منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يحصي إخلالات التعامل مع الفقيد محسن فكري
آخر تحديث GMT 20:09:58
المغرب اليوم -

منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يحصي إخلالات التعامل مع الفقيد محسن فكري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يحصي إخلالات التعامل مع الفقيد محسن فكري

رئيس منتدى الكرامة عبدالعالي حامي الدين
الرباط – سناء بنصالح

أدان منتدى الكرامة لحقوق الإنسان مصرع المواطن محسن فكريّ، كما نوه بيقظة ومسؤولية الشعب المغربي، واعتبر المنتدى أن حجز السمك ومصادرته والأمر بوضعه في الشاحنة.. أعمال لا يمكن أن يغطيها عمل النيابة العامة وإختصاصاتها ولا أي سلطة قضائية أخرى وتبتعد كل البعد عن تطبيق مقتضيات الظهير بمثابة قانون الصادر ب 23 نونبر 1973 المتعلق بتنظيم الصيد البحري كما وقع تعديله وتتميمه ولا سيما الفصول 43 و47 و48 منه.

وأوضح في السياق ذاته أن الفصول المذكورة لا تجيز إنجاز محاضر إثبات مخالفات قانون تنظيم الصيد البحري إلا لفئات محددة حصرًا من الموظفين العموميين، ومن ضمنهم ضباط الشرطة القضائية والذين لا يتعدى إختصاصهم إنجاز المحاضر، كما تساءل حول:" من هم الموظفون المخولون أو ضباط الشرطة القضائية الذين أنجزوا محضر مخالفة المرحوم محسن فكري؟ ولماذا لم يعرض هذا المحضر على العموم في إطار شفافية التحقيقات".

واعتبر منتدى الكرامة الذي يرأسه عبد العلي حامي الدين أن صلاحية إتخاذ التدابير القانونية بشأن الأسماك المحجوزة لمالكها المرحوم محسن فكري أن ثبت صحة حجزها، موكول حصريًا لمندوب الصيد البحري بالحسيمة كما نص على ذلك الفصل 48 من الظهير المذكور وليس لأي موظف آخر، مع العلم بأن القانون يتيح للمرحوم محسن فكري إبرام صلح مع السلطة الإدارية المخولة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري، واعتبر أن مسلسل حجز الأسماك المملوكة للمرحوم محسن فكري ثم تسخير شاحنة جمع النفايات لنقلها ثم إتلافها في الشارع العام قد خرق بشكل سافر عدة نصوص قانونية من قبيل المسطرة الجنائية، الظهير بمثابة قانون المتعلق بتنظيم الصيد البحري، مدونة السير على الطرق، قانون السلامة الصحية المتعلق بالمنتجات الغذائية، مما نتج عنه مساس جسيم بحق جوهري من حقوق الإنسان للمواطن محسن فكري، وهو الحق في الحياة، الذي يبقى حقا مقدسا على الدولة أن تتخذ كل التدابير والاحتياطات من أجل صيانته وعدم المساس به.

وأدان منتدى الكرامة بشدة الإعتداء على الحق في الحياة بعد أن تم الإعتداء على الحق في الملكية للمواطن محسن فكري مطالبا بضمان استقلالية ونزاهة التحقيق الذي أعلن إطلاقه في هذه النازلة الأليمة عن طريق إسناد الإشراف عليه لنيابة عامة مختلفة عن النيابة العامة للحسيمة بعد أن ذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن جزءا من الأعمال التي نتج عنها الحادث الأليم تم تحت إشراف هذه النيابة العامة، ثم تكليف الفرقة الوطنية للدرك الملكي بإجراء بحث قضائي بالتوازي مع البحث القضائي الذي هو بصدد الإنجاز من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك من أجل بلوغ أعلى درجات الدقة والعمق بخصوص تفاصيل هذا الحادث.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يحصي إخلالات التعامل مع الفقيد محسن فكري منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يحصي إخلالات التعامل مع الفقيد محسن فكري



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib