حزب العمال الجزائري ينفي وجود داعش وينتقد الترويج له
آخر تحديث GMT 11:35:49
المغرب اليوم -

حزب العمال الجزائري ينفي وجود "داعش" وينتقد الترويج له

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب العمال الجزائري ينفي وجود

السيدة لويزة حنون
الجزائر ـ المغرب اليوم

انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال، السيدة لويزة حنون، الترويج لوجود تنظيم “داعش” في الجزائر، واعتبرت أن قتل الرعية الفرنسي هيرفيه غورديل، محاولة لجر الجزائر للمشاركة في حروب قذرة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة. تساءلت حنون، في خطابها في افتتاح أشغال اللقاء الوطني لمنظمة شباب الحزب، عن المنتفع من قتل الرهينة الفرنسي بعد اختطافه الأحد الماضي، لتجيب بنفسها أنها الأطراف التي تدفع بالجزائر للمشاركة في الحملة العسكرية على الإرهاب في سوريا والعراق.
وتساءلت حنون في خطابها، عن خلفيات اختيار الجزائر ومنطقة القبائل تحديدا لتنفيذ تلك العملية، في حين أن الرعايا الفرنسيين منتشرون في مناطق أخرى عبر الوطن وفي المنطقة، وطرحت فرضية تورط المطالبين بالحكم الذاتي في منطقة القبائل في الحادثة، أملا في وضعها تحت الحماية الدولية كما جرى لأكراد العراق، كما رجحت وجود مسعى لـ«لي ذراع الدولة الجزائرية وجرها للمشاركة في الحروب القذرة التي تقودها الإدارة الأمريكية”.
واستغربت حنون سرعة تنفيذ عملية الإعدام، في حين أنه جرت في حالات مماثلة مفاوضات وتمديد آجال تنفيذ التهديد، مطالبة بضرورة عدم التفريق بين الضحايا، كما ذكرت بأن الجزائر فقدت أيضا أربعة من الدبلوماسيين، كانوا اختطفوا في العراق في 2005 وفي مالي في 2012. واتهمت في خطابها المخابرات الأمريكية والبريطانية بالوقوف وراء تنظيم “داعش” والمسؤولية غير المباشرة عن عمليات الإعدام، ورأت أن التنظيم أصبح هدفا لها بعدما خرج عن سيطرتها، لافتة أن التنظيم يوظف لخدمة أجندات تتعلق بتحويل الأنظار عن أزمة النظام الرأسمالي، ولتنفيذ مخطط تقسيم المنطقة،
وتحويل الأنظار أيضا عن القضية الفلسطينية، مستغربة في هذا السياق توفر الإعلام الفرنسي على معلومات عن الخاطفين مثل عددهم وتسليحهم، والعجلة في تقديمهم على أنهم أتباع لـ«داعش”.
ونصحت الأمينة العامة، الإعلام الجزائري بعدم السقوط في هذا الترويج لوجود هذا التنظيم، وقالت: “لا توجد “داعش” في الجزائر، بل هناك إرهابيون”. وأعلنت حنون دعمها للموقف الرسمي الرافض للمشاركة في الحروب الاحتلالية، وبالجهود الدبلوماسية لحل الأزمة الليبية.
وجددت الأمينة العامة، في تناولها للقضايا الوطنية، انتقاداتها الحادة لوزيري التجارة والصناعة المتهمين، حسبها، بمناقضة التزامات الوزير الأول، خصوصا عدم العجلة في دخول منظمة التجارة العالمية. كما جددت هجومها على مسودتي قانوني العمل والصحة، اللذين يعدان، حسبها، تراجعا عن المكتسبات، وبالمقابل امتدحت إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، حسبما أفادت صحيفة الخبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب العمال الجزائري ينفي وجود داعش وينتقد الترويج له حزب العمال الجزائري ينفي وجود داعش وينتقد الترويج له



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib