تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالنقرس
آخر تحديث GMT 17:35:16
المغرب اليوم -

تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالنقرس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالنقرس

فيتامين سي
لندن - المغرب اليوم

أكدت دراسة جديدة ، أن تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالنقرس ، وهو نوع التهاب المفاصل الآخذ في الازدياد بالإضافة أنه يحسن من مرض السكري وإعتام عدسة العين وبالطبع نزلات البرد ، كشفت الدراسة التي نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين تم إعطاؤهم مكمل فيتامين سي 500 ملليجرام يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة 12٪ للإصابة بالنقرس في غضون 10 سنوات ، وفقا لما نشره موقع " ahchealthenews".

النقرس هو حالة التهابية ناتجة عن كثرة حمض اليوريك ، وهو منتج ثانوي لبعض الأطعمة التي نتناولها ، في الجسم، عندما يكون هناك الكثير من حمض اليوريك الذي يتعذر على الجسم تكسيره ، يمكن أن يتراكم إلى بلورات في المفاصل ويسبب تورمًا واحمرارًا مؤلمًا.

قال الدكتور ألفين ويلز ، اختصاصي أمراض الروماتيزم في مركز أورورا الصحي في فرانكلين ، ويسكونسن: "إنه على الرغم من عدم وجود علاج للنقرس ، إلا أنه يمكن إدارته بفعالية باستخدام الأدوية المضادة للالتهابات والأدوية التي تخفض مستويات حمض اليوريك في الجسم ، و التوقف عن تناول أدويتهم عندما لا يعانون من نوبة نشطة ، مما قد يؤدي إلى عودة الأعراض ، مما يجعل تغيير نمط الحياة جزءًا مهمًا من إدارة المرض ".

أظهرت الدراسات السابقة قدرة فيتامين سي على خفض مستويات حمض البوليك في الجسم ، ولكن هذه كانت أول تجربة سريرية عشوائية طويلة المدى لتقييم ما إذا كان فيتامين سي يمكن أن يمنع النقرس.

غالبًا ما يُشار إلى النقرس على أنه "مرض الملوك" بسبب ارتباطه الطويل الأمد بالإفراط في تناول الطعام يعرف الأطباء الآن أن العوامل البيئية والتاريخ العائلي يلعبان دورًا ، ولكن لا يزال من الصحيح أن الوجبات الغذائية الغنية باللحوم الدهنية والفركتوز يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالنقرس بالإضافة إلى الإسهام في حدوث نوبات النقرس.

وأضاف الدكتور ويلز: "يمكن للتغييرات البسيطة في نمط الحياة مثل فقدان الوزن وتناول الأطعمة الصحية أن تساعد في منع وإدارة النقرس ، من المحتمل أن مكمل فيتامين سي اليومي ، الذي له آثار جانبية قليلة جدًا ، يمكن أن يفعل الشيء نفسه."

 

قد يهمك أيضاً :

دواء لعلاج «النقرس» على خط المواجهة في الحرب ضد «كورونا»

نقص الحديد يؤدي إلى إضعاف المناعة

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالنقرس تناول فيتامين سي يمكن أن يساعد في تقليل فرص الإصابة بالنقرس



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل

GMT 14:02 2026 الإثنين ,27 تموز / يوليو

طريقة الحصول على أفضل سرعة شحن لهواتف أندرويد

GMT 08:14 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

ترامب يحسم الجدل بشأن منح إيران 300 مليار دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib