وهبي يؤكد أنه لم يعد مقبولاً في المغرب وجود ريع وحقوق بدون واجبات
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وهبي يؤكد أنه لم يعد مقبولاً في المغرب وجود ريع وحقوق بدون واجبات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وهبي يؤكد أنه لم يعد مقبولاً في المغرب وجود ريع وحقوق بدون واجبات

وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي
الرباط - المغرب اليوم

في ظل الاحتقان المتصاعد داخل المحاكم، بسبب تشبث المحامين بمواقفهم الرافضة لقراراته ولقرارات رئيس الحكومة أيضا، عاد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ليعلن بشكل صارم بأنه ماض في تنفيذها بقوله: “لا يمكن أن نقبل أن تكون جهة أو هيئة أو نشاط لا يؤدي الضرائب، فهذه مسؤولية وطنية… ويجب على الجميع أن يؤدي الضرائب”.

التصريح الجديد لوهبي  يأتي بعد ساعات من إعلان أصحاب البذلة السوداء، وفي مواقع متعددة من محاكم المملكة، مواصلة احتجاجاتهم، رافضين الاتفاق الأخير المبرم بين رئيس الحكومة وجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان يتحدث أمام مؤتمري حزبه بجهة فاس مكناس، صبيحة السبت بالعاصمة العلمية، عاد أيضا ليوضح بقوله: “لم يعد مقبولا في المغرب أن يكون ريع وأن تكون حقوق بدون واجبات…” رافضا موقف المحامين بقوله: “لا يمكن لأحد أن يزايد على أحد، نحن نريد مجتمعا حداثيا، أفراده يضحون من أجل بعضهم البعض”.

وهبي الذي كان يتحدث في مؤتمر حزبه الجهوي، الذي نظم تحت شعار “من أجل حزب المؤسسات وسياسة القرب والمواطنة الحقة”، قال أيضا، إن “الحكومة لن تنجح إلا إذا أعادت للمواطنين حقوقهم ودعمتهم وقت الأزمة”، مشددا على رغبة الحكومة في دعم القدرة الشرائية للمواطن المغربي أمام تقلبات أسعار السوق الدولية، قائلا: “نحن مقتنعون أننا نسير في الطريق الصحيح والقيام بالإصلاح يحتاج إلى قرارات، وعلينا المواجهة والاستمرار والصمود ليسير البلد بشكل أفضل”.

قد يهمك أيضا

تعديلات الأغلبية على مشروع قانون المالية لحل خلاف وهبي مع المحامين المغاربة

 

المحامون في المغرب يصعّدون إضرابهم احتجاجاً على الإجراءات الضريبية و«قانون المهنة»

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وهبي يؤكد أنه لم يعد مقبولاً في المغرب وجود ريع وحقوق بدون واجبات وهبي يؤكد أنه لم يعد مقبولاً في المغرب وجود ريع وحقوق بدون واجبات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib