إليسا تكشف عن الأغنية التي تسمعها يوميًا قبل النوم
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إليسا تكشف عن الأغنية التي تسمعها يوميًا قبل النوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إليسا تكشف عن الأغنية التي تسمعها يوميًا قبل النوم

الفنانة اللبنانية اليسا
بيروت - المغرب اليوم

تحدثت الفنانة اللبنانية اليسا في الحلقة الرابعة من "بودكاست" عن خياراتها الموسيقية، فتنقلت بين صفحات أرشيفها لتروي ما لا يعرفه الجمهور عن ظروف تأليف عدد كبير من أغانيها مثل "بدي دوب"، "سلملي عليه"، "زكريا"، "عايشالك"، "حالة حب" وغيرها الكثير.كما كشفت إليسا عن تأثيرها العميق بعدد كبير من تلك الأغاني التي ذكرتها بمراحل وأحداث مفصلية، كوفاة والدها، وعلاجها الصحي من سرطان الثدي، وقصص حب مرت في حياتها.

وقالت إليسا:"بحكم أنني فنانة محترفة ودائما أسعى لاختيار الأغاني الأجمل بهدف تقديمها، ولا مرة بربط الأغاني التي أقدمها بوضعي النفسي وبحالتي ولكن هناك أغاني عندما اسمعها هي تناديني لتأديتها، وهناك أخرى تمثل تجربة أعيشها بلحظتها وأعطتني سببا لاختيارها وأضعها في ألبومي".

ولفتت إليسا إلى أنها من الفنانات اللواتي يفضلن اختيار الكلام الملحن، فقد بدأت بسماع الأغاني واختيارها بالفطرة مثال أغنية "بدي دوب" لكنها ليست الوحيدة التي عرضت عليها.وسردت إليسا ما حدث معها لاختيار هذه الأغنية ، قائلة:"ألبومي الأول كان مع المرحوم جان صليبا إذ عرض علي بداية أغنية باللهجة البيضا حملت عنوان "اسمع خطوة راجل قادم" إلا أنني رفضتها لأنها لا تشبهني أبدا على الرغم من أنه لم يكن لدي أغاني، ولم أكن على علم بالخط الذي سأنتهجه، وهذا ما دفعني إلى سماع العديد من الأغاني وصولا لأغنية "بدي دوب" والتي كانت الخطوة الأولى في مسيرتي".

أما فيما يتعلق بالعمل الثاني الذي قدمته إليسا، فقد اختارته عند سماع إحدى الفنانات التركيات تؤدي أغنيتها "بتغيب بتروح" فأعجبتها كثيرا ولم يغمض لها جفن لحين الحصول على كامل حقوقها، إلا أنها فوجئت بموزع العمل ناصر الأسعد يخبرنها برغبة السوبر ستار راغب بتأدية هذا العمل سويا، ولا تنكر أن ذلك كان بمثابة حلم بخاصة أنها كانت في بداياتها الفنية وهو كان نجم كبير على الساحة، وهذا العمل كان أنجح دويو في تلك الفترة وفق قولها.

وأكدت أن اغنية "وآخرتها معك"، كانت جميلة جدا ولكن لو عاد بها الزمن إلى الوراء لما أخذت هذا العمل ولا تلجأ إلى طريقة التصوير نفسها، معتبرة أنها كررت نفسها على صعيد الفيديو كليب ولكن لم تكن تشعر بها عند تأديتها.وكشفت أنها لا تستطيع سماع أغنية "لا تروح" على الرغم من أنها كانت متشوقة كثيرا لها، إلا أن والدها توفي في يوم تسجيلها، مستطردة بالقول:"بعد فترة وصلتني أغنية "زكريا" التي كتبها محمد رحيم والتي استوحى فيها من الكلام الذي كنت أتحدث به عن والدي لذلك اعتبر أنه العمل المميز الذي يعتبر إهداء لروحه".

وأكدت اليسا أنها اختارت أغنيتين أحبتهما لكثرة حب والدتها لهما، وهما "سلملي عليه" و"شاغلني".وعن أغنية "بعيونك"، قالت إنها تلقت كلمتها هدية في عيد مولدها من الفنان محمد رحيم وطلبت بأن تكون كلماتها موجهة من امرأة إلى رجل فكان لها ما أرادت، واللافت أنه كان هناك ذكر اسم ياسمينا التي كانت تتمنى اختياره لابنتها المستقبلية.

وتوقفت عند أغنية عندما تتذكر قصتها تضحك لوحدها، إلا أنها أبكتها كثيرا إذ كانت قد اتفقت مع حبيبها على اللقاء في مصر، إلا أن خلافا كبيرا حصل بينهما فسافر وعاد أدراجه إلى بلده وكسر لها قلبها. وتفاجأت بعد ذلك بمحمد رحيم يقدم كلمات أغنية "فاكر" عبر من خلالها عما تشعر في داخلها بخاصة أنها كانت بحالة نفسية سيئة، وهي اليوم من أجمل الأغاني على قلبها.

وفي الختام، كشفت إليسا أنها خلال خضوعها لفترة العلاج الكيميائي كان تسمع اغنية "حكايات"، وهي لغاية يوميا هذا لا تنام من دون سماع هذه الاغنية.في سياق آخر؛ أضيء برج خليفة الشاهق في مدينة دبي، بصور الفنانة إليسا التي نشرت هذه الصور عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، وعلقت قائلة: "يحدث الآن".

ونالت التغريدة إعجاب متابعيها، الذين عبروا عن حبهم للفنانة إليسا وفخرهم بها في التعليقات.وفي هذا السياق أعرب الإعلامي اللبناني نيشان عن فخره بمواطنته قائلا: "حين تطبق اليسا مقولة: حلمي أرفع اسم لبنان بالعالي.. كما يقول توفيق الحكيم: كوني جميلة وكوني ذكيّة، ففي الذكاء مع الجمال سحر شهرزاد الذي لا ينتهي".

وكانت الفنانة إليسا قد أطلقت في 10 فبراير الماضي، البودكاست الخاص بها "بودكاست إليسا" على تطبيق أنغامي، ومجموعة حلقات تشارك من خلالها قصصا عن حياتها وتجاربها، عن ماضيها وحاضرها، وتفاصيل حول مسيرتها الفنية، لتكون أول فنانة عربية تقدم على هذه الخطوة.

قد يهمك ايضا :

إليسا تطلق حلقات خاصة عن حياتها وآرائها وتكشف هدف التجربة

 

الفنانة إليسا تؤكّد أنها النجمة الأكثر تعرضًا للهجوم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليسا تكشف عن الأغنية التي تسمعها يوميًا قبل النوم إليسا تكشف عن الأغنية التي تسمعها يوميًا قبل النوم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib