موعد زيارة بنيامين نتنياهو إلى المغرب
آخر تحديث GMT 00:51:02
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

موعد زيارة بنيامين نتنياهو إلى المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موعد زيارة بنيامين نتنياهو إلى المغرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
الرباط - كمال العلمي

بعد الدعوة الرسمية التي وجهها إليه الملك محمد السادس عقب قرار الاعتراف بسيادة المملكة على صحرائها، أفادت منشورات إعلامية عبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعتزم زيارة المغرب ضمن الجولة التي سيقوم بها في الأشهر المقبلة.

في هذا الصدد، أوضحت صحيفة “إسرائيل هايوم” أن المغرب سيكون المحطة الخامسة التي سيزورها نتنياهو خلال جولته المرتقبة في أشهر الخريف والشتاء، إذ ينتظر أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بجولة مكثفة إلى بعض الدول في الفترة الممتدة من شتنبر إلى دجنبر.

ولفت المنشور عينه إلى أن بنيامين نتنياهو تلقى دعوة رسمية من الملك محمد السادس للقيام بهذه الزيارة الدبلوماسية، مبرزاً أن مكتب التواصل لدى الوزير الأول لدولة إسرائيل يبذل جهودا مكثفة منذ ذلك الحين لإيجاد موعد يناسب كلا الجانبين وفقاً للتقديرات المشتركة.

وأبرزت الصحيفة العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يقم بعد برحلة رسمية إلى المغرب منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لكن وزراء حكومته زاروا المملكة مرات عديدة من أجل تباحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات البينية.

وذكرت “إسرائيل هايوم”، في هذا الجانب، أن بنيامين نتنياهو سيقوم بجولة خارجية في الفترة الممتدة من شتنبر إلى دجنبر، ستشمل خمسة بلدان على الأقل، هي: اليونان وقبرص وتركيا والمغرب والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب حضور أشغال المناقشة السنوية للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ومن المقرر كذلك عقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الشهرين المقبلين على أقصى تقدير، ستتم خلاله مناقشة العديد من القضايا الثنائية التي تهمّ العلاقات الداخلية والخارجية.

يأتي ذلك بعدما بعث الملك محمد السادس رسالة إلى بنيامين نتانياهو، الوزير الأول لدولة إسرائيل، أكد فيها أن القرار “الهام” لدولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلة، “صائب ومتبصر”.

وشدد الملك على أن الزيارة المرتقبة للمسؤول الإسرائيلي ستفتح “إمكانيات جديدة للعلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل، كما ستشكل مناسبة لتعزيز آفاق السلام لفائدة جميع شعوب المنطقة، وذلك باستحضار مضمون الإعلان الثلاثي الموقع في 22 دجنبر 2020 بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نتنياهو سيدفع بمشروع قانون لتغيير لجنة اختيار القضاة

المحكمة العليا في إسرائيل تنظر في الطعن على تعديلات النظام القضائي ومطالب بإقالة نتنياهو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موعد زيارة بنيامين نتنياهو إلى المغرب موعد زيارة بنيامين نتنياهو إلى المغرب



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 19:49 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع
المغرب اليوم - تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"

GMT 19:02 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أوباميانغ يرفض التفكير في الرحيل إلى ريال مدريد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib