رئيس الحكومة الليبية يشيد بجهود المغرب في دعم الاستقرار السياسي والأمني
آخر تحديث GMT 19:38:45
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

رئيس الحكومة الليبية يشيد بجهود المغرب في دعم الاستقرار السياسي والأمني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الحكومة الليبية يشيد بجهود المغرب في دعم الاستقرار السياسي والأمني

الرباط - المغرب اليوم

قال رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إن “العلاقات الليبية المغربية ليست وليدة اللحظة، وإنما راسخة متجددة منذ القدم وروابطها وثيقة تتعلق بالتاريخ المشترك بين البلدين”.

وبدأ رئيس الحكومة الليبية أول زيارة له إلى المغرب اليوم الأحد، حيث التقى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ويرتقب أن يلتقي غدا الإثنين برئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، ومسؤولين آخرين.

وأوضح الدبيبة، في تصريح صحافي بمقر وزارة الخارجية المغربية، أن الروابط التاريخية بين ليبيا والمغرب أعطت دفعة قوية لتعزيز العلاقات وتحسينها من التوتر والتدخلات الخارجية، مبرزا أن زيارته إلى المغرب اليوم دليل على صدق الأخوة التي تربط الشعبين الشقيقين.

وعبر رئيس الحكومة الليبية عن شكره المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس على الجهود المبذولة في سبيل توحيد مؤسسات الدولة في ليبيا ودعم استقرار البلاد سياسيا وأمنيا.

وأضاف الدبيبة، في تصريحه، أن زيارته إلى الرباط هي مناسبة كذلك “لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وليبيا في جميع المجالات وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين”، مشيرا إلى الاتفاق الذي جرى حول اجتماع اللجنة القنصلية المشتركة الليبية المغربية التي ستنظر في مسألة التأشيرات بين البلدين والدراسة والإقامة.

وأورد المسؤول الليبي أن حكومة الوحدة الوطنية تتطلع إلى عقد الاجتماع التاسع للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي لم تجتمع منذ سنة 2009.

ودعا رئيس الحكومة الليبية إلى ضرورة “تفعيل اتحاد المغرب العربي من أجل تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المنطقة، وبث الروح في هذا الاتحاد لكي يساهم في وضع إستراتيجيات لتحريك العلاقات المغاربية”.

من جانبه، أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الزيارة تأتي في سياق التواصل المستمر بين المغرب ومختلف الهيئات الشرعية الليبية، في إطار تعليمات الملك محمد السادس التي تشدد على ضرورة تعزيز التواصل والاستماع إلى الأخوة الليبيين حول كل القضايا التي تهمهم.

وأشار بوريطة إلى الحراك الليبي الذي يقوده المغرب من خلال زيارة رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، الأسبوع الجاري إلى الرباط، وذلك في وقت يتسم بالتحضير للانتخابات الليبية المقبلة.

وشدد الوزير ذاته على أن المغرب يدعم الليبيين في ما يريدونه ويواكب مجهود الشعب الليبي والمؤسسات الليبية للتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مشيرا إلى أن الأساسي في هذه المرحلة هو أن تتم هذه الانتخابات في أحسن الظروف.

وفي إشارته إلى مقاطعة “برلين الثاني” حول ليبيا، أوضح الوزير بوريطة أن “المغرب لا يحتاج إلى الصور والمؤتمرات، بل إن قوة المملكة تكمن في أن دورها مطلوب من الليبيين أنفسهم، ومصداقيتها نابعة من رغبة الليبيين في أن يكون لها دور مستمر”.

كما شدد بوريطة على أن “المغرب لم يفكر يوما في ما يأخذه من ليبيا أو كيف يطور استثماراته معها”، خاتما بأن الأساسي هو أن “يضع المغرب نفسه رهن إشارة الليبيين لمساعدتهم للخروج من هذه المرحلة”.

قد يهمك أيضا:

 قطاعات حكومية مغربية تستعد لتفعيل الشراكة الاستراتيجية مع دول الخليج

 قادة دول الخليج يتشبثون بالشراكة مع المغرب ويدعمون سيادة المملكة في الصحراء

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة الليبية يشيد بجهود المغرب في دعم الاستقرار السياسي والأمني رئيس الحكومة الليبية يشيد بجهود المغرب في دعم الاستقرار السياسي والأمني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib