حزب العدالة والتنمية المغربي يدعو إلى وقف التطبيع
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

حزب العدالة والتنمية المغربي يدعو إلى وقف التطبيع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب العدالة والتنمية المغربي يدعو إلى وقف التطبيع

حزب العدالة والتنمية
الرباط - كمال العلمي

أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عقب اجتماعها العادي، السبت، بيانا توقفت فيه عند “التطورات الخطيرة والمؤلمة والحرب الدامية والمدمرة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على فلسطين عامة وغزة خاصة والمدنيين”، مستحضرة “التطورات الخطيرة والمتسارعة والمعاناة الكبيرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وسياساته النازية وجرائمه اليومية”.

وجددت الأمانة العامة، برئاسة عبد الإله بنكيران، دعوتها إلى “قطع جميع علاقات الاتصال والتواصل والتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب وإغلاق ما سمي بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط وطرد جميع ممثليه بشكل رسمي”.

ودعا حزب العدالة والتنمية، ضمن البلاغ الذي اطلعت عليه هسبريس، الدول العربية والإسلامية إلى “تحمل مسؤوليتها التاريخية واتخاذ كل ما يلزم لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق، والمسارعة إلى قطع كل علاقات الاتصال والتواصل وإنهاء الاتفاقيات الموقعة سابقا، والتي لم يعد لها أي معنى في هذا السياق المؤلم والدموي وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني”.

كما ثمن الحزب السياسي ذاته خطاب الملك محمد السادس أمام الدورة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، والذي جاء فيه: ”إننا أمام أزمة غير مسبوقة يزيدها تعقيدا تمادي إسرائيل في عدوانها السافر على المدنيين العزل، ويضاعف من حدتها صمت المجتمع الدولي، وتجاهل القوى الفاعلة للكارثة الإنسانية التي تعيشها ساكنة قطاع غزة”، وتنبيه جلالته إلى أنه ”ومخطئ من يظن أن منطق القوة يمكنه تغيير هذا الواقع وتلكم الهوية المتجذرة. وسنتصدى له على الدوام، من منطلق رئاستنا للجنة القدس”.

وجدد البلاغ ذاته دعمه الكامل والمطلق للمقاومة الفلسطينية بمختلف أطيافها؛ وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية حماس وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، مبرزا أن “عملية طوفان الأقصى هي الرد الطبيعي والمشروع على سياسة الاحتلال الصهيوني الذي يمعن في تقتيل الفلسطينيين واعتقالهم وتوسيع المستوطنات في مخالفة لكل القرارات الأممية، وتدنيس للمساجد والكنائس، سعيا لتهيئ شروط هدم المسجد وإقامة هيكلهم المزعوم”.

وندد الحزب بأشد “العبارات بالرسالة التي وجهها أحد الصهاينة الذي يقدم نفسه أنه يمثل الإسرائيليين من أصول مغربية إلى الملك والتي يصف فيها بكل وقاحة المقاومة الفلسطينية المشروعة بأبشع الأوصاف، ويمدح دون خجل ولا حياء جيش الاحتلال المجرم ويعتبره بالرغم من جرائمه في حق المدنيين من “أخلق” الجيوش في العالم”.

وقال بلاغ الأمانة العامة للـ”بيجيدي” إن “العدوان الصهيوني الوحشي مستمر على قطاع غزة ليل نهار ودون توقف منذ أزيد من 36 يوما، باستعمال أبشع الأسلحة المحرمة دوليا والآليات الحربية المدمرة في حق المدنيين”، مشددا على أن “الاحتلال الصهيوني يتعمد قصف المستشفيات واستهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وقوافل المدنيين والنازحين وقطع الماء والكهرباء والوقود والإمدادات الغذائية والإنسانية، كما يعرقل الحركة عمدا في كل المعابر وفي معبر رفح بالخصوص”.

وبالرغم من كل هذه الاعتبارات والمجازر، أورد المصدر ذاته، أن “الاحتلال الاسرائيلي ما زال يحظى علنا ودون قيد أو شرط بالدعم من الدول الغربية؛ وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، والتي تمده بالمال والسلاح وتوفر له الإمدادات بالأسلحة المتطورة بما فيها نشر أسطولها وبوارجها الحربية في مواجهة شعب أعزل ومقاومة محدودة الوسائل”.

وشدد المصدر ذاته على أن “الكيان الصهيوني أصبح يستغل بمكر وجبن ما سمي باتفاقيات “أبراهام” والتطبيع مع الدول العربية ويسرب بكذب وخبث كعادته أن هناك من الدول العربية من يوافقه سرا على القضاء على المقاومة الفلسطينية في غزة”.

وحيّت الأمانة العامة للعدالة والتنمية تضامن الشعب المغربي ووقوفه الدائم إلى جانب فلسطين والمقاومة الفلسطينية، كما دعت مناضلي ومناضلات الحزب وعموم المواطنين والمواطنات إلى مواصلة المشاركة بكثافة وباستمرار في كل المسيرات والوقفات والفعاليات الشعبية التضامنية التي تنظمها مختلف الهيئات الداعمة للشعب الفلسطيني وكفاحه المشروع لدحر الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بنكيران يؤكد أن المساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء فيه ظلم للنساء

عبد الإله بنكيران يُوصي بمسيرة خضراء إلى قطاع غزة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب العدالة والتنمية المغربي يدعو إلى وقف التطبيع حزب العدالة والتنمية المغربي يدعو إلى وقف التطبيع



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib