معلومات لا تعرفها عن ثاني لقاح روسي لوباء كورونا
آخر تحديث GMT 17:54:51
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

معلومات لا تعرفها عن ثاني لقاح روسي لوباء "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معلومات لا تعرفها عن ثاني لقاح روسي لوباء

فيروس كورونا
الرباط - المغرب اليوم

تعمل روسيا على تطوير لقاح ثانى لفيروس كورونا باسم EpiVacCorona فى أحد مصانع سيبيريا، والذى يعد حاليًا معهدًا عالميًا لعلم الفيروسات، وفقًا لتقرير دايلى ميل البريطانية.

وقال العلماء الروس للصحيفة، إن التجارب السريرية للقاح الروسى الثانى ستنتهى فى سبتمبر، وأن 57 متطوعًا لم يبلغوا عن آثار جانبية.

وأضافوا أن جميع المتطوعين الملقحين بصحة جيدة حتى الآن، مشيرين إلى أنه تم بالفعل إعطاء التطعيم الأول لـ 57 متطوعًا، بينما تلقى 43 شخصًا لقاحًا وهميًا.

وذكرت وكالة إنترفاكس، أن المتطوعين دخلوا المستشفى لمدة 23 يومًا أثناء خضوعهم للاختبارات وجميعهم بخير، ولم يتم الكشف عن أى ردود فعل سلبية حتى الآن.

يهدف اللقاح إلى إنتاج استجابة مناعية بعد حقنتين تدار من 14 إلى 21 يومًا على حدة، ويأمل الروس أن يتم تسجيله بحلول أكتوبر وأن يتم إنتاجه بحلول نوفمبر.

يتم تصنيع اللقاح من قبل مركز أبحاث Vector State لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الموجود فى سيبيريا، وهو أحد مكانين فقط في العالم يُسمح لهما بالاحتفاظ بمخزون الجدري القاتل.

وكان المعهد سابقًا مصنع أبحاث الأسلحة البيولوجية السوفيتى عالى السرية، وقد عمل على تطوير 13 لقاحًا محتملاً لفيروس كورونا تم اختبارها على حيوانات المختبر.

وأطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الشهر لقاح كورونا "سبوتنيك 5"، لكن سرعان ما تبع ذلك انتقادات بعد أن أبلغ الأشخاص الخاضعون للاختبار عن العديد من الآثار الجانبية.

وفى نفس السياق، أعلن المركز الروسى لمكافحة انتشار فيروس كورونا، اليوم السبت، عن تسجيل 4921 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و121 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأشار إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 951897، فيما توفي 16310 أشخاص منذ بدء تفشي الفيروس.

قد يهمك ايضا:

توفير تجهيزات طبية خاصة بالأوكسجين لفائدة مرضى "كورونا" في جهة مراكش

كالياري الإيطالي يُؤكِّد إصابة لاعبه ديسبودوف بعدوى "كوفيد-19"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلومات لا تعرفها عن ثاني لقاح روسي لوباء كورونا معلومات لا تعرفها عن ثاني لقاح روسي لوباء كورونا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib