5 قتلى في انفجار مصنع قذائف صاروخية في تركيا
آخر تحديث GMT 10:07:51
المغرب اليوم -

5 قتلى في انفجار مصنع قذائف صاروخية في تركيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 قتلى في انفجار مصنع قذائف صاروخية في تركيا

صورة تعبيرية
أنقرة ـ جلال فواز

رجحت السلطات التركية أن يكون انفجار في مصنع القذائف الصاروخية والمتفجرات التابع لشركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية المملوكة للدولة، في قضاء «إلما داغ» التابع للعاصمة أنقرة، ناتجاً عن تفاعل كيميائي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان أن 5 عمال لقوا مصرعهم في الانفجار، الذي وقع صباح السبت، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة في الحادث.

وقال نائب وزير الدفاع ألب أصلان كاواكلي أوغلو، في تصريحات حول الانفجار، إن «هذه منشأة لإنتاج المتفجرات، وبالنظر إلى مثل هذه الانفجارات، فإنها منتشرة وواردة الحدوث».
أضاف أن المكان الذي وقع فيه الانفجار هو مبنى صغير جداً، وأن بقية العمال في مختلف المنشآت الأخرى بالشركة يواصلون عملهم، مشيراً إلى أن النيابة العامة تجري تحقيقاتها، وأن وزير الدفاع يشار غولر كان في هطاي (جنوب تركيا) وقت وقوع الانفجار، وقرر العودة إلى أنقرة. ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان العمال في المصنع الذي وقع به الانفجار هم عمالاً جدداً ولا يملكون الخبرة الكافية للعمل، قال كاواكلي أوغلو: «إن هذا المصنع قديم ويعمل باستمرار، ربما جرى تعيين عمال جدد، لكن لا يوجد مكان في الشركة يعمل فيه أشخاص عديمو الخبرة». وعما إذا كان الانفجار أثّر على وحدات أخرى في المصنع، أوضح أن الوحدات في المصنع تقع على مسافات متباعدة، وإذا وقع انفجار في أحدها لا يؤثر في الوحدات الأخرى. ومن جانبه، أعلن والي أنقرة، واصب شاهين، أن الوحدة التي وقع فيها الانفجار تتولى تصنيع الديناميت وزيوت الصواريخ، موضحاً أن الانفجار وقع في أثناء إعداد مقذوفات ديناميت تستخدم في الصواريخ.

وقال شاهين إن المعلومات الأولية التي توصل إليها التقنيون والمختصون توضح أن الانفجار وقع بسبب تفاعلات كيميائية في قسم تصنيع الديناميت، وكان في موقع الحادث 5 أشخاص لقوا مصرعهم جميعاً في الانفجار، ولا يوجد مصابون أو أشخاص عالقون تحت الأنقاض. وأشار إلى بدء عمليات التحقيق والفحص والتحرّي وتشريح الجثث، لمعرفة الأسباب الحقيقية والكاملة للانفجار. وفي السياق نفسه، ذكر مكتب المدعي العام في أنقرة أنه جرى التحقيق في البعد القضائي للحادث من جميع الجوانب، موضحاً أن التحقيق جرى بدقة بواسطة اثنين من مدعي العموم في مكتب المدعي العام الرئيسي. وكان الانفجار قد وقع في نحو الساعة 8:45 صباحاً بالتوقيت المحلي (5:45 بتوقيت غرينتش) في مجمع شركة الصناعات الميكانيكية والكيماوية المملوكة للدولة في إلما داغ بضواحي العاصمة أنقرة. وتسبب الانفجار في تحطيم نوافذ عدد من المتاجر والمنازل في المناطق المحيطة بالمنشأة. وجرى إرسال الكثير من سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء إلى المنطقة. وأجرى الرئيس رجب طيب إردوغان اتصالاً مع وزير الدفاع يشار غولر تلقى خلاله معلومات عن الانفجار وأصدر تعليماته بالتحقيق في الحادث من مختلف جوانبه. وعبّر عن تعازيه للجيش والشعب التركي وأسر الضحايا، وفق بيان للرئاسة التركية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدفاع التركية تُعلن أن عمليات السيطرة على حريق ميناء إسكندورن لا تزال جارية

وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد 11 عنصرا من "العمال الكردستاني"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 قتلى في انفجار مصنع قذائف صاروخية في تركيا 5 قتلى في انفجار مصنع قذائف صاروخية في تركيا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib