برنامج عمل حكومة أويحيى يتضمن تعهدات بالحفاظ على أمن البلاد ووحدتها
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

برنامج عمل حكومة أويحيى يتضمن تعهدات بالحفاظ على أمن البلاد ووحدتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برنامج عمل حكومة أويحيى يتضمن تعهدات بالحفاظ على أمن البلاد ووحدتها

رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى
الجزائر ـ كمال السليمي

تضمن برنامج عمل الحكومة الجزائرية الذي سيعرضه رئيسها أحمد أويحيى على البرلمان لنيل الثقة، لمسته الواضحة في الملف الأمني، بإعادة تأكيد سياسة مكافحة الإرهاب بلا هوادة، مع إبقاء باب المصالحة مفتوحاً، وتعهده بحماية الأئمة والمساجد. ويلحظ برنامج الحكومة "هدايا" الى رجال الأعمال في مجال الاستثمار، واسترضاء ارباب العمل والعمال في آن واحد.

وتبرز نظرة أويحيى بشكل واضح في ديباجة برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان بعد أيام، علماً ان اويحيى يوصف بأنه أبرز السياسيين عداء للإسلاميين المسلحين، وهو تعهد في برنامجه المحافظة على أمن البلاد ووحدتها واستقرارها، إضافة الى مكافحة الإرهاب، ومواصلة سياسة المصالحة الوطنية لمصلحة أي مواطن ضل الطريق، وكذا حماية أماكن العبادة والعاملين فيها، أي المساجد والأئمة.

واستهل أويحيى برنامجه بفقرة تضمنت تعهدات بالحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ووحدتها، ومواصلة تدعيم الديموقراطية التعددية ودولة القانون وعصرنة الحكم، والحفاظ على حركية النمو والتقدم في تنمية الصادرات خارج المحروقات، وتعزيز التنمية البشرية وتوسيعها.

وفي مجال الأعمال، ابتعد أويحيى عن سياسة سلفه عبد المجيد تبون، وذلك بالتركيز على ترقية الحوار الدؤوب مع الشركاء الاجتماعيين، ضمن روح العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي للتنمية، الذي يتشكل من ثلاثة أطراف: الحكومة، الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ومنظمات أرباب العمل.

وتبدو خطة أويحيى جريئة إلى حد كبير في المجال السياسي، اذ اعلن تعديلاً جديداً في قانون الأحزاب الذي عدل سنة 2012، ويتضمن ايضاً تنصيب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة التي كان وزير الإعلام السابق يرفضها بشدة في مقابل احتفاظه بصلاحياتها كوزير للاتصال. كما تقرر دعم الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في التكفل بمهماتها الدستورية، كما ستبقى الحكومة على التشاور مع الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تمهيداً للاستحقاق الانتخابي المحلي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بهدف تقديم المساعدة للجنة في تنفيذ مهامها الدستورية.

كما تضمن البرنامج من جهة أخرى، إزالة العراقيل البيروقراطية التي ما زالت موجودة في الميدان على حساب حركية الاستثمار، كما سيعمل الجهاز التنفيذي على تلبية الطلب الذي لا يزال يتزايد على العقار الصناعي. وتعتزم الحكومة الاستجابة لذلك في أنحاء متفرقة من البلاد من أجل تفعيل الاستثمار، وأيضاً ضمان انتشار التنمية الاقتصادية عبر الجزائر كلها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج عمل حكومة أويحيى يتضمن تعهدات بالحفاظ على أمن البلاد ووحدتها برنامج عمل حكومة أويحيى يتضمن تعهدات بالحفاظ على أمن البلاد ووحدتها



GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib