مكملات فيتامين د تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

مكملات فيتامين د تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكملات فيتامين د تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

فيتامين د
واشنطن - المغرب اليوم

توصلت دراسة جديدة، إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستوى أعلى من فيتامين د في دمائهم هم في الغالب آمنون من المعاناة من أي أمراض قلبية وعائية.ويشار إلى اضطرابات القلب والأوعية الدموية إلى أنها أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في الوقت الحاضر في جميع أنحاء العالم، ولكن يمكن معالجته بمكملات فيتامين د، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

ووفقًا للنتائج المنشورة في مجلة BMJ ، عند استخدامها مرة واحدة في الشهر ، قد تقلل مكملات فيتامين (د) من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو أي أحداث قلبية خطيرة أخرى لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر.

وشارك في الدراسة أكثر من 21000 فرد تتراوح أعمارهم بين 60 و 84 عامًا، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين وتم إعطاؤهم إما دواءً وهميًا أو قرصًا شهريًا يحتوي على 60.000 وحدة دولية من فيتامين د. وتم التخلص من الحصوات ، وفرط نشاط الغدة الدرقية ، وتلين العظام ، والعظام اللينة ، والساركويد في وقت سابق من قائمة المشاركين.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أولئك الذين تناولوا فيتامين (د) انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة بنسبة 9٪ مقارنة بمن تناولوا دواءً وهمياً.

وعلى الرغم من عدم وجود تغيير في معدلات السكتة الدماغية بين المجموعتين ، إلا أن خطر الإصابة بنوبة قلبية كان أقل بنسبة 19 % ، وكان معدل إعادة تكوين الأوعية التاجية أقل بنسبة 11 % في فئة فيتامين د.

استمر العلاج لمدة خمس سنوات من 2014 إلى 2020 وأفاد أكثر من 80 % من المشاركين أنهم استهلكوا 80 %على الأقل من الأجهزة اللوحية المعينة. أثناء التجربة ، أثرت مشكلة قلبية كبيرة على 1336 مشاركًا فقط ، و 6.6 % من مجموعة الدواء الوهمي و 6 % من مجموعة فيتامين د.

عندما تتعرض بشرة شخص ما لأشعة الشمس المباشرة ، ينتج جسمه بشكل طبيعي فيتامين د، وعلى الرغم من وجود عدد قليل جدًا من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د ، فإن المادة متاحة للاستهلاك، كما تحتوي الأسماك الزيتية والبرتقال والزبادي على كميات كبيرة من فيتامين د ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالقلب تضمين هذه العناصر في نظامهم الغذائي المعتاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

تناول فيتامين د أثناء الحمل يُزيد من فرص الولادة الطبيعية

فيتامين د يُساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكملات فيتامين د تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مكملات فيتامين د تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب



GMT 15:10 2025 السبت ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفضل وقت لتناول فيتامين B12 لضمان امتصاصه

GMT 15:07 2025 السبت ,13 كانون الأول / ديسمبر

الشاي يحمي عظام المسنات من الهشاشة

GMT 15:00 2025 السبت ,13 كانون الأول / ديسمبر

ضبط سكر الدم يُقلّل خطر النوبات القلبية إلى النصف

GMT 14:54 2025 السبت ,13 كانون الأول / ديسمبر

6 فواكه تساعد علي تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib