لقاح فايزر يقوي مناعة الجسم لـ5 أشهر وأكثر
آخر تحديث GMT 05:04:54
المغرب اليوم -

لقاح "فايزر" يقوي مناعة الجسم لـ5 أشهر وأكثر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لقاح

فيروس كورونا
الرباط - المغرب اليوم

فرض اكتشاف سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد في بعض الدول حالة من القلق والترقب والاستنفار والمتابعة على مسؤولي وزارة الصحة. وقالت مصادر مطلعة في الوزارة أن مسؤولي الصحة يراقبون الأوضاع الصحية ومستجدات الفيروس والسلالة الجديدة منه على مدار الساعة، لضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل الأنسب مع التطورات، كما حدث أول من أمس في قرار منع دخول القادمين من بريطانيا. تغيرات السلالة وأضافت المصادر أن السلالة الجديدة للفيروس ظهرت في بريطانيا، وسجلت أيضا إصابات محدودة في الدانمارك وإصابة في كل من هولندا وأستراليا بحسب منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن ارتفاع مؤشرات الفيروس في بعض الدول وعدم تسجيل أي انخفاض فيها يعد عاملا مهما لدى دراسة اضافة او حذف اي دولة من قائمة الـ35 دولة المحظور دخول المسافرين منها للبلاد، لافتة إلى وجود دراسة ومراجعة للقائمة بصورة دورية خلال الفترة الحالية، لضمان اتخاذ القرارات المناسبة. 

وبينت، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتقل أسرع بنسبة %70 بحسب الدراسات الطبية الأولية، موضحة أن ذلك يفسر ردة الفعل السريعة من الحكومة البريطانية ودول أخرى في العالم، لا سيما فيما يتعلق بإعادة فرض قيود على 16 مليون نسمة في لندن وجنوب شرق إنكلترا أول من امس، مؤكدة استعداد الوزارة للتعامل مع أي تطورات قد تحدث على الفيروس قريبا. 
 التعاون مطلوب وشددت المصادر على ضرورة التعاون من قبل المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بتطبيق الاشتراطات الصحية، وعدم الاستهتار بالفيروس، حتى مع توافر اللقاح في البلاد قريبا، لافتة إلى أن كوفيد 19 تسبب بدخول اشخاص للعناية المركزة وخروجهم منها بمعاناة اخرى تتمثل بإصابتهم بالفشل الكلوي وخضوعهم لاحقا لإجراء عمليات الغسيل، وبمعدلات متفرقة اسبوعيا، او حتى تلف الرئة. لقاح فايزر وزادت، ان لقاح فايزر المرتقب وصوله خلال ايام يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الشخص الذي يتلقى التطعيم به، لفترة تصل الى 5 أشهر، كما أن من المتوقع زيادة هذه المدة بحسب آخر الدراسات، مشيرة إلى أن مناعة الجسم وسلالة الفيروس وكميته بالجسم لها دور كبير في تحديد المضاعفات الصحية التي قد يتعرض لها المصاب بـ«كورونا».

 معدلات وفيات ولفتت المصادر إلى أن معدلات وفيات الفيروس في البلاد تعد طبيعية إلى حد كبير قياسا بأعداد الإصابة المسجلة منذ تسجيل أول 3 حالات في فبراير الماضي، مبينة أن وفيات كبار السن الذكور أكثر من الاناث، لأن النساء لديهن جهاز مناعة أقوى وأقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض والفيروسات، كما أن الجهاز المناعي لديهن أكثر مقاومة لتطورات أمراض الأوعية الدموية والقلب وبعض أنواع العدوى الفيروسية. وشددت المصادر على أن قائمة الدول المحظور دخول المسافرين القادمين منها للبلاد قابلة للزيادة أو النقص في أي وقت، وذلك بحسب تطورات انتشار الفيروس وانحساره في تلك الدول، مؤكدة أن قرارات السلطات الصحية تهدف الى مكافحة الوباء وانحساره وتقليل الإصابات والوفيات محليا.

قد يهمك ايضا 

انتقادات حادة لوزارة الصحة المغربية بسبب تعويضات الأطر التي تواجه "كورونا"

عمالة كلميم المغربية تُمدّد العمل بإجراءات مكافحة "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاح فايزر يقوي مناعة الجسم لـ5 أشهر وأكثر لقاح فايزر يقوي مناعة الجسم لـ5 أشهر وأكثر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 14:58 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

ساري يؤكّد أن مستوى لاعبيه أمام "ليستر" الأفضل

GMT 11:20 2023 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023

GMT 18:27 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

المغرب يُخطّط لإنتاج الغاز من حقل العرائش ابتداء من 2024

GMT 03:16 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

اختتام بطولة الجمباز للمرحلة الأساسية في شمال غزة

GMT 13:34 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

​جمعية "تزوري" تحتفي برأس السنة الأمازيغية في وجدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib