القضاء الإسباني يحقق في تجويع وتعذيب قاصرين مغاربة في جزر الكناري‎‎
آخر تحديث GMT 10:02:54
المغرب اليوم -

القضاء الإسباني يحقق في "تجويع وتعذيب" قاصرين مغاربة في جزر الكناري‎‎

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القضاء الإسباني يحقق في

قاصرين مغاربة
مدريد - المغرب اليوم

دخل مكتب المدعي العام الإسباني في جزر الكناري على خط قضية وفاة القاصر المغربي الذي عثرت الشرطة المحلية على جثته في “ظروف غامضة” بأحد شوارع جزر الكناري، بعد تبليغه عن سوء المعاملة التي تعرض لها رفقة مجموعة من الأطفال المغاربة غير المصحوبين بذويهم ببعض مراكز إيواء القاصرين في هذه الجزر. ووفقا لمجموعة من الصحف الإسبانية المحلية، يحقق مكتب المدعي العام في شكايات مجموعة من الحقوقيين والمستخدمين سابقا بمؤسسة إيواء القاصرين المعنية بقضية الوفاة، فيما تواصل الشرطة استجواب أقارب الطفل وأصدقائه بهذه المؤسسة التي تستقبل الأطفال القاصرين غير المصحوبين بذويهم.

وبهذا الخصوص، لفتت صحيفة “El Cierre Digital” إلى أن الطفل المغربي كان قاصرا إلى حدود تاريخ الوفاة، بخلاف ما يروج بخصوص بلوغه سن الرشد، مؤكدة أنه طلب من إدارة المؤسسة الاجتماعية إعادته إلى مدينة الداخلة المغربية بعد اكتشافه واقع التعذيب؛ لكنها لم تتجاوب معه بسبب ما وصفته بـ”البيروقراطية الإدارية”. واشتكى الطفل المغربي المتوفى، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسبانية، من “التعذيب” و”التجويع” الذي كان يتعرض له بمركز إيواء القاصرين. وقد نجح الشاب في بلوغ “لاس بالماس” في ظل موجة الهجرة غير النظامية المكثفة التي عرفتها السواحل الجنوبية للمملكة في الأشهر الفائتة.

وقد شككت مجموعة من الفعاليات الحقوقية في سبب وفاة الطفل الذي أرجعته إدارة تلك المؤسسة الاجتماعية إلى تناوله جرعة زائدة من المخدرات، حيث تترقب المنظمات المتتبعة للموضوع نتائج تشريح الجثة الذي قامت به الشرطة المحلية. وفي ظل ذلك، دعت الفعاليات عينها إلى فتح تحقيق بخصوص وضعية المركز الذي كان يقيم فيه الطفل المتوفى. وتناقش الشرطة المحلية، حسب المصادر الإعلامية ذاتها، العديد من الاحتمالات في ما يخص وفاة القاصر المغربي بمركز الاستقبال الإسباني، حيث تتوزع بين الانتقام والتسمم وتصفية الحسابات والغرق، دون أن تحسم التحقيقات الحالية في تحديد الدافع النهائي للجريمة.

وأبلغ الطفل المتوفى بعض الفعاليات الحقوقية في جزر الكناري بأن “بعض مستخدمي المركز الذي أقام فيه كانوا يوزعون المخدرات على القاصرين دون أدنى مراقبة”، ليضيف، في شريط فيديو اطلعت عليه هسبريس، بأن “الشباب أصبحوا يبيتون في العراء بسبب سوء التغذية والتعذيب”. ووفقا لمعطيات الموقع الإخباري “El Cierre Digital”، فقد عثرت شرطة جزر الكناري على الطفل المغربي ميتا بأحد الشوارع في الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أن “مؤسسات الرعاية الاجتماعية تخلت عنه لما بلغ 18 سنة بأيام قليلة، دون أن توفر له أي مأوى”. وتنضاف هذه الوفاة الغامضة إلى قضية القاصر المغربي الذي قُتل في مركز الأحداث “تيراس دي أوريا” بمدينة ألميريا الإسبانية؛ وهو ما يثير العديد من الاستفهامات بخصوص أوضاع القاصرين المغاربة في مراكز الإيواء التي تستقبلهم بالأراضي الإسبانية.

قد يهمك أيضاً :

 حكومة سبتة تشكو رفض الرباط التعاون لإعادة القاصرين المغاربة غير المصحوبين

 حكومة سبتة المحتلة تخصص "أقساما استثنائية" لتدريس قاصرين مغاربة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الإسباني يحقق في تجويع وتعذيب قاصرين مغاربة في جزر الكناري‎‎ القضاء الإسباني يحقق في تجويع وتعذيب قاصرين مغاربة في جزر الكناري‎‎



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib