قياديو التقدم والاشتراكية يطالبون برحيل بنعبد الله بعد بيانه الأخير
آخر تحديث GMT 20:27:27
المغرب اليوم -

قياديو التقدم والاشتراكية يطالبون برحيل بنعبد الله بعد بيانه الأخير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قياديو التقدم والاشتراكية يطالبون برحيل بنعبد الله بعد بيانه الأخير

نبيل بنعبد الله
الرباط ـ المغرب اليوم

أعلنت مصادر مؤكدة أن الاجتماع الأخير الذي عقده المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية من أجل تدارس الخطوات التي سيقدم عليها الحزب بعد إعفاء الملك لكل من نبيل بنعبد الله والحسين الوردي، شهد نقاشات حادة، بسبب محاولة أمينه العام الدفع بأعضاء المكتب نحو الموافقة على الخروج من حكومة العثماني، وهو الأمر الذي قوبل بمعارضة شرسة من قبل غالبية أعضاء المكتب .

ذات المصدر، شدد على أن البيان الذي أصدر باسم الحزب ، انفرد الأمين العام بصياغته في تحد سافر لإرادة غالبية أعضاء المكتب، الأمر زاد من حدة الاحتقان بين مكوناته التي عبرت صراحة وبصوت عال عن غضبها الشديد عقب انفراد بنعبد الله باتخاذ قرارات مصيرية باسم رفاقه.

وارتباطا بالموضوع، فقد عبرت قيادات التقدم والاشتراكية عن رغبتها الكبيرة في مواصلة حضورها بحكومة العثماني، عبر تعويض بنعبد الله والوردي باسمين جديدين من الحزب، وهو الطرح الذي دافع عنه بشدة عبد الصمد الزمزامي ، الذي قالت مصادر من داخل الحزب، انه غاضب جدا بسبب رغبة أمينه العام في تطويع إرادة المكتب السياسي، وجعلهم مطية لتصفية حساباته السياسية بعد إعفاءه من قبل الملك.

هذا و من المنتظر أن يتم تكوين لجنة مصغرة لتدبير الحزب في أفق عقد المؤتمر الوطني المزمع تنظيمه قريبا، من اجل انتخاب أمين عام جديد، سيعوض بنعد الله الذي أصبح غير مرحب به من قبل غالبية أعضاء الحزب، بل و حملوه مسؤولية الوضع الخطير الذي يعيش على وقعه الكتاب.

ويُذكر أن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أصدر بيانا جاء فيه :  تداول في التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الوطنية، وخاصة ما يتعلق بالقرارات الملكية التي اتخذها جلالته بعد اطلاعه على تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص تنفيذ برنامج "الحسيمة منارة المتوسط ".

وأضاف البيان أن المكتب السياسي يقارب هذا الموضوع بما يلزم من تقدير واحترام لجلالة الملك ولقراراته السامية، تجسيدا لروح المسؤولية والاتزان التي ميزت على الدوام مسار حزب التقدم والاشتراكية، سواء طيلة تموقعه في المعارضة لمدة خمسة عقود أو أثناء مشاركته في تدبير الشأن الحكومي، مؤكدا على يقينه الصادق بأن الأمين العام للحزب والرفيقين اللذين تحملا المسؤولية الوزارية، سواء في الحكومة السابقة أو في الحكومة الحالية، والمعنيِّين بهذه القرارات، أدوا مهامهم العمومية بحرص شديد على الامتثال لما تستلزمه المصالح العليا للوطن والشعب، متشبعين في ذلك بقيم ومبادئ الحزب القائمة على الروح الوطنية العالية وعلى ضرورة التحلي بأقصى درجات النزاهة والصدق والأمانة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قياديو التقدم والاشتراكية يطالبون برحيل بنعبد الله بعد بيانه الأخير قياديو التقدم والاشتراكية يطالبون برحيل بنعبد الله بعد بيانه الأخير



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت - المغرب اليوم

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib