حسابات إماراتية تهاجم الحكومة المغربية على تويتر
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

حسابات إماراتية تهاجم الحكومة المغربية على "تويتر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حسابات إماراتية تهاجم الحكومة المغربية على

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
الرباط - المغرب اليوم

شنت حسابات إماراتية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هجوما على الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بالتسبب في “إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا”، فيما رد نشطاء مغاربة بالتضامن مع العثماني عبر هاشتاغ “شكرا العثماني”، ما جعله يحتل الرتبة الأولى في “الترند” على “تويتر”. حملة الهجوم على العثماني وحكومته شنتها حسابات إماراتية في وقت متزامن، منذ أمس الإثنين، وذلك بعد انتهاء جلسة مجلس النواب التي عرفت مساءلة رئيس الحكومة عن التدابير الوقائية من “كورونا”، وهو ما اعتبره مصدر مقرب من العثماني “حملة تهجم مدبرة من طرف ما يُعرف بالذباب الإلكتروني في الإمارات، من أجل النيل وشيطنة العثماني ومعه المغرب ككل”.

حملة تهجم التغريدات التي هاجمت العثماني استُعملت فيها مصطلحات متشابهة مع اختلاف في الصياغة، واجتمعت كلها على اتهام حكومة العثماني بأنها “تمول الجماعات الإخوانية وتهمل شعبها في ظل الأزمة الكبيرة التي يمر بما بالمغرب”. واعتبر حساب باسم “نادين زكريا” أن “المغرب للأسف تمر بأسوء مرحلة في تاريخ المملكة، بعد الانتشار المخيف لفيروس كورونا وعدم إدارك الحكومة للموقف الخطير”.   

وجاء في تغريدة لحساب يحمل اسم “ماجدة الشريف”: “العثماني تسبب في إحراج جلالة الملك محمد السادس، قد يكون هو الأصعب بعد عدم توفر المؤن والغذاء للشعب وانتشار الفوضى”.

وكتب حساب آخر يدعى “فريدة صالح”: “المغرب وصلت إلى مرحلة صعبة من الإهمال الحكومي في الرعاية، بل تترسخ كل الاهتمامات في دعم الجماعات الإخوانية”. بينما نشر حساب آخر باسم “جهان يوسف”: “إلى متى سيستمر إهمال العثماني وحكومته الفاسدة وعدم توفير الغذاء للشعب؟ لقد ظهرت حقيقة العثماني للجميع”. “شكرا العثماني” بالمقابل، غرد نشطاء مغاربة على “تويتر”، تضامنا مع الحكومة ورئيسها العثماني في ظل الحملة الإلكترونية “الإماراتية” التي تستهدفه، وذلك تحت هاشتاغ “#شكرا العثماني”، و”#المغرب زمن كورونا”، معتبرين أنه بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع العثماني، إلا أن ما يتعرض له يتطلب التضامن معه.

الناشطة نادية تيشيريا، كتبت في تغريدة لها: “قد نختلف معه لكننا لسنا جاحدين، لقد أثبت أنه الأفضل في التصدي لكورونا تحت إشراف ملكنا محمد السادس، لم نكن يوما قطيعا يسهل تسييره من طرف الخونة والعبيد ولن نكون أبدا، عاش المغرب حرا شريفا ودمتم خرفانا خونة خاسئين.

شكرا العثماني”.

وغرد الناشط الإعلامي محجوب فرياط بالقول: “حنا بوحدنا لي عندنا الحق ننتاقدوك ونعايروك كاع.. شكرا العثماني”، وكتب آخر يدعى “العربي” قائلا: “واخا مبلوكيتيني آسي العثماني، ولكن لا تكالب لعِيَال زايد على المغرب ومؤسساته، نعايروك حنا ونواخذوك حنا حصريا.. لا نقاسم أحدا غيرنا شرف الشدان. شكرا العثماني”.

وغرد حساب باسم “مغربية”: “الذباب الإلكتروني المعادي لنا له في المرصاد، لا عليك منهم، الحكومة حكومتنا والعثماني يبقى ولد بلدنا ولن نرضى ونترك للذباب مسببي الفتنة الفرصة، شكرا للمغاربة الأحرار لي كانوا وقفوا وقفة أسد في وجه المفتنين، رجاله سبوعه. شكرا العثماني”.

وجاء في تغريدة أخرى: “شكرا محمد السادس على قراراتكم الشجاعة وعطفكم المقرون بالبدل والعطاء والسهر على تجاوز الجائحة لفئات واسعة من المغاربة، شكرا لأنكم لم تنسوا قارة إفريقيا.

وشكرا العثماني ولجميع الوزراء على عملكم الجبار تحت ضغط هائل، شكرا للأطقم الطبية والأمنية ولجميع من اتحد ضد الوباء”.

وكتب نزار خيرون: “شهادة لله، لن يعرف الرجل وما يتمتع به من وطنية وغيرة على المغرب وما يتميز به من خصال حميدة وأخلاق راقية، وما يقدمه من مجهودات في سبيل خدمة الوطن والمواطنين إلا من عرفه عن قرب ولمس ذلك في نزاهته وحرصه على القيام بالواجب وأداء المسؤولية حقها. شكرا العثماني”. 

قد يهمك ايضـــًا :

"التجمع الدستوري" يدعو إلى الإنصاف في دعم المغاربة المتضررين من وباء "كورونا"

العثماني يعلن عن 80 مصابا ب"كورونا" يوجدون في حالة حرجة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسابات إماراتية تهاجم الحكومة المغربية على تويتر حسابات إماراتية تهاجم الحكومة المغربية على تويتر



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib