مكملات الكالسيوم تزيد خطر وفاة الرجال من الأمراض القلبية
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

مكملات الكالسيوم تزيد خطر وفاة الرجال من الأمراض القلبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكملات الكالسيوم تزيد خطر وفاة الرجال من الأمراض القلبية

واشنطن ـ يو.بي.آي

اكتشف باحثون اسكتلنديون انه خلافاً للنساء فإن مكملات الكالسيوم ليست مفيدة للرجال بل قد تزيد خطر وفاتهم نتيجة المعاناة من أمراض القلب بنسبة 20%.وأفاد موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي ان باحثين في أميركا أجروا دراسة بينت ان خطر وفاة الرجال جراء مرض في القلب يرتفع بنسبة 20% عند تناولهم مكملات الكالسيوم التي توصف لهم عادة لتقوية العظام. وأشار إلى انه بغية اكتشاف ارتباط مكملات الكالسيوم بزيادة خطر الوفاة من أمراض القلب، عمد فريق من العلماء بقيادة كيان شياو في معهد السرطان الوطني الأميركي إلى جمع بيانات أكثر من 388 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 50 و71 سنة. وتبين انه خلال 12 سنة توفي 7900 رجل بسبب أمراض القلب مقارنة مع حوالي 4 آلاف امرأة، وبين الذين توفوا 51% من الرجال و70% من النساء كانوا يتناولون مكملات الكالسيوم.وأوضح الباحثون ان تناول ألف ملغرام يومياً من مكملات الكالسيوم يزيد خطر الوفاة من أمراض القلب بنسبة 20%. أما عند النساء، فلم يتبين ان لمكملات الكالسيوم ارتباطاً بزيادة خطر وفاتهن من أمراض القلب.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكملات الكالسيوم تزيد خطر وفاة الرجال من الأمراض القلبية مكملات الكالسيوم تزيد خطر وفاة الرجال من الأمراض القلبية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib