أخنوش يُحمل المسؤولين السابقين في الدار البيضاء مسؤولية أزمة الماء
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

أخنوش يُحمل المسؤولين السابقين في الدار البيضاء مسؤولية أزمة الماء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخنوش يُحمل المسؤولين السابقين في الدار البيضاء مسؤولية أزمة الماء

رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش
الرباط - المغرب اليوم

حمل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش،  من الدار البيضاء، إشكال الإجهاد المائي الذي تعاني منه المدينة للمسؤولين السابقين عن تدبير هذا الملف، مبشرا البيضاويين بقرب إطلاق محطة تحلية المياه بالمدينة، إضافة إلى مشروع الربط المائي بتحويل المياه من حوض سبو إلى أبي رقراق  ثم إلى الدار البيضاء الشمالية.

وقال أخنوش، خلال المحطة الثالثة من المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار بجهة الدار البيضاء سطات، إن مسؤولية أزمة الماء على مستوى الجهة نتاج لتدبير المسيرين السابقين، مشيرا إلى أنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، لإخراج مشروع محطة تحلية مياه البحر في المدينة، رغم أنهم كانوا يدركون أن هذه الأزمة تمثل "إشكالا كبيرا".

وأشاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش،  بالتحول الذي عرفه تنظيم الحزب بالمدينة مقارنة بالسابق، منوهاً بجهود منتخبيه بالمدينة في التدبير والتسيير، ومبشرا الساكنة بإنجاز مشاريع كبرى بالجهة ككل.

وقال المتحدث، إن المنتخبين التجمعيين هناك مشغولون بتنمية الجهة وخدمة ساكنتها، رغم ما يواجهونه من شعبوية وتشويش.

ونوه أخنوش، على مجهود المنتخبين على مستوى الدار البيضاء سطات، منوها بما يمتازون به من خبرة كبيرة، ويفهمون بشكل أكبر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ولهم دراية بأولويات المنطقة واحتياجات المواطنين، ما يجعلهم ناجحين في مهمتهم بنسبة 70 في المائة، ولا يزال أمامهم سوى البحث عن حلول من أجل التغيير، حسب الإمكانيات والأولويات.

وشدد على أنه، رغم صعوبات الظرفية الحالية وقلة الإمكانيات، فإن جهود المنتخبين بالجهة جعلتهم يستطيعون تنزيل برامج مهمة في ظرف وجيز، مبشرا بأنها بداية إيجابية، “ومازال خاص يدار بزاف، وخاص الطرقات يتحسنوا والمرافق يتجهزوا، مازال لينا، سنوات، ومازال نمشيو بسرعة أكبر والناس تشوف التحول داخل المدينة”.

وأكد رئيس التجمعيين بالمناسبة، أنه سينزل بكل ثقله كرئيس للحكومة لإيجاد حلول للمشاريع الكبرى بالجهة، على غرار إحداث سوق للجملة في الدارالبيضاء بمواصفات عالمية.   

وأفاد أن الدار البيضاء شهدت تحولا ملحوظا في ظرف سنة ونصف من ولاية حزبه، مبرزا أنها اليوم تمتاز بإنارة جيدة، كما تتوفر على مساحات خضراء، وستعرف مشاريع مهمة في المستقبل القريب.

وأكد أخنوش، أن البيضاء في قلب المعادلة التنموية الوطنية، على اعتبار أنها تضم 20 في المائة سكان بلادنا، ولكونها القلب النابض للاقتصاد الوطني بنحو 31 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

وأضاف أن البرامج الحكومية التي تم تنزيلها في إطار تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، تجد صدى أكبر وتظهر أولى نتائجها في الدار البيضاء، مثل زيادة 5 في المائة في الأجور، كذلك زيادة 10 في المائة التي سيتم تنزيلها في شتنبر المقبل، علاوة على الإجراءات التي تم تنزيلها لدعم القطاع الفلاحي.

 واعتبر، أن الأزمات التي تشهدها البلاد يظهر تأثيرها أولا، وبجلاء أكبر، في الدار البيضاء، والعكس صحيح، مشيرا إلى أن كل المشاكل التي تعرفها المدينة يحس بها جميع المواطنين في مختلف جهات المملكة، ما يظهر أهمية المنطقة ومكانتها على الصعيد الوطني.

كما أكد رئيس الحكومة، على أن الأخيرة تعمل على التحول الجيلي، وتشتغل على انتقالات كبرى، على غرار الانتقال الرقمي، والانتقال على مستوى الدولة الاجتماعية، "حتى لا يواجه أبناؤنا في المستقبل مشاكل الصحة والتعليم، إضافة إلى التشغيل والاستدامة".

وكشف أن أحياء الدار البيضاء تغيرت إيجابيا في الآونة الأخيرة، وقائل "ظهرت لي مجموعة من المتغيرات، خاصة على مستوى المساحات الخضراء ... هذا التغيير مجرد بداية، ويجب أن يشجعنا ويشجع فرق الأغلبية ممن يشتغلون معنا لنسير بسرعة أكبر، حتى يرى الناس التغير الحاصل داخل المدينة".

وقال إن التجمع الوطني للأحرار، انتقل من مسار الثقة إلى مسار التنمية، مشددا على مواصلة المنتديات الجهوية "بدون نفاق".

قد يهمك أيضا

أخنوش يُصرح أن "حزب الأحرار"لا يشتكي من العفاريت و يعيش بصحة جيدة

 

المغرب والبرتغال يوقّعان 12 اتفاقاً في مجالات استراتيجية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخنوش يُحمل المسؤولين السابقين في الدار البيضاء مسؤولية أزمة الماء أخنوش يُحمل المسؤولين السابقين في الدار البيضاء مسؤولية أزمة الماء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib