إغلاق الشاطئ ومصانع تصبير السمك و أسواق القرب في إقليم آسفي
آخر تحديث GMT 03:48:33
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

إغلاق الشاطئ ومصانع تصبير السمك و أسواق القرب في إقليم آسفي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إغلاق الشاطئ ومصانع تصبير السمك و أسواق القرب في إقليم آسفي

إغلاق الشاطئ
الرباط - المغرب اليوم

على إثر ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بإقليم آسفي، تقرر اعتماد سلسلة من التدابير من أجل السيطرة على الوضع الوبائي بالإقليم، حسب ما أفادت مصادر موثوقة .

وذكرت المصادر ذاتها أنه في إطار تتبع تطورات الحالة الوبائية لجائحة فيروس كورونا بإقليم آسفي، وتبعا للاجتماع المنعقد أول أمس الجمعة، ترأس والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، أمس اجتماعا بمقر عمالة إقليم آسفي، بحضور عامل الاقليم والمسؤولين الأمنيين الجهويين والمحليين والمديرة الجهوية للصحة والمندوب الاقليمي للصحة والسلطات المحلية.

وأضافت أن هذا الاجتماع، الذي استمر لوقت متأخر من الليل، خصص لتدارس الآليات الكفيلة بضمان التحكم في انتشار الجائحة حيث أهاب والي الجهة بالجميع من أجل التجند التام لصالح المدينة وساكنتها.

ومن بين القرارات المتخذة من أجل السيطرة على الوضع، تقرر الاغلاق التام للمنطقة الحضرية الثالثة بمدينة آسفي و التي تتركز فيها الحالات الايجابية (كوفيد-19)، واغلاق و منع التنقل من والى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة؛ والإغلاق الفوري لمصانع التعليب 18 المتواجدة بالمدينة وتوقف نقل عمالها.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا؛ ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي؛ وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة؛ والرفع من وتيرة عمليات التعقيم بالمنطقة الحضرية الثالثة و خصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).

وتم الاتفاق أيضا، على تعقيم الساحات العمومية والحدائق ووسائل النقل العمومية؛ والرفع من وتيرة الحملات التحسيسية و التوعوية لإعلام المواطنين بالتدابير المتخذة؛ والتكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.

وتبقى السلطة الولائية متتبعة بشكل يومي ومستمر للوضعية الوبائية بالمدينة، داعية عموم ساكنة آسفي إلى التجاوب بإيجابية مع التدابير المتخذة الرامية للتحكم في الجائحة والعودة للحياة العادية في أقرب الآجال.

قد يهمك ايضا

بؤرة مهنية في آسفي تتسبب في قفزة "صاروخية" لعدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا"

تفاصيل تحوُّل آسفي إلى بؤرة وبائية انطلاقًا من معمل لتصبير السمك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق الشاطئ ومصانع تصبير السمك و أسواق القرب في إقليم آسفي إغلاق الشاطئ ومصانع تصبير السمك و أسواق القرب في إقليم آسفي



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib