تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
آخر تحديث GMT 01:34:17
المغرب اليوم -
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال كولومبيا إلى 265 قتيلا و496 مفقودا مقتل جنديين أميركيين في تحطم مروحية عسكرية بولاية تكساس طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب
أخر الأخبار

تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

الوجبات السريعة
واشنطن - المغرب اليوم

أظهرت دراسة جديدة، أن الإكثار من تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان المبيض، وفقًا لدراسة جديدة أجريت على أكثر من 197000 شخص في المملكة المتحدة، أكثر من نصفهم من النساء. علاقة الأطعمة فائقة المعالجة والسرطان

ووجدت الدراسة أن كمية الأطعمة فائقة المعالجة أو الوجبات السريعة التي استهلكها الأشخاص في الدراسة تراوحت بين 9.1% إلى 41.4% من نظامهم الغذائي، وكلما زادت نسبة استهلاك تلك الأطعمة، كلما زاد نسبة الإصابة بالسرطان.

وتناول تلك الأطعمة الوجبات السريعة يزيد من نسبة إصابة النساء بسرطان المبيض، كما أن الأطعمة فائقة المعالجة تزيد من خطر الإصابة بالسمنة والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني

وتشمل الأطعمة فائقة المعالجة، المجهزة، الحساء الجاهز والصلصات والبيتزا المجمدة والوجبات الجاهزة، بالإضافة إلى النقانق والنقانق والبطاطس المقلية والمشروبات الغازية والبسكويت الذي يتم شراؤه من المتجر والكعك والحلويات والكعك والآيس كريم.

وقالت ماريون نستله، أستاذة التغذية ودراسات الغذاء والصحة العامة في جامعة نيويورك، ماريون نستله، إن هناك مئات الدراسات حرفيًا التي تربط الأطعمة فائقة المعالجة بالسمنة والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الإجمالية.

ما هي الأطعمة فائقة المعالجة؟
التحليل والتعليب والبسترة والتخمير وإعادة التشكيل، هي كلها أشكال من معالجة الطعام، والنتائج النهائية غالبا ما تكون لذيذة، حيث يتم تغييرها لدرجة كبيرة، وتحويلها كيميائيا باستخدام طرق ومكونات غير شائعة الاستخدام عند الطهي في المنزل، ويمكن أن تتسبّب تلك الأطعمة بأمراض القلب والوفاة المبكرة لدى كلّ من الرجال والنساء.

فحصت دراسة أجريت عام 2022، الأنظمة الغذائية لأكثر من 200000 رجل وامرأة في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 28 عامًا، ووجدت صلة بين الأطعمة فائقة المعالجة والإصابة بسرطان القولون.


قد يهمك أيضاً :

مكمل غذائي يمكن للمستويات العالية منه أن تزيد خطر الإصابة بالسرطان

أبرز الأطعمة التي تُزيد من خطر الإصابة بالسرطان

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل

GMT 14:02 2026 الإثنين ,27 تموز / يوليو

طريقة الحصول على أفضل سرعة شحن لهواتف أندرويد

GMT 08:14 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

ترامب يحسم الجدل بشأن منح إيران 300 مليار دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib