الدرك الملكي يتمكَّن من فكٌّ لغز جثة قُرْب مستودع تابع لشركة
آخر تحديث GMT 13:59:45
المغرب اليوم -

الدرك الملكي يتمكَّن من فكٌّ لغز جثة قُرْب مستودع تابع لشركة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدرك الملكي يتمكَّن من فكٌّ لغز جثة قُرْب مستودع تابع لشركة

عناصر الدرك الملكي
الرباط ـ المغرب اليوم

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية الفقيه بن صالح، من فك لغز العثور على جثة شخص بالقرب من مستودع تابع لشركة يوجد مقرها الاجتماعي بمدينة الدار البيضاء، بحيث كشف التحقيق أن الضحية كان رفقة شخص آخر وراء إضرام النار في المستودع التجاري، من أجل الاستفادة من تعويضات شركة التأمين.

وتعود فصول القضية الى صباح يوم 29 يناير الماضي، حين تم العثور على جثة شخص بالقرب من مستودع للحلويات بمنطقة أولاد إدريس برادية، بإقليم الفقيه بن صالح، تعرض لحريق، وهو ما عجل بحضور مختلف فرق الدرك الملكي التابعة لسربة الفقيه بن صالح، التي دخلت على الخط من خلال فتح بحث قضائي، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك ببني ملال.

وأسفر التحقيق الأولي الذي باشرته فرقة تقنيي الجريمة للدرك الملكي والمركز القضائي، بإشراف مباشر من قائد سرية الدرك بالفقيه بن صالح، انطلاقا من عملية المسح بمحيط المستودع ومكان العثور على الجثة، ومن خلال عملية تفتيش دقيق، (أسفر) عن العثور بجيب الهالك على قفل، في حين كشف البحث الميداني أن الباب الرئيسي للمستودع كان بدون قفل، من هنا انطلقت عملية تحليل المعلومات، ليتم تحديد هوية الهالك، والذي تبين أنه شخص يعمل لدى صاحب المستودع.

وتم استدعاء صاحب المستودع للاستماع إليه بخصوص واقعة الحريق وعلاقته بالهالك، وهو البحث الذي قاد فرقة الأبحاث للوصول إلى معلومات خطيرة، تؤكد علاقة صاحب المستودع والهالك وآخرين من خلال تتبع المكالمات الهاتفية بين جميع الأطراف، حيث تمت محاصرة صاحب المستودع بمجموعة من الأدلة، جعلته يقر بكل تفاصيل العملية المدبرة. بحيث كان على اتفاق مسبق مع الهالك وآخرين من أجل تنفيذ مخطط إضرام النار بالمستودع، بغية الاستفادة من تعويضات التأمين على الحريق، وهو الاتفاق الذي جعل المشتبه فيهما يكتريان سيارة، قبل أربعة أيام من الواقعة. وعند موعد التنفيذ، التقى عاملان من المستودع بصديقهما الذي كانت برفقته فتاة وقضوا ليلة حمراء، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الموالي سلما صديقهما السيارة من أجل الانتقال إلى مدينة بني ملال برفقة صديقته، في حين قاما بعد مغادرة صديقهما وصديقته بأخذ كمية من البنزين، التي أحضراها مسبقا ودخلا إلى المستودع، حيث عمدا إلى صب البنزين بجميع أرجاء المستودع من الداخل، ومن ثم خرجا دون أن ينتبها إلى أن القفل الخاص بالباب الرئيس تم وضعه بجيب أحدهما، وبعد خروجهما قاما بإضرام النار عبر النافذة، في وقت ظل أحدهما بجانب باب المستودع للتأكد ما إن كانت النيران قد التهمت كل محتويات المستودع، قبل أن يهز المكان انفجار قوي، وهو الانفجار التي تسبب بفعل الضغط في تطاير باب المستودع، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحدهما، حيث أغمي عليه قبل أن يفر شريكه ويتركه بعين المكان، بعدما تأكد أنه فارق الحياة.

وكشف البحث عن تورط الضحية وشخص آخر، باتفاق مع صاحب المستودع، من أجل إضرام النار والاستفادة من التأمين. ليتم وضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل عرضهما بعدها على أنظار الوكيل العام للملك ببني ملال.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

كاميرات تفك لغز دهس دركي مغربي في مدينة برشيد المغربية

 

الدرك الملكي المغربي يفكك عصابة لسرقة المواشي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدرك الملكي يتمكَّن من فكٌّ لغز جثة قُرْب مستودع تابع لشركة الدرك الملكي يتمكَّن من فكٌّ لغز جثة قُرْب مستودع تابع لشركة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:52 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

«لا تشكُ من جرح أنت صاحبه»!

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib