قيادة البيت الأبيض الجديدة تنشر خطة لدحر تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 00:32:10
المغرب اليوم -

قيادة البيت الأبيض الجديدة تنشر خطة لدحر تنظيم "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قيادة البيت الأبيض الجديدة تنشر خطة لدحر تنظيم

ترامب يوقع قرار يلزم الجيش الأميركي بالقضاء على "داعش" خلال 30 يوم
واشنطن ـ يوسف مكي

نشر البيت الأبيض مذكرة رئاسية بعنوان "خطة دحر داعش" وجاء فيها "إن تنظيم "داعش" ليس الخطر الوحيد الذي يواجه الولايات المتحدة من الإسلام المتطرف وحسب، بل هو أيضًا الخطر الأكثر شراسة وعدوانية، وهو يحاول أيضًا إقامة دولته الخاصة تحت مسمى "الخلافة"، وليس هناك مهادنة أو مساومة معه، ولهذا السبب أوجه الإدارة بتطوير خطة شاملة لدحر "داعش"، المسؤولة عن القتل المروع للمواطنين الأميركيين في الشرق الأوسط، بما في ذلك قطع رأس "جيمس فولي" و"ستيفن سوتلوف" و"بيتر عبد الرحمن كاسيغ"، فضلًا عن وفاة "كايلا مولر"،  بالإضافة إلى ذلك، فإن "داعش" ألهمت الاعتداءات في الولايات المتحدة، بما في ذلك، اعتداء كانون الأول/ديسمبر 2016 في سان برناردينو في كاليفورنيا، واعتداء حزيران/يونيو 2016 في اورلاندو في فلوريدا. وهي ضالعة في عدد من الاعتداءات التطرفية ضد حلفائنا التي نتج عنها قتل وجرح مواطنين أميركيين، مثل اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في باريس في فرنسا، وآذار/مارس 2016 في بروكسيل في بلجيكا، وتموز/يوليو 2016 في نيس في فرنسا، واعتداء كانون الأول/ديسمبر 2016 في برلين في ألمانيا.

وانخرطت "داعش" في حملة منظمة للاضطهاد والإبادة في المناطق التي تدخلها وتخضع تحت سيطرتها، وإذا تم تركها لتدير مقاليد الأمور، فإن تهديدها سيتعاظم، ونحن نعلم أنها حاولت تطوير قابليات أسلحة كيماوية، ومازالت تستمر في توجيه ميل السكان تحت سيطرتها نحو التطرف، وأن هجماتها ضد حلفائنا وشركائنا ما زالت مستمرة، ويجب على الولايات المتحدة أن تتخذ إجراءات حاسمة لهزيمتها.

القسم الأول -- السياسة.

هزيمة داعش هي سياسة الولايات المتحدة.

القسم الثاني -- تنسيق السياسة.

سيتم تنسيق هذه السياسة وتقديم الإرشاد وفض التضارب والتقييم المرحلي للوظائف والبرنامج الموصوفة والمعينة في المذكرة من خلال العمليات المشتركة بين الوكالات الحكومية كما ورد في مذكرة الأمن القومي الرئاسية - رقم 2 - بتاريخ 28 كانون الثاني/يناير "تنظيم مجلس الأمن الوطني ومجلس الأمن الداخلي" أو تنظيم يتبع.    

القسم الثالث -- الخطة لهزيمة داعش أ النطاق والتوقيت.

تطوير خطة جديدة لهزيمة داعش "الخطة" على الفور.

يتم تقديم مسودة أولية في غضون 30 يومًا للخطة لهزيمة "داعش" إلى الرئيس عبر وزير الدفاع.  

تتضمن الخطة:  
"أ" استراتيجية وخطط كاملة لهزيمة "داعش".

"ب" توصية بالتغييرات على أي قواعد اشتباك أو قيود على سياسة الولايات المتحدة التي تتجاوز متطلبات القانون الدولي فيما يتعلق باستخدام القوة ضد "داعش".

"ج" الدبلوماسية العامة والعمليات المعلوماتية والاستراتيجيات الالكترونية لعزل ونزع الشرعية عن داعش والأيديولوجية الإسلامية المتطرفة.   

"د" تسمية شركاء جدد في التحالف في القتال ضد داعش وتحديد السياسات لتمكين الشركاء في التحالف من قتال داعش والجماعات المرتبطة بها.

"هـ"  الآليات لقطع ومصادرة الدعم المالي لداعش، بما في ذلك التحويلات المالية وغسيل الأموال والعائدات المالية والاتجار بالبشر ومبيعات الآثار والتحف التاريخية المسروقة وغيرها من الموارد الأخرى.   

"و" استراتيجية مفصلة لتمويل الخطة بقوة.

"ب" المشاركون: يقوم وزير الدفاع بتطوير الخطة بالتعاون مع وزير الخارجية ووزير الخزانة ووزير الأمن الوطني ومدير المخابرات الوطنية ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومساعد الرئيس لشؤون الأمن الوطني ومساعد الرئيس لشؤون الأمن الوطني ومكافحة التطرف.  

"ج" تطوير الخطة. تماشيًا مع القانون المعمول به، يقوم المشاركون المشار لهم في البند "ب" من هذه المادة بجمع المعلومات في حوزة الحكومة الفيدرالية ذات الصلة بهزيمة "داعش" والجماعات المرتبطة بها، وعلى كافة الدوائر والوكالات التنفيذية إلى الحد الذي يسمح به القانون الامتثال الفوري لأي طلب من المشاركين لتقديم المعلومات التي بحوزتهم أو تحت سيطرتهم المتصلة بداعش، ويجوز للمشاركين السعي للمزيد من المعلومات ذات الصلة بالخطة من أي مصدر مناسب، وأخيرًا، يخول وزير الدفاع بنشر المذكرة في السجل الفيدرالي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة البيت الأبيض الجديدة تنشر خطة لدحر تنظيم داعش قيادة البيت الأبيض الجديدة تنشر خطة لدحر تنظيم داعش



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 20:00 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
المغرب اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 08:54 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

جنرال موتورز توقف بيع سيارة بليزر لمشكلات في البرمجة

GMT 14:58 2023 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شركة شاومي الصينية تكشف عن أول سيارة كهربائية من إنتاجها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib