مختصون في السكري يدعون لتعميم مضخات الأنسولين للرضع و الأطفال
آخر تحديث GMT 16:58:54
المغرب اليوم -

مختصون في "السكري" يدعون لتعميم مضخات الأنسولين للرضع و الأطفال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مختصون في

الجزائر ـ واج

دعا مختصون في مرض السكري في الجزائر العاصمة الى تعميم و تعويض مضخات الأنسولين للرضع وبعض الاطفال المصابين بالسكري و ذلك من اجل توازن افضل لنسبة الغلوكوز في الدم. في هذا السياق دعت البرفيسور فريدة لاسات رئيسة وحدة مرض السكري للاطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي نفيسة حمود خلال يوم تكويني للمرضى و اوليائهم ان "مضخة الانسولين تتميز مقارنة بحقن الانسولين بضخ متواصل للانسولين و معادلة نسبة الغلوكوز في الدم لدى الرضع و الاطفال و بالتالي يجب تعميم و تعويض هذه المضخات لدى الضمان الاجتماعي". و تخصص مضخات الانسولين هاته الى الرضع و بعض الاطفال المصابين بالسكري (سكري من نوع 1) و النساء الحوامل اللائي يعانين من نسبة غلوكوز غير مستقرة بعد استشارة الطبيب. كما اوضحت المختصة التي تشغل ايضا منصب رئيسة الرابطة الجزائرية لمرضى السكري الشباب ان الرضع و الاطفال الذين يستعملون مضخة الانسولين لن يصبحوا في حاجة الى اخذ حقن انسولين اربع مرات يوميا من اجل معادلة نسبة الغلوكوز في الدم. و تعد مضخة الانسولين اجراء طبي يتكون من مضخة و قطعة نسيج و انابيب تضخ الانسولين باستمرار و يمكن ضبطها بواسطة جهاز تحكم عن بعد حسب طبيعة و نوعية المواد الغذائية المستهلكة. اما بخصوص التوازن الغذائي فقد اوضح المختص في الغذاء كريم مسوس ان جلسات تكوينية حول مرض السكري و التغذية تقام بانتظام من اجل تعليم الاطفال افضل النظم الغذائية. و اضاف "ان مضخة الانسولين تعطي الاطفال المصابين بالسكري حرية اكبر من حيث تناول الاغذية, حيث يصبح بامكانهم تناول اي نوع من الغذاء شريطة ضبط مضخة الانسولين قبل ذلك". كما يمكنهم ممارسة الرياضة و النشاطات البدنية دون اخذ حقنة انسولين قبل و بعد الحصة الرياضية. اما الدكتور توفيق بلعيدي مختص في تعليم استعمال مضخة الانسولين بمخابر روش فقد اكد ان فائدة المضخة تكمن في الوقاية من الاختلالات الكبيرة و التغيرات في نسبة الغلوكوز في الدم لدى مرضى السكري. و خلص في الاخير الى ان مضخة الانسولين تمنح حياة افضل و راحة اكبر للمرضى مع مشاكل صحية اقل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختصون في السكري يدعون لتعميم مضخات الأنسولين للرضع و الأطفال مختصون في السكري يدعون لتعميم مضخات الأنسولين للرضع و الأطفال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib