مستجدات ملف ترويج أقراص محظورة للإجهاض عبر مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث GMT 19:12:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مستجدات ملف ترويج أقراص محظورة للإجهاض عبر مواقع التواصل الاجتماعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مستجدات ملف ترويج أقراص محظورة للإجهاض عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أقراص طبية محظورة
الرباط ـ المغرب اليوم

أحال قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسطات ملف شبكة لترويج أقراص طبية محظورة تستعمل في الإجهاض، كان قد جرى تفكيكها بداية شهر يونيو المنصرم، أمس الأربعاء، على المحاكمة التي تم تحديد أولى جلساتها الإثنين المقبل.

وأكدت مصادر قضائية أن قاضي التحقيق قرر متابعة 4 متهمات من أصل 5 في حالة اعتقال، بينما تمت متابعة واحدة منهن في حالة سراح، كانت قد قدمت أقراصا مروجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإحدى النقابيات في مدينة برشيد.

وكشفت مصادر الجريدة أن المسؤولة النقابية في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على مستوى برشيد، التي تم ذكر اسمها في محاضر الضابطة القضائية من طرف إحدى المتهمات، لم يتم الاستماع إليها بعد، رغم كون الفرقة الولائية أكدت أنها ستشكل موضوع إجراء مسطري لاحق متى تم التوصل إليها.

واستمعت مصالح الفرقة الولائية للشرطة القضائية إلى النساء اللواتي تم توقيفهن قبل إحالتهن على قاضي التحقيق، حيث كشفن استعمالهن هذه الأقراص وتمكين نساء أخريات منها، وهو ما يشكل خطرا على صحتهن وصحة النساء اللواتي تناولنها.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن إحدى المتهمات اللواتي تم الاستماع إليهن اعترفت بكونها سلمت إحدى النقابيات بإقليم برشيد الأقراص الطبية المحظورة من أجل “إسقاط” جنين بعد حملها، مشيرة إلى أن النقابية أخبرتها لاحقا بكونها استعملت الحبوب وتمكنت من الإجهاض.

وكانت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بسطات تمكنت من توقيف خمس نساء من سطات والجديدة وبرشيد، بعدما جرى رصد إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض أقراصا طبية تستعمل في الإجهاض، محظورة من طرف مصالح وزارة الصحة.

وتقوم عناصر الشبكة ببيع هذه الأقراص للراغبات في الإجهاض، بمبالغ مالية متفاوتة تصل إلى 5000 درهم، ما جعل المصالح الأمنية تدخل على الخط، وتوقع بالمتهمتين الرئيسيتين، قبل أن تهتدي إلى أخريات.

وكانت المتهمتان الرئيسيتان تعملان على إمداد المتورطات الأخريات بالأقراص الطبية المحظورة بمدينة سطات وبرشيد، حيث أسفرت عمليات البحث والتفتيش عن حجز كمية من هذه الأقراص معدة للترويج، ليتم وضعهن رهن الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة في سطات.
قد يهمك ايضا:

بايدنْ يصرحُ أنَ حياةَ المرأةِ الأميركيةِ في خطرٍ بعدٌ إلغاءِ حقِ الإجهاضِ

مقترح قانون لتقنين الإجهاض في المغرب على طاولة البرلمان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستجدات ملف ترويج أقراص محظورة للإجهاض عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستجدات ملف ترويج أقراص محظورة للإجهاض عبر مواقع التواصل الاجتماعي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib