وزراء خارجية أوروبا يطالبون بمساعدة الجزائر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

وزراء خارجية أوروبا يطالبون بمساعدة الجزائر لمواجهة الهجرة غير الشرعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزراء خارجية أوروبا يطالبون بمساعدة الجزائر لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وزراء خارجية أوروبا
الجزائر – ربيعة خريس

طالب وزراء خارجية أوروبا, من شركاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في حوض البحر الأبيض المتوسط، وهم الجزائر ومصر وتونس والمغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية والتطرف، حيث احتضنت مدينة  "ماورباخ " النمساوية, الأربعاء, الاجتماع التشاوري غير الرسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا برئاسة وزير خارجية النمسا، وهو الرئيس الدوري الحالي للمنظمة.

وخاطب وزير خارجية النمسا كورتيس,  وزراء خارجية الدول الأعضاء, قائلًا إنه من الضروري انخراط الدول الأعضاء في مكافحة التطرف بشكل أقوى, فيما دعا مبعوث المنظمة الخاص لشؤون مكافحة الإرهاب الخبير الألماني بيتر نويمان، إلى عرض الإستراتيجيات الجديدة التي أعدها بالتعاون مع مجموعة عمل خاصة لمكافحة مشكلة التطرف.

وتزامن هذا الاجتماع مع التحذيرات التي أطلقها كلًا من وزراء داخلية ألمانيا وإيطاليا, مما وصفاه بـ " وهم الترحيب اللامحدود " بالمهاجرين الفارين من الحروب والنزاعات الداخلية التي تعاني منها دولهم، وقالوا إن ذلك لا يخدم سوى أعمال المهربين، وألحا على ضرورة تعزيز التعاون بين أوروبا ودول شمال أفريقيا, على رأسها الجزائر.

ومن جانبه، أكد وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، ونظيره الإيطالي ماركو مينيتي، أن " الترحيب اللامحدود " بالمهاجرين هو وهم، لأن  ذلك يشجع المهربين على مواصلة أعمالهم الإجرامية، داعيان إلى ضرورة تقوية التعاون مع دول شمال أفريقيا، لا سيما ليبيا، كسبيل لضبط تدفق حركة الهجرة اتجاه أوروبا.

وتزامن هذا الحراك الأوروبي مع الجدل الإعلامي والسياسي الذي أثارته تصريحات مدير ديوان الرئاسة الجزائرية أحمد أويحي, والتي قال فيها إن أفارقة منطقة الساحل الأفريقي من الذين يصلون إلى الجزائر على أمل العبور عبر المتوسط يقفون وراء كثير من الجرائم التي ترتكب في الجزائر ومنها جرائم الإتجار بالمواد المخدرة.

وانتقد أحمد أويحي, المقاربة الأوروبية التي تطرحها بعض الدول الأوروبية لحل مشكل الهجرة السرية بفتح محتشدات في دول المغرب العربي، لهؤلاء الأفارقة الذين يريدون الهجرة بطريقة غير شرعية إلى الضفّة الشمالية من المتوسط، وذلك للتخلص من هؤلاء المهاجرين على أراضيها وتكليف دول المغرب العربي بأن تلعب دور "الشرطي" لحماية أراضيها بإقامة هذه المحتشدات كجدار للقبض على كل من يحاول الدخول إلى أوروبا.

ولم تمر ساعات قليلة عن تصريحات مدير ديوان الرئاسة أحمد أويحي, حتى كشف وزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل, عن حقائق مثيرة في تصريحات للصحافيين على هامش ندوة دولية حول دور المصالحة الوطنية والوقاية ومكافحة التطرف العنيف, متهمًا فيها شبكات منظمة تقف وراء تهجير الأفارقة نحو الجزائر، مؤكدًا على أن الظاهرة أصبحت تهدد الأمن الوطني الجزائري.

وكشف مساهل، الخميس، في تصريحات للصحافيين، عن اتخاذ إجراءات استعجالية للتصدي للنزوح الكبير للمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين، وبشأن مخاوف الجزائر من المهاجرين غير الشرعيين، قال إن لها علاقة بالإرهاب ومن بين المقاتلين الأجانب في التنظيمات المتطرفلاة "يوجد 5 آلاف أفريقي وهو رقم كبير جدًا "، مشيرًا إلى أن "إحصائيات الأمم المتحدة تفيد بأن قيمة عائدات التهريب تقدر سنويًا بـ800 مليون دولار، وهي أموال تستخدم في تمويل التطرف".

وشدد وزير خارجية الجزائر, أن حكومة بلاده عن قرب ظاهرة الهجرة غير الشرعية من طرف النازحين الأفارقة الذين أصبحوا يعتبرونها وجهة"، مؤكدًا أن هذا التهديد تمثله "مافيا منظمة تضم جزائريين وتؤطر عمليات الهجرة غير الشرعية إلى الجزائر بعد أن أغلق المعبر الليبي بفعل تواجد القوات الأجنبية وممثلي المنظمة الدولية للهجرة".

وأوضح وزير الخاريجية أن " شبكات تهريب البشر لها علاقات مباشرة مع بعض المجموعات المتطرفة والجريمة المنظمة، وأمام هذا الوضع "أصبح من واجبنا حكومة وجزائريين أن ندافع عن سيادة الجزائر وأمنها وهو حقنا"، مشيرًا إلى الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول الأوروبية في ذات الإطار. 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجية أوروبا يطالبون بمساعدة الجزائر لمواجهة الهجرة غير الشرعية وزراء خارجية أوروبا يطالبون بمساعدة الجزائر لمواجهة الهجرة غير الشرعية



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير

GMT 22:20 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

تجسيد ياسر المصري لشخصية جمال عبدالناصر يثير الجدل

GMT 02:16 2017 الخميس ,09 شباط / فبراير

تعرف على أفضل وقت لممارسة الجنس مع شريك حياتك

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز النصائح لتسهيل دراسة اللغات الأجنبية

GMT 02:11 2016 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

أسماء مشعل تبدع لوحات فنية على الصوف في مجموعة الشتاء

GMT 21:31 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اختيار مدينة أبوظبي عاصمة للبيئة العربية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib