع ذي طبيعة علمية محضة”.

وأضاف المتحدث: “الحملات تشمل بعث رسائل عبر منصة “واتساب”، إضافة إلى وسائل أخرى، والتي يدعو فيها البعض إلى الامتناع عن تلقيح التلاميذ؛ وهو ما يحتم على وزارتي التربية الوطنية والصحة تكثيف عمليات التواصل بطريقة علمية ومبسطة، ومن خلال إشراك ممثلي جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ، من أجل ضمان إيصال تطمينات إلى الآباء والأمهات وتبديد المخاوف التي قد تكون أثارتها هذه الدعوات التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي”.

من جهته، أكد سعيد كشاني، رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، أن عملية التلقيح التي تستهدف الأطفال يجب أن ترافقها حملة تواصلية لطمأنة الآباء، خاصة أنها تهدف إلى ضمان المصلحة العامة وحفظ صحة الأطفال وتعزيز مناعتهم ضد هذا الفيروس.

قد يهمك ايضا

تلقيح التلاميذ يستوجب موافقة الوالدين في المغرب

استعدادات جارية لتهييئة مركز تلقيح التلاميذ ضد "كوفيد-19" في ثانوية الحسن الثاني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعيات الآباء تحذر من حملات لجهات سياسية تعرقل عملية تلقيح التلاميذ جمعيات الآباء تحذر من حملات لجهات سياسية تعرقل عملية تلقيح التلاميذ



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib