هند صبري تؤكد أن شخصية دولت فهمي يجب أن تُلهم الجيل الحالي
آخر تحديث GMT 14:17:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

هند صبري تؤكد أن شخصية "دولت فهمي" يجب أن تُلهم الجيل الحالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هند صبري تؤكد أن شخصية

الفنان التونسية هند صبري
القاهرة - المغرب اليوم

عبّرت الفنانة التونسية هند صبري عن سعادتها بمشاركتها في فيلم "كيرة والجن"، مؤكدةً في تصريحات صحافية أنها كانت تتوقع نجاحه، إذ قالت: "أنا سعيدة جداً بالنجاح الذي يحققه فيلم "كيرة والجن"، فشخصية "دولت فهمي" التي أجسدها في العمل هي أكثر عنصر جذبني فيه منذ قرأت الرواية، فهي شخصية أسطورية بداية من نشأتها ومروراً بحياتها وكفاحها وما وصلت إليه في النهاية، كما أن نهايتها التراجيدية جعلتها شخصية مغرية لأي فنانة".

وأضافت: "أمور كثيرة جذبتني للفيلم، سواء أسماء نجومه أو مخرجه أو صنّاعه من تأليف وتصوير وديكور وموسيقى، فكنت أعلم من البداية أنني أشارك في عمل مميز ومهم، والمخرج مروان حامد ينافس فيه نفسه، وشركة سينرجي قدّمت إنتاجاً ضخماً للفيلم".

وتابعت قائلةً: "إنتاج أفلام تاريخية يحتاج إلى قوة لكي يظهر بطريقة صحيحة، فهذا ليس فيلماً ضخم الإنتاج فقط، بل فيلم سيؤرخ لحقبة مهمة في تاريخ مصر".

وعن أهمية شخصية "دولت فهمي" بالنسبة إليها، قالت صبري: "هي شخصية ترمز الى الحركة النسوية في بداية نشأتها بمصر، وبدايات خروج المرأة من البرقع والبيت ليكون لها دور وطني وقومي، كما ترمز الى أشياء كثيرة أكبر من أن تكون مجرد شخصية واحدة، وهو شرف كبير لي أن أجسد رمزاً من رموز الحركة النسوية في مصر والمقاومة ضد الاحتلال".

وعن مرجعيتها في تكوين الشخصية، قالت: "ليس هناك مادة تاريخية دسمة عن "دولت فهمي"، بل كتابات للراحلَين مصطفى أمين وعاصم الدسوقي، فهما أكثر من تطرق الى شخصية "دولت فهمي"، وأنا حرصت بالطبع على قراءة ما كتباه".

وأضافت: "وكذلك سهرة تلفزيونية من بطولة سوسن بدر، لذلك أدخلت جزءاً كبيراً من خيالي في تصوري للشخصية وشكلها وطريقتها، وبالطبع مزيج من تصورات المخرج مروان حامد ومؤلف الفيلم أحمد مراد، فلم يكن لدينا أي مرجعية عن شكل الشخصية مثلاً وملابسها وهل كانت ترتدي البرقع أم لا، وهل كانت تلبس إفرنجي أم لا، ولا يوجد صور لها، فكان لا بد من اللجوء الى الخيال".واستطردت هند صبري قائلةً: "أجرينا بعض التغييرات على الشخصية في الفيلم فلم تكن تشبه تماماً الرواية، وتم دمج أحداث وتفاصيل وإضافة تفاصيل ومحو أخرى لتتناسب مع طبيعة الفيلم ورؤيته". وأضافت: "رغم أن "دولت فهمي" مختلفة عني تماماً، سواء اجتماعياً أو في طريقتها وتفاصيلها ولكنها ملهمة جداً لي في قوة الشخصية، ورغم أن تجسيد تلك الشخصية أرهقني كثيراً، لكنه كسر حاجز قلة الحديث في الدراما عن قوة النساء في تاريخنا وحضارتنا، فهي شخصية شجاعة وقوية... ومن المفروض أن تبقى مصدر إلهام للفتيات الصغيرات، فتلك النساء هن مَن مهّدن الطريق لخروج الفتيات اليوم، خرجت من البيت ودرست وسافرت الى القاهرة وحدها، النساء مثل "دولت فهمي" يجب إبرازهن للفتيات كبطلات ومصدر إلهام لهن".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هند صبري وماجد المصري زوجان في مسلسل "مهب الريح"
 

هند صبري تؤكد أن "كيرة والجن" عمل فني ضخم لا ينافس سوى نفسه

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند صبري تؤكد أن شخصية دولت فهمي يجب أن تُلهم الجيل الحالي هند صبري تؤكد أن شخصية دولت فهمي يجب أن تُلهم الجيل الحالي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib