النعم ميارة يكشف عن دعم مجلس الشيوخ الكولومبي للوحدة الترابية ولسيادة المملكة المغربية
آخر تحديث GMT 19:08:52
المغرب اليوم -

النعم ميارة يكشف عن دعم مجلس الشيوخ الكولومبي للوحدة الترابية ولسيادة المملكة المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النعم ميارة يكشف عن دعم مجلس الشيوخ الكولومبي للوحدة الترابية ولسيادة المملكة المغربية

رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة
الرباط - المغرب اليوم

استقبل النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بمقر المجلس بالرباط، وفدا عن مجلس الشيوخ بجمهورية كولومبيا يقوده جيرمان بلانكو ألفاريز، رئيس مجموعة الصداقة الكولومبية المغربية، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب بدعوة من الغرفة الثانية في إطار الجهود المشتركة لتمتين العلاقات البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وفي هذا الصدد، استحضر النعم ميارة الأهمية الخاصة التي يوليها المجلس لهذه الزيارة، مؤكدا تمثيلها للصداقة الحقيقية بين البلدين، ومؤكدا عن الرغبة المغربية على المضي قدما في تقوية العلاقات الثنائية خدمة للمصالح المشتركة من أجل النهوض بالعلاقات المثمرة مع دول أمريكا اللاتينية.

وعبّر ميارة عن أمله في تجاوز المرحلة الراهنة التي تجتازها العلاقات الثنائية بعد إقامة الحكومة الكولومبية الحالية علاقات مع “الجمهورية الوهمية”، مشيرا إلى أن “الملتمس الذي اعتمده مجلس الشيوخ الكولومبي مؤخرا، والذي يحمل دعما لا لبس فيه للوحدة الترابية ولسيادة المغرب، يشكل خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح من شأنها أن تساعد على توطيد العلاقات البرلمانية والدفع بالتعاون الثنائي خدمة للمصالح المشتركة التي ينبغي ألا تتأثر بأية مواقف ذاتية عابرة”.

كما أعرب المسؤول ذاته عن تطلعه إلى أن “تشكل الزيارة المقررة للوفد الكولومبي للأقاليم الجنوبية للمملكة فرصة للوقوف، في الميدان، على التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها هذه الربوع؛ وبالتالي الخروج بتصور متكامل حول حقيقة النزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمملكة”.

من جهة أخرى، وبعد أن أوضح المستويات المتقدمة التي حققها المغرب في مجالات تعزيز الديمقراطية والنمو الاقتصادي والاجتماعي وكذا انفتاحه البناء على القارة الإفريقية، حيث يحظى بحضور متميز اقتصاديا وسياسيا، أكد النعم ميارة أن “طموح المغرب هو أن يصبح بوابة لأمريكا اللاتينية نحو كل القارة الإفريقية”، مشيرا إلى “استعداد مجلس المستشارين لبذل المجهودات الممكنة لتعزيز هذا التوجه من خلال استثمار علاقاته المتميزة مع كل التكتلات البرلمانية الأمريكية اللاتينية، في إطار من الاحترام المتبادل والحرص التام على المصالح المشتركة”.

من جهته، أكد جيرمان بلانكو ألفاريز، رئيس مجموعة الصداقة الكولومبية المغربية، أن “مجلس الشيوخ الكولومبي حريص على تطوير العلاقات المغربية الكولومبية في شتى المجالات، شاكرا للسيد الرئيس مشاعر الصداقة التي تبديها المملكة المغربية تجاه كولومبيا”.

وبعد أن قدم بعض المعطيات المرتبطة بالتطورات السياسية الداخلية بجمهورية كولومبيا، ولا سيما ما يتعلق بملف العلاقات الخارجية، أكد جيرمان بلانكو ألفاريز أن “موقف الحكومة الكولومبية الحالية من قضية الوحدة الترابية للمملكة أضر بمصالح كولومبيا عندما انحازت إلى حركة انفصالية وإرهابية لا تعترف بها الأمم المتحدة”.

وبهذه المناسبة، قدم النعم ميارة نسخة من ملتمس دعم مجلس الشيوخ الكولومبي للوحدة الترابية ولسيادة المملكة المغربية، مجددا التأكيد على أن “مجلس الشيوخ، انطلاقا من تمثيليته المباشرة للشعب الكولومبي، سيواصل دعم العلاقات الثنائية بين المغرب وكولومبيا وتثمين ما يربطهما من قواسم مشتركة متعددة”.

حري بالذكر أن الاستقبال حضره كل من محمد حنين، النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين، وجمال الوردي، رئيس مجموعة الصداقة المغربية الكولومبية بمجلس المستشارين، والأسد الزروالي، الأمين العام للغرفة الثانية.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

مباحثات تجمع رئيس مجلس المستشارين المغربي ومجلس النواب الإيرلندي

 

رئيس مجلس المستشارين المغربي يُجري مُباحثات مع وزير خارجية أذربيجان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعم ميارة يكشف عن دعم مجلس الشيوخ الكولومبي للوحدة الترابية ولسيادة المملكة المغربية النعم ميارة يكشف عن دعم مجلس الشيوخ الكولومبي للوحدة الترابية ولسيادة المملكة المغربية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 21:08 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

شافي سيبقى في منصبه مدرباً لبرشلونة

GMT 18:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

بيبيلو نجم فالنسيا الإسباني مطلوبًا في برشلونة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib