أخنوش يُشيد بجهود مؤيدين الأحرار في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

أخنوش يُشيد بجهود مؤيدين "الأحرار" في الدار البيضاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخنوش يُشيد بجهود مؤيدين

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش
الرباط - كمال العلمي

أشاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أمس السبت من الدار البيضاء، بالتحول الذي عرفه تنظيم الحزب بالمدينة مقارنة بالسابق، منوها بجهود منتخبيه بالعاصمة الاقتصادية على مستوى التدبير والتسيير.

منتخبون في خدمة الساكنة
وقال أخنوش في كلمة له خلال انعقاد المحطة الثالثة من المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار بجهة الدار البيضاء سطات، إن المنتخبين التجمعيين بالجهة مشغولون بتنمية الجهة وخدمة ساكنتها، رغم ما يواجهونه من شعبوية وتشويش.كما ثمن أخنوش مجهود المنتخبين على مستوى الدار البيضاء سطات، منوها بما يمتازون به من خبرة كبيرة، ويفهمون بشكل أكبر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ولهم دراية بأولويات المنطقة واحتياجات المواطنين، ما يجعلهم ناجحين في مهمتهم بنسبة 70 في المائة، ولا يزال أمامهم سوى البحث عن حلول من أجل التغيير، حسب الإمكانيات والأولويات.

وأضاف أنه رغم صعوبات الظرفية وقلة الإمكانيات، فإن جهود المنتخبين بالجهة جعلتهم يستطيعون تنزيل برامج مهمة في ظرف وجيز، مبشرا بأنها بداية إيجابية، “ومازال خاص يدار بزاف، وخاص الطرقات يتحسنوا والمرافق يتجهزوا، مازال لينا سنوات ومازال نمشيو بسرعة أكبر والناس تشوف التحول داخل المدينة”.

التزام حكومي بمشاريع الجهة
كشف أخنوش أيضا، في كلمته بمنتدى المنتخبين الأحرار بجهة الدار البيضاء سطات، أنه سينزل بثقله كرئيس للحكومة لإيجاد حلول للمشاريع الكبرى بالجهة، على غرار إحداث سوق للجملة في الدار البيضاء بمواصفات عالمية.وأبرز رئيس حزب “الحمامة” أن الدار البيضاء شهدت تحولا ملحوظا في ظرف سنة ونصف سنة من ولاية حزبه، مبرزا أنها اليوم تمتاز بإنارة جيدة، كما تتوفر على مساحات خضراء، وستعرف مشاريع مهمة في المستقبل القريب.

وأبرز أخنوش أن الدار البيضاء في قلب المعادلة التنموية الوطنية، على اعتبار أنها تضم 20 في المائة من سكان البلاد، ولكونها القلب النابض للاقتصاد الوطني بنحو 31 في المائة من الناتج الداخلي الخام.وأردف بأن البرامج الحكومية التي تم تنزيلها في إطار تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية تجد صدى أكبر وتظهر أولى نتائجها في الدار البيضاء، مثل زيادة 5 في المائة في الأجور، وكذلك زيادة 10 في المائة التي سيتم تنزيلها في شتنبر المقبل، علاوة على الإجراءات التي تم تنزيلها لدعم القطاع الفلاحي.

وتابع أخنوش بأن الأزمات التي تشهدها البلاد يظهر تأثيرها أولا، وبجلاء أكبر، في الدار البيضاء، والعكس صحيح، مشيرا إلى أن كل المشاكل التي تعرفها المدينة يحس بها جميع المواطنين في مختلف جهات المملكة، ما يظهر أهمية المنطقة ومكانتها على الصعيد الوطني.

التحول الجيلي
في سياق آخر، شدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على أن حكومته تعمل على التحول الجيلي، وتشتغل على انتقالات كبرى، على غرار الانتقال الرقمي، والانتقال على مستوى الدولة الاجتماعية، “حتى لا يواجه أبناؤنا في المستقبل مشاكل الصحة والتعليم، إضافة إلى التشغيل والاستدامة”.وأضاف أنه تفقد مؤخرا أحياء الدار البيضاء، قائلا: “ظهرت لي مجموعة من المتغيرات، خاصة على مستوى المساحات الخضراء … هذا التغيير مجرد بداية، ويجب أن يشجعنا ويشجع فرق الأغلبية ممن يشتغلون معنا لنسير بسرعة أكبر، حتى يرى الناس التغير الحاصل داخل المدينة”.

واعتبر أخنوش أن حزب “الحمامة” انتقل من مسار الثقة إلى مسار التنمية، موضحا أن التجمع الوطني للأحرار يواصل المنتديات الجهوية “بدون نفاق”.الإجهاد المائي كما ذكّر بإشكالية الإجهاد المائي الذي تعاني منه مدينة الدار البيضاء، مبشرا البيضاويين في المقابل بقرب بدء الاشتغال على تحلية المياه بالمدينة، إضافة إلى مشروع الربط المائي من خلال تحويل المياه من الرباط إلى الدار البيضاء الشمالية.وحمل رئيس حزب “الأحرار” مسؤولية أزمة الماء على مستوى جهة الدار البيضاء للمسيرين السابقين، معتبرا أنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم لإخراج مشروع محطة تحلية مياه البحر في المدينة رغم أنهم كانوا يدركون أن أزمة الماء هي “إشكالية كبيرة”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أزمة الرباط وباريس تتصدر لقاء التجمع الوطني للأحرار والجمهوريين الفرنسيين‬

أخنوش يؤكد الحكومة تلتزم بالوعود المقدمة للمغاربة في التشغيل والصحة والتعليم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخنوش يُشيد بجهود مؤيدين الأحرار في الدار البيضاء أخنوش يُشيد بجهود مؤيدين الأحرار في الدار البيضاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib