قيادة الدرك الملكي المغربي تحث على تعزيز التنسيق والتقيد بأوامر السلطة القضائية
آخر تحديث GMT 20:19:54
المغرب اليوم -

قيادة الدرك الملكي المغربي تحث على تعزيز التنسيق والتقيد بأوامر السلطة القضائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قيادة الدرك الملكي المغربي تحث على تعزيز التنسيق والتقيد بأوامر السلطة القضائية

الرباط - المغرب اليوم

دعا الجنرال مصطفى الحمداوي، مفتش الدرك الملكي، كافة المسؤولين التابعين لهذا الجهاز، على الصعيدين المركزي والجهوي، إلى التنسيق التام مع السلطة القضائية على جميع المستويات والرفع من جودة العلاقة التي تربطهم بها من أجل تطوير وتجويد التعاون بين النيابة العامة ومصالح الدرك الملكي التي تقوم بمهام الشرطة القضائية، وإلى الحرص على التقيد بأوامر السلطة القضائية في إطار ما يُمليه القانون.

كما حث الحمداوي، في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال اللقاء التواصلي والتنسيقي بين رئاسة النيابة العامة ومصالح الدرك الملكي، السبت بالمعهد العالي للقضاء بالرباط والذي يحضره نخبة من المسؤولين بالمؤسستين المذكورتين، المسؤولين المركزيين والجهويين للدرك الملكي على توفير كافة المتطلبات الأساسية لتحقيق الأهداف المشتركة وتسخير كل الإمكانيات البشرية والوسائل اللوجستية والتقنية لفائدتها.

وقال الجنرال مصطفى الحمداوي إن اللقاء التواصلي والتنسيقي بين مصالح الدرك الملكي والنيابة العامة سيكون له، علاوة على تعزيز آليات التنسيق بين المؤسستين، وقع إيجابي على مردودية وأداء الضابطة القضائية، خاصة في تدبير الأبحاث والإجراءات المسطرية، كما سيساهم في تجاوز الصعوبات والتحديات الأمنية في سبيل خدمة العدالة والمواطنين.

وأردف المسؤول بجهاز الدرك الملكي أن اللقاء يعطي لكافة المسؤولين المركزيين والجهويين “فرصة سانحة لدراسة الإشكالات والإكراهات التي تعترض عملهم أثناء الممارسة العملية في تدبير الأبحاث القضائية وتنفيذ الأوامر الصادرة عن السلطة القضائية، وإيجاد الحلول وتبادل وجهات النظر مع الوكلاء العامين للملك للخروج بتوصيات تكون بمثابة خارطة طريق لعمل مشترك، هدفه تحقيق العدالة وخدمة الوطن والمواطنين”.

وأكد الحمداوي أن اللقاء التواصلي والتنسيقي بين رئاسة النيابة العامة ومصالح الدرك الملكي “يعتبر تأكيدا قويا على الالتزام التام للمؤسستين، في إطار تصور مشترك، بتعزيز التنسيق والتواصل والرفع من الأداء في ممارسة مهمة الشرطة القضائية في إطار القانون وفقا لما هو متعارف عليه دوليا ومكرس في دستور المملكة المغربية”.

وأضاف مفتش الدرك الملكي أن مبادرة عقد اللقاء التواصلي والتنسيقي، الصادرة عن النيابة العامة، “تمثل خطوة يجب الالتزام بمُخرجاتها من طرف ممثلي القيادة العليا للدرك الملكي على كافة المستويات، المركزية والجهوية والمحلية”.

وشدد الحمداوي على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق بين مصالح الدرك الملكي والنيابة العامة، في ظل تزايد الطلب على العدالة الجنائية وإلحاح المواطنين على حقوقهم الفردية والجماعية، مؤكدا أن هذه الديناميكية توجِب انخراط كافة مسؤولي المؤسستين فيها، من أجل تحسين عمل الضابطة القضائية.

وتتمثل المبادئ الأساسية التي ينبغي الاستجابة إليها من خلال تحسين عمل الضابطة القضائية، حسب مفتش الدرك الملكي، في تحقيق الفعالية في تدبير الأبحاث القضائية وتجويد الخدمة بالنسبة إلى المرتفقين واحترام الحقوق والحريات والتنسيق لإيجاد الحلول للإكراهات الآنية وتعزيز التعاون بين جميع أجهزة إنفاذ القانون.

ولفت الجنرال الحمداوي إلى أن الدرك الملكي، باعتباره طرفا في القوة العمومية التي تباشر مهام الشرطة القضائية، والتي يمثل الأمن العمومي جوهر مهامها، “فإن قيادة الدرك الملكي لن تدخر جهدا للعمل مع كافة مكونات رئاسة النيابة العامة على جميع الأصعدة والمساهمة البناءة في تحقيق العدالة لبلوغ الأهداف المنشودة”.

قد يهمك ايضاً :

رئاسة النيابة العامة والدرك الملكي يعززان التواصل لتجويد خدمات العدالة المقدمة للمرتفقين

النيابة العامة تنسق مع جهاز الدرك الملكي لتجاوز معيقات العمل المشترك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة الدرك الملكي المغربي تحث على تعزيز التنسيق والتقيد بأوامر السلطة القضائية قيادة الدرك الملكي المغربي تحث على تعزيز التنسيق والتقيد بأوامر السلطة القضائية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib