يوسف يوسفي يتهم مسؤولين فرنسيين بالتحجج في وضع العراقيل الاستثمارية
آخر تحديث GMT 18:52:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يوسف يوسفي يتهم مسؤولين فرنسيين بالتحجج في وضع العراقيل الاستثمارية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - يوسف يوسفي يتهم مسؤولين فرنسيين بالتحجج في وضع العراقيل الاستثمارية

وزير الصناعة الجزائري يوسف يوسفي
الجزائر ـ كمال السليمي

اتهم وزير الصناعة الجزائري، يوسف يوسفي، مسؤولين فرنسيين بالتحجج بعراقيل استثمارية على عكس «الشركاء الآسويين والأميركيين»، ووجّه يوسفي المناهض لحصر الشراكة الاقتصادية مع الفرنسيين، انتقادات شديدة لممثلي الشبكة الأولى لمقاولي فرنسا «ميديف» بسبب رفضهم قوانين جزائرية وصفها بـ «السيادية». 

وعلى رغم قول رئيس «ميديف» بيار قطاز، إن المنتدى الفرنسي يعمل على خلق شراكة طويلة المدى مع المؤسسات الجزائرية على أساس قاعدة «رابح - رابح»، إلا أن وزير الصناعة الجزائري جانب اللغة «الديبلوماسية» خلال مناسبة اقتصادية جرت في العاصمة الجزائرية، فقال إن الفرنسيين كثيرو التحجج، لاسيما بالقاعدة 51/49 الاستثمارية لرفض بناء شراكات في الداخل «عكس الآسيويين والأميركيين». وأعلن قطاز خلال كلمة ألقاها في فندق الأوراسي في العاصمة، بمناسبة افتتاح منتدى الأعمال الجزائري - الفرنسي، أن «الشراكة ستكون مبنية على الثقة». 

وأضاف: «نعمل على فتح المجال لرجال الأعمال الجزائريين للاستثمار في فرنسا». وأشار إلى أن الهيئة التي يمثلها «ستعمل على المشاركة في مشاريع طويلة الأمد، في مجال الطاقة والصناعة للتطوير ضمن إطار شراكة رابح - رابح».

في سياق متصل، قال رئيس الشبكة الأولى لمقاولي فرنسا إن أرباب العمل الفرنسيين «غير قلقين بخصوص الوضعية الاقتصادية التي تمر بها الجزائر إثر تراجع أسعار النفط»، بل يرون فيها «فرصة يجب على الجزائر استغلالها من خلال تنويع اقتصادها مع حرص المؤسسات الفرنسية على العمل مع شركائها الجزائريين».

وتندرج نشاطات منتدى الأعمال الجزائري- الفرنسي، ضمن برنامج زيارة وفد من الشبكة الأولى لمقاولي فرنسا (ميديف) إلى الجزائر تدوم يومين. ويتألف الوفد من 61 مشاركاً و48 مؤسسة، يترأسهم بيار قطاز والمدير العام لمجمّع «سويز»، رئيس مجلس رؤساء مؤسسات فرنسا- الجزائر في «حركة مؤسسات فرنسا الدولية» جون لوي شوساد، إلى جانب مسؤولين كبار في مجمعات فرنسية كبرى من بينهم «سويز» و «آرباص» و «داسو» و «رونو تراكس» و «آنجي» و «ألستوم» و «بي إن بي باريبا» و «أوتلسات» و «توتال إيرين»، ومكاتب محاماة عدة متخصصة في مجال الأعمال.

على صعيد آخر، قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، القيادي في جبهة التحرير الوطني السعيد بوحجة، إنه «لا يعلم تماماً ولا علاقة له بقائمة تنسيقية الولاية الخامسة التي أطلقها النائب عن جبهة التحرير الوطني، بهاء الدين طليبة أخيراً».

وأكد بوحجة على هامش احتفالية الذكرى الـ20 لتأسيس مجلس الأمة والذكرى الثانية للمصادقة على التعديل الدستوري، أن «لا علاقة له بالتنسيقية لا من قريب أو من بعيد»، واصفاً تصريحات طليبة بالانحراف الخطير جداً في مسار الحزب، وشدد على أن ما يسببه طليبة من فوضى لن يؤثر في مسار «الجبهة».

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف يوسفي يتهم مسؤولين فرنسيين بالتحجج في وضع العراقيل الاستثمارية يوسف يوسفي يتهم مسؤولين فرنسيين بالتحجج في وضع العراقيل الاستثمارية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib