إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي
آخر تحديث GMT 10:16:58
المغرب اليوم -

كشّفت لـ"المغرب اليوم" عن أهم الأحداث في 2018

إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي

الفنانة إلهام شاهين
القاهرة ـ سارة عبد الستار

كشّفت الفنانة  إلهام شاهين، أن من أهم الأحداث التي حدثت في عام 2018، هي الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، ووجود أول إعلاميين منهم على الشاشة، وتكريم الرئيس السيسي لهم، خلال حفل خاص، وتمنت أن يتكرر هذا التكريم في نفس التوقيت من كل عام.

 رأيها في تكريم الرئيس السيسي لذوي القدرات والاحتياجات الخاصة في حفل

قالت في حديث خاص لـ"المغرب اليوم"، "منتهى الإنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاهتمام بهذه الفئة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي الحقيقة هو واجب على المجتمع ككل، فهذا واجبنا تجاههم، فهذا هو الطبيعي في أي مجتمع متحضر، وليس معنى أن إنسان  لديه مشكلة معينة في جسده إن المجتمع ينبذه، ولا يكون عضو عامل، وله دور في المجتمع ويتم إهماله، خاصة أن منهم موهوبون ويمتلكون مهارات استثنائية، وهذا يذكرني بفيلم قدمته عن الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وبالأخص الإعاقة الذهنية".

اقرأ ايضا : إلهام شاهين تؤكّد ترحيبها بتقليص عدد الأعمال الدرامية في رمضان

وأضافت إلهام، "قمت بتصوير الفيلم بالكامل في مركز متخصص في ذوي الاحتياجات الخاصة، وفوجئت بمهارات غير عادية، ولم أتصور أن تكون موجودة لديهم، وشاركوا في التمثيل معنا، فيما عدا طفل منهم كان منطوي رفض يشاركنا، وبعد أن أنهينا التصوير اكتشفت أنه رسم لي صورة من أروع ما يمكن، فموهبته في الرسم أفضل من أي رسام محترف، لذلك أتمنى أن  يستمر هذا الحدث، خلال السنوات المقبلة، ولا يقتصر فقط على عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

أما عن مشاركة الفنانين في الحفل، فأعلنت، "أنها كانت حفلة رائعة ومشاركة الفنانين في هذا الحفل، كانت لافتة جميلة، كما إن الحفلة سادها جو من التنظيم المبهر، فالعرض والاحتفالية اعجبتني كثيرًا".

وبشأن تنصيبها سفيرة للتراث العربي، قالت، " أنا سعيدة جدًا بهذا المنصب وسأعمل جاهده على توعية الناس بأهمية حفظ التراث في جميع المجالات، فهناك إهدار للتراث في كل بلد عربي، ويجب أن يكون هناك وعي كبير لخطورة هذا الأمر وبأهمية حفظ التراث".

وأكّدت إلهام، أن هذا المنصب لن يُعطلها تمامًا عن التمثيل، وقالت، "لا يوجد أي شيء يعطلني عن الفن، الذي يجري في دمي، وأنا أحب تنظيم وقتي، واعتقد لا يوجد أي تعارض بين هذا المنصب والتمثيل".

أما عن الأعمال الجديدة التي ستشارك بها، قالت، "تعاقدت على فيلم (حظر تجول) و فيلم (أهل العيب)، وسأبدأ تصويرهم خلال أيام، وكلًا منهم عمل هام يحمل قصة هامة ومضمون قوي"، وبشأن مُشاركتها هذا العام، في دراما شهر رمضان، أوضحت، "حتى الآن لا أعلم، لأن هناك أعمال مُعلقة ولم يبت بها إلى الآن، فلا يمكن أن أتحدث عن أي منها حتى يكون مشاركتي مؤكدة".

وبشأن قرار تقليص عدد الأعمال الدرامية، التي ستعرض في شهر رمضان، مع خفض أجور الفنانين، قالت، "أفضل كثيًرا، سعيدة بهذا الأمر وسيكون في صالح المشاهد، فما الفائدة من تقديم 50 عملًا وكل مشاهد يختار خمسة أعمال على الأكثر ليتابعها ولو وصلوا إلى20 مسلسلًا سيكون أفضل، ولابد أن السنة كلها تكون بها أعمال جديدة، ولا يقتصر الأمر على رمضان، ومسألة تحجيم الأجور سواء للفنانين أو الفنيين، كان يحتاج وقفة من زمان، فهناك فنين وراء الكاميرا أجورهم خيالية، ولا يظهر ذلك على الشاشة، وهذا كان سفه، فالتكلفة لابد أن تنصب على العمل الفني نفسه، لذلك أتمنى  أن المنتجين يوجهون الفلوس للأشياء التي تظهر على الشاشة، ونحكم التكلفة نوعًا ما ونهتم بالفن أكثر وليس الاستعراض".

وتحدثت إلهام عن الأحداث المتطرفة الأخيرة، أكّدت، "ضد أي قتل أو تهديد لأمن البلد وتخريب لاقتصادها والسياحة، فالرئيس قد تصدى للتطرف، ومازال وأتمنى أن نقضي على التطرف تمامًا، وأن يسود مصر الأمان".

قد يهمك ايضا : إلهام شاهين تكشّف سر سعادتها بالعمري في حفل "النيل للدراما"

ميرفت أمين تكشّف عن دورها في مسلسل "قيد عائلي"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي إلهام شاهين تُبدي سعادتها بمنصب سفيرة للتراث العربي



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها ب سترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء

GMT 06:59 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية

GMT 17:53 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 02:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"دوزيم" تحظر حلقة برادة نهائيًا في "حديث الصحافة"

GMT 01:05 2014 السبت ,28 حزيران / يونيو

زينات صدقي من أصعب رسوماتي

GMT 20:25 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib