لجنة حقوقية للدفاع تعد بكشف مفاجئات في محاكمة إقامة أوزود
آخر تحديث GMT 19:27:33
المغرب اليوم -

لجنة حقوقية للدفاع تعد بكشف مفاجئات في محاكمة "إقامة أوزود"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة حقوقية للدفاع تعد بكشف مفاجئات في محاكمة

الشرطة القضائية
الرباط -المغرب اليوم

نجح فريق دفاع مسير شركة "الحدائق الخضراء"، البالغ من العمر 67 سنة، والمصاب بمرض البروستات والقابع في السجن بسبب تهم ترتبط بملف ذي طبيعة مدنية، في الحصول على مهلة لإعداد الدفاع، وتأجيل ملف "إقامة أوزود" وشركاء شركة "SOLUTE" إلى يوم 12 من شهر نونبر القادم.

مفاجئات تنتظر ملف "أوزود"

اعتبر فريق المحامين المنتمين إلى هيئات خارج الدائرة الاستئنافية لمدينة الجديدة أن ملف النزاع بين ممثلي ومساهمي الشركة المدنية العقارية "SOLUTE"، المنشأة بداية سنة 2019، ومسير شركة "الحدائق الخضراء"، صاحبة مشروع إقامة "أوزود" بسيدي بوزيد، الذي سبق أن صدر في حقه حكم بالحبس ثلاث سنوات خلال يونيو الماضي، سيشكل واحدا من الملفات الكبرى التي ستكشف مجموعة من المفاجئات في مدينة الجديدة.

وأضاف أعضاء لجنة الدفاع عن مسير مشروع إقامة "أوزود" أن هيئة الدفاع ستسلط الضوء على الخلفيات الحقيقية التي تقف وراء عرقلة الأشغال من طرف مساهمي ومسيري شركة "سولوت"، التي تتسبب في تأخير الحصول على رخصة السكن وتسليم شواهد ملكية الشقق لأصحابها بعد تسديدهم المبالغ المالية المتبقية، المستحقة لشركة "الحدائق الخضراء"، التي تقدر بأزيد من 16 مليون درهم.

وأوضح هشام حسنابي، رئيس لجنة الدفاع عن مسير شركة "الحدائق الخضراء"، أن الهدف من وراء تأسيس هذه اللجنة هو الكشف عن الحقيقة في هذا الملف، "إذ يبدو أن هناك جهات تسعى إلى الحصول على المشروع بمبلغ مالي زهيد، على حساب صاحبه الشرعي والقانوني، من خلال إلصاق تهم خطيرة به لا تمت للواقع بصلة".

ملف إقامة "أزيلال"

وأضاف المتحدث في تصريح لهسبريس: "اللجنة تضم محامين وحقوقيين، ومجموعة من سكان مشروع إقامة أزيلال، الذين يحاول البعض التحدث باسمهم بالكذب والبهتان، لتضليل العدالة".

وتابع حسنابي: "سكان إقامة أزيلال قدموا شهادات مرفوقة بوثائق وأدلة دامغة، تثبت أن المنعش العقاري، الذي يحاول البعض إلصاق تهمة النصب به بشكل متعمد، قد سلم الشقق لأصحابها بعيدا عن أي صورة من الصور غير القانونية، وسيأتي الوقت لكشف جميع التفاصيل المرتبطة بهذا الملف".

ووجه مسيرو ومساهمو شركة "SOLUTE"، الذين يشغلون حاليا شققهم بالمشروع ذاته الذي لم يحصل صاحبه على ترخيص السكن بسبب عراقيل إدارية وامتناع مساهمي الشركة القاطنين عن السماح لممثله بمواصلة أشغال التشطيب النهائية، (وجهوا) له تهم النصب والاحتيال، معتمدين في ذلك على عدم إنجاز التشطيبات الخاصة بإعداد مدخل للإقامة، وهي التهم التي وصفها أعضاء لجنة الدفاع عن صاحب شركة "الحدائق الخضراء" بـ"الواهية"، والتي "لا أساس لها من الصحة"، نظرا الطبيعة المدنية للنزاع، ووجود أشخاص لا تربطهم أي صلة قانونية بالمشروع محط النزاع.

شكاية إلى رئاسة النيابة العامة

وجهت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام شكاية ضد المحاسب المعتمد ومسير شركة "SOLUTE"، من أجل النصب وتحقير مقرر قضائي، في قضية المشروع العقاري "إقامة أوزود" بمنتجع سيدي بوزيد التابع لمدينة الجديدة.

وأوردت الهيئة في شكايتها، التي تضمنت تهما أخرى تتعلق بالاحتيال والتهديد والتشهير والسب والقذف التحريض وإدعاء وقائع غير صحيحة وعرقلة حرية العمل، (أوردت): "سبق لشركة الحدائق الخضراء أن تكلفت بإنجاز مشروع سكني بالمنتجع السياحي سيدي بوزيد، وهو في المراحل الأخيرة، إلا أننا وقفنا على مجموعة من المخططات الخبيثة التي تحاك وباستمرار ضد صاحبة المشروع، هدفها المس بحقوق الملاكين داخل إقامة أوزود بسيدي بوزيد بالجديدة".

قد يهمك ايضا:

أمن مراكش يوقف سائقا لمحاولة تهريب مخدرات

خلاف بين لصين بسبب هاتف مسروق يتطور إلى شجار بالسلاح الأبيض في مراكش

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة حقوقية للدفاع تعد بكشف مفاجئات في محاكمة إقامة أوزود لجنة حقوقية للدفاع تعد بكشف مفاجئات في محاكمة إقامة أوزود



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib