عبد الرازق مقري يُؤكِّد أنّ الحركة الإسلامية الجزائرية تعيش حالة استقرار
آخر تحديث GMT 15:07:10
المغرب اليوم -

عبد الرازق مقري يُؤكِّد أنّ "الحركة الإسلامية الجزائرية" تعيش حالة استقرار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد الرازق مقري يُؤكِّد أنّ

عبد الرازق مقري يُؤكِّد أنّ "الحركة الإسلامية الجزائرية" تعيش حالة استقرار
الرباط ـ المغرب اليوم

نفى رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الرزاق مقري، وجود خلافات داخلية داخل عقر دار الحركة، قائلًا إنها تعيش حالة من الاستقرار والهدوء مقارنة بمثيلاتها في العالم العربي".

وأوضح مقري، في صفحته الرسمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أن حركة مجتمع السلم الجزائرية سلكت طريقًا جديدًا بعد خروجها من الحكومة الجزائرية واختيار قيادتها الجديدة في المؤتمر الخامس، فهي اليوم تمارس نوعًا جديدًا من المعارضة في العالم العربي فلا هي في صدام عدمي مع نظام الحكم ولا هي تسانده وتتوافق معه بل تعارضه معارضة علمية قوية ضمن نزعة وطنية بارزة تكسر بها احتكاريته للوطنية وتضعف غروره واستصغاره لكفاءة غيره وهز مصداقيته في الرأي العام".

وعاد رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية للحديث عن تجربة حمس في الحكومة الجزائرية، قائلًا "إنها جربت الحكم والعمل في مؤسسات الدولة لأعوام طويلة في المجالس الانتخابية المحلية والبرلمان والحكومة بتسيير عدد معتبر من الوزارات والمواقع الإدارية المختلفة"، وأضاف أنها "رأت الآثار السلبية على الدعوة والعمل المجتمعي جراء الصراع على السلطة مما جعلها تتجه إلى الفصل المؤسسي بين وظائفها لتضع وديعة الدعوة ومختلف مشاريع الإصلاح الاستراتيجية".

وأصبحت اليوم حمس في مأمن مؤسسي متخصص عبر شبكة متنامية في فضاءات المجتمع المدني المتنوعة بواسطة مؤسساتها القديمة العريقة أو عددًا من المؤسسات المتخصصة الجديدة عبر رؤية شاملة. وأشار عبد الرزاق مقري إلى أنه "ومن خلال تحالفات ذات مصداقية مع كل القوى الإسلامية والوطنية المحتاجة إلى الحرية والمدركة لأهميتها سنسخر العمل الحزبي لمواجهة الفساد والفشل بخطاب مدني قوي وفاعل مشحون بالقيم وضمن إطار الهوية الإسلامية في ظل خطاب يكشف سلوك الحكام الخاطئة وأنمط تسييرهم "الفاشلة" ويقدم البدائل في كل قطاع من القطاعات الوزارية من خلال لجان قطاعية متخصصة تعد لذلك"، واعتبر أن "توسع شبكة العلاقات الداخلية والخارجية تنطلق من القرب الإسلامي ولكنها تتجه إلى كل أنواع العلاقات النافعة التي تحفظ بها نفسها من العزلة التي تريد أن تضع فيها الأنظمة خصومها في التيار الإسلامي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الرازق مقري يُؤكِّد أنّ الحركة الإسلامية الجزائرية تعيش حالة استقرار عبد الرازق مقري يُؤكِّد أنّ الحركة الإسلامية الجزائرية تعيش حالة استقرار



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib