إحالة ملف القاضي المزيف إلي وكيل الملك في مدينة مراكش
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

إحالة ملف "القاضي المزيف" إلي وكيل الملك في مدينة مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحالة ملف

المحكمة الابتدائية المغربية
الرباط -المغرب اليوم

ينتظر أن تقرر مؤسسة التحقيق المحكمة الابتدائية المغربية ، في غضون الأسبوع الجاري، ما تراه مناسبا في حق المتهمين في الملف الذي يتابع فيه شخص معتقل احتياطيا بسجن “الأوداية”، من أجل الاشتباه في تورطه في انتحال صفة قاض والنصب والاحتيال على عدد كبير من الضحايا.وتأتي هذه الخطوة القضائية بعدما أحال قاضي التحقيق الذي يشرف على التحقيق التفصيلي في هذه القضية الملف على وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، بعد الانتهاء من مواجهة الشخص المعني مع بعض ضحاياه المفترضين، للاطلاع عليه وإرجاعه إلى مؤسسة قاضي التحقيق التي ستحدد نوع المتابعة في حق المتهمين وتاريخ بداية محاكمتهما.

وقام قاضي التحقيق بمواجهة المشتبه فيه وحارس عمارة، يتابع هو الآخر على ذمة هذا الملف للاشتباه في تورطه في ارتكابه جنحة “المشاركة في النصب” والذي أوضح في البحث الأولي أنه كان يعتقد بأن المتهم الرئيسي موظف بسلك القضاء وأن الأخير تسلم مبالغ مالية كبيرة من المشتكين من أجل التدخل لفائدتهم في قضايا قضائية.

وأوضحت مصادر اعلامية أن المتهم الرئيسي في هذا الملف نفى، خلال هذه المواجهة، ما جاء على لسان حارس العمارة، مؤكدا أن المبالغ المالية هي بمثابة قرض. كما نفى انتحال صفة قاض بمحكمة الاستئناف والنصب على 9 ضحايا مفترضين، تنازل 3 منهم عن متابعة حارس العمارة.

وتعود حيثيات هذا الملف إلى شكايات تقدم بها المتضررون إلى النيابة العامة و الشرطة القضائية، تتهمه بالابتزاز والاحتيال والنصب عليهم في مبالغ مالية تراوحت بين مليونين ونصف المليون و16 مليون سنتيم، قدمت له من أجل التدخل لفائدتهم في ملفات قضائية.

وجاء توقيف هذا القاضي المزيف خلال ليلة حمراء، حيث ضبطته عناصر الأمن متلبسا بالإخلال بالحياء العام مع نساء؛ منهن من كانت رفقة طفلها، بفيلا بحي “زهور تاركة” التابع لمقاطعة المنارة، يقيم فيها مع ابنه من زوجة انفصل عنها.وكشفت الأبحاث والتحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية والقضائية في هذه الواقعة أن الشخص المعني، الذي يبلغ من العمر 44 سنة، ادعى أنه يشتغل في الجهاز القضائي ليسهل عليه ابتزاز هؤلاء الفتيات والنصب عليهن، فنجحت خدعته وتمكن من سلبهن مبالغ مالية تراوحت بين 10 آلاف درهم و160 ألف درهم، وعرض بعضهن للاستغلال الجنسي، مقابل تقديم خدماته لصالحهن في ملفات قضائية.

وتمكن منتحل صفة القاضي من إسقاط ضحاياه بطرق عديدة، كشفها البحث الأولي لمصالح الأمن التي أخضعت هاتفه النقال لتفتيش أولي وعثرت على صور لفتيات بملابس داخلية، ترسل إليه ليختار على هواه الجنسي من يقضي معها لحظات حميمية؛ لكن مرسلة هذه الصور، التي كانت تود رفع دعوى قضائية لإثبات نسب ابنتها التي بلغت من العمر أربع سنوات، فرض عليها أن تؤدي مقابلا ماليا يقدر بـ40 ألف درهم، لقضاء هذا الغرض الإداري.

وقادت الصدفة المشتكى به إلى التعرف على ضحاياه؛ من قبيل إحداهن كانت رفقة ابنتها، حين نقلها على متن سيارته الخاصة وابنتها إلى الفيلا التي اتخذها مقرا لنزواته الجنسية والنصب والاحتيال، والتي خضعت لتفتيش عناصر الأمن المغربية ؛ ما أسفر عن حجز وثائق قضائية من قبيل نسخ من أحكام وملفات.

وتوصل البحث الأولي إلى 8 ضحايا القاضي المزيف، تعرضن للنصب والابتزاز من طرفه في مبالغ مالية تراوحت بين 10 آلاف درهم و160 ألف درهم، استمع إليهن قاضي التحقيق.ووجهت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش إلى هذا الشخص، الذي يتابع في حالة اعتقال، تهم “انتحال صفة، والنصب، وقبول شيك على سبيل الضمان، وإعداد محل للدعارة والوساطة فيها، والفساد”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الحكم بـ27 سنة على متهمين في "شغب الانتخابات"

 

إتمام الخبرة الفنية والتقنية يؤجل أشهر قضية نصب في مراكش

 

   

 

   

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة ملف القاضي المزيف إلي وكيل الملك في مدينة مراكش إحالة ملف القاضي المزيف إلي وكيل الملك في مدينة مراكش



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib