أطعمة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الربع
آخر تحديث GMT 07:20:37
المغرب اليوم -
الدبيبة يحذر من استهداف المنشآت النفطية بالطائرات المسيرة ويؤكد محاسبة المسؤولين عن الهجمات سنتكوم تعلن استهداف سفينة في مضيق هرمز بزعم انتهاك الحصار الأمريكي على إيران الحرس الثوري الإيراني يلوّح بنقل العمليات إلى أراضي خصومه وسط تصاعد التوتر مع واشنطن فلسطين تحذر مجلس الأمن من مخاطر الضم والتهجير وتطالب بتحرك دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي مقتل وإصابة 16 شخصا في هجوم حوثي على سفينة بباب المندب منظمة العفو الدولية تنتقد أحكام الإعدام بحق بشار وماهر الأسد وتطالب بإلغاء المحاكمات الغيابية وعقوبة الإعدام الأهلي يحسم مصير إمام عاشور ويغلق الباب أمام رحيله في الميركاتو الصيفي جوليان ألفاريز يثور غضبًا ويهدد بالتصعيد للرحيل عن أتلتيكو مدريد والانضمام إلى برشلونة مانشستر سيتي يعلن رحيل كالفين فيليبس إلى شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة مجددًا مسيرة مجهولة تربك حركة الطيران في مطار هانوفر الألماني وتعليق الإقلاع والهبوط مؤقتًا
أخر الأخبار

أطعمة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الربع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أطعمة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الربع

الخضراوات الورقية
لندن ـ المغرب اليوم

بينما تعتبر أمراض القلب من الأسباب الرئيسية للوفاة في معظم دول العالم، كشفت دراسة حديثة جديدا.

بنسبة تصل إلى الربع

فقد وجدت الدراسة أن تناول الخضراوات الورقية والأطعمة مثل الموز قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الربع.

وأضافت أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل السلمون والبروكلي والسبانخ تساعد الجسم على التخلص من الملح وتقلل احتمالية الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب بنسبة 24%، وفقا لموقع "إندبندندت".

كما تابعت الدراسة التي نشرت نتائجها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في مدريد، أن الباحثين اختبروا 1200 مريض بحالات قلبية مزمنة، وتم توجيه 600 منهم لاتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم ومنخفض في اللحوم.

بدوره، كشف البروفيسور هينينغ بوندغارد، المؤلف الرئيسي للدراسة من مستشفى جامعة كوبنهاغن: "أن تطور جسم الإنسان على نظام غذائي غني بالبوتاسيوم ومنخفض الصوديوم - عندما كنا نعيش في السافانا ونأكل الفواكه والخضراوات".

وقال: "أصبحنا الآن نتبع نظاما غذائيا حديثا يعتمد على الأطعمة المصنعة، وكلما زادت المعالجة، زاد الصوديوم في الطعام وانخفض البوتاسيوم.. وهو تغير جذري".

إلى ذلك، أظهرت النتائج أن ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم ارتبط بشكل عام بانخفاض كبير في خطر الإصابة بالأحداث القلبية والدخول إلى المستشفى أو الوفاة من أي سبب.
نظام غذائي صحي

يذكر أن دراسة سابقة كانت أكدت أن هناك أطعمة يجب تجنبها لتحسين صحة القلب، وفقا لموقع "هارفارد هيلث" الأميركي، ومنها: الخبز الأبيض، الدجاج المقلي، البطاطس المقلية، المشروبات الغازية، اللحوم الحمراء، السمن النباتي.

وذكرت أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر من الأسباب الرئيسية للوفاة في معظم دول العالم، لكن الالتزام بنظام غذائي صحي يعدّ أحد أهم الطرق فاعلية لتفادي ذلك.

قد يهمك أيضا

دراسة تكشف ان البيض لا يسبب أمراض القلب بل الدهون هي الخطر الحقيقي

 

الخضراوات الورقية أحد أهم نوعيات الخضراوات التي تعزز الصحة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الربع أطعمة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الربع



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib